دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

يخاف الأهل على أبنائهم من الأذى، وتظل الأم تدعي دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء، وبإذن الله يستجيب الله هذا الدعاء كما وعد الله بالإستجابة لدعاء الأم والأب، ومن واجب كل أم تحصين أولادها بالأدعية التالية:

  • يا رب احفظها من الأسقام والأمراض، يارب لا تجعل ابتلائي فيها، يارب أجرها من الفتن، ما ظهر منها وما بطن، ربي اجعلها من صالح عبادك، وحفظة كتابك، ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا، ومن سعداء الحياة وأفضل الناس عيشة.
  • ابنتي هي الحب الأبدي، يا الله لا تريني يوما من دونها، يارب احفظ لي ضحكتها ومبسمها وأن طال الدعاء يارب بنتي بكل يوم.
  • يارب احفظ لي ابنتي وبارك لي فيها فهي أفضل نعمك علي فأحفظها لي وأصلح شأنها، وبدل حالها للحال الذي يرضيك عنها، وأسعدها في الدارين وحقق لها كل ما تتمنى، فأنت الوهاب الكريم سبحانك يا الله.
  • اللهم أنت ربي رزقتني من فضلك قطعة من روحي أصبحت لي كل الحياة، احفظها بعينك التي لا تغفل ولا تنام.
  • يا الله أحفظ لي ابنتي، فإني لا أرى جمال الدنيا إلا بها أخشى أن يصيبها ضرر، ربي إني استودعتك حبيبتي فاحفظها لي يا لطيف يا كريم.

دعاء لحفظ بنتي من الحسد

يحسد الناس الأطفال فهم يمتلكون طاقة مرح وبراءة تجذب كل الناس إليهم، لذلك يجب أن تحصن الأم طفلها بقول دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء وما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تحصين الأولاد، ومن تلك الأدعية:

يا رب أبطل تأثير العين والحسد، ربي أخرج كل عين لامة، يارب أخرج كل العيون اللامة، وأخرج كل عين قوية، وكل عين قديمة، وكل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، يارب أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت، أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن ومسر، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيه.

  • يا الله احفظ ابنتي من كل عين حاسده، وكل قلب حاقد عليها، فإني استودعتك إياها فأنت خير الحافظين.
  • بسمك اللهم أرقي ابنتي من كل شيء يؤذيها، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، ما شاء ربي كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم أعمي أعين الحاسدين عن ابنتي، واحفظها برعايتك يا رب العالمين.
  • أعوذ بربي العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر مايخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

فضل الأم على أولادها

فضل الأم على أولادها لا حصر له، لذلك وصى الله الإنسان على الوالدين وأمره بالطاعة التامة لهم في كل أمر لا يخالف شرع الله، وبعد كل مجهود الأم التي تقوم به مع أولادها تظل تقول لهم دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء، وفضل الأم على أولادها كالآتي:

الحمل تتحمل الأم الكثير من الأوجاع أثناء حملها في طفلها، ولا تشكو من هذا الألم بل تنتظر الشعور بركلته داخل أحشائها.
الولادة تنتهي رحلة الحمل بولادة الطفل وهي أصعب الأوجاع التي تمر بها كل أم في حياتها.
الإرضاع تؤجر الأم على إرضاع طفلها، فإن الطفل يأخذ من أمه كل الغذاء ويؤثر هذا على عظامها.
التربية تربية الأولاد تحتاج لمجهود كبير، والإبن الصالح يجب أن يعرف أن هذا الإصلاح

كان ناتج عن بذل مجهود كبير وضغط نفسي على الأم.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة المتمثلة أمامك:

إنشاء عن حقوق الإنسان مقدمة وعرض وخاتمة

اطلع على: دعاء لزوجي في عيد زواجنا 

دعاء لابنتي وزوجها

تتمنى الأم أن ترى ابنتها سعيدة في بيت زوجها وأن يرزقهم الله بيت دافئ وذرية صالحة، وتدعو لها دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء ويحفظ لها زوجها وأولادها، ومن الأدعية التي تقولها الأم لابنتها المتزوجة:

  • يارب بارك لأبنتي المتزوجة وبارك عليها، وبارك فيها، واجعل بيتها وبيت زوجها محلا لنزول بركاتك ورحماتك عليهم.
  • ربي احفظ لي ابنتي ولا تريني فيها بأسا يبكيني فإن سعادتها تغنيني وألمها يبكيني.
  • يا رب العباد يا رازق الخلق، ويا قاضي الحاجات، ويا رازق الناس الذرية ارزق أبنتي ذرية صالحة طيبة، واجعل لهم قسمه من سعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني استودعك ابنتي وزوجها وأولادها احفظهم يارب من كل سوء.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام، يا حنان، يا منان، يا بديع السماوات والأرض، ربي ملك ابنتي قلب زوجها، واجعله لا يرى منها إلا كل حسن، ويغض بصره عن كل سوء، واجعله حياته معها حياة طيبة وسعيدة.

اطلع على: دعاء لكل أم فقدت أبنها أو بنتها 

أهمية دعاء الأم لأولادها

دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

تدعو الأم لأولادها منذ أن كانوا أجنة في رحمها وتنتظر مجيئهم بالسلامة إلى الدنيا، ثم تدعو دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء

وهذا الدعاء مهم جدا من أجل الأبناء، وتتلخص أهمية دعاء الأم لأولادها في الآتي:

إستجابة الدعاء يستجيب الله لكل دعوة يدعيها الوالدين لأولادهم مهما كانت بعيدة عن التوقع.
رضا الله عن أبنائها يدعي الأهل لأولادهم عندما يرضون عليهم، ومن يرضى عنه أهله يرضى عنه الله.
رزق الأبناء بفضل دعائها يرزق الله الإنسان بفضل دعاء الأم، فعندما تموت الأم يعتمد رزق الإنسان على سعيه في الحياة وعمله الصالح.
حفظ الله للأبناء يحفظ الله الأبناء بفضل دعاء والديهم وييسر لهم الأمور الصعبة.

يريد الإنسان أن يرى أولاده في أفضل حال، وأن يهيدهم الله ويصلح شأنهم، ويدعو الأهل دعاء لبنتي ربنا يحفظها من كل سوء وتكون إبنه بارة صالحة تقية، تكون سبب لدخول أبيها وأمها الجنة، ترفع رأسهم أمام الجميع، نسأل الله تعالى أن يحفظ كل أطفال وشباب المسلمين في كل وقت وحين.

إغلاق