دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح مكتوب

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح مكتوب

يصبح الفرد أكثر سعادة حينما يأتيه خبر جميل يعطيه القوة ويجعله لا ينام من شدة السعادة، وفي حقيقة الأمر تكون الحياة أجمل حينما ينعم الله على المسلم بصحبة صالحة تعطيه القوة وتمده باليقين الذي يسعد قلبه.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك اللهم أن تبعد الضيق والألم عن صدري وأن توقظني على خبر جميل، اللهم بفضلك ورحمتك ارزقني الطمأنينة وراحة البال.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد في الصباح

قد ينام الإنسان وهو يحمل في قلبه الهم والحزن نتيجة مروره بمواقف مخزية جعلته يشعر بالسوء، وفي حقيقة الأمر يتعين على الفرد أن يكون راضيًا عن حاله

ولا يسخط على الأقدار التي فرضها الله عليه، وما أجمل أن يستيقظ المسلم على بشارة سعيدة تعوضه عن كل الهموم التي تسكن قلبه، ويمكن الدعاء قبل النوم للوصول إلى هذا الأمر بما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك ويا مجيب دعوة المضطرين هب لنا من لدنك رحمة واجعل لنا من كل هم فرجا، اللهم يسر لنا الخير وارزقنا البشارات التي تسعدنا، اللهم اصرف عنا شتات العقل ومس الضر.
  • اللهم يا من بيده ملك السموات والأرض أسألك أن تزيل الهم من قلبي وأن ترزقني راحة البال وجمال الحياة وطيب العيش، اللهم بشرني بما يسعد نفسي وأهلي وولدي.
  • اللهم قني عذابك يوم تبعت عبادك، وارزقني التوفيق في القول والعمل واجعلني من المنصورين المهتدين، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم أيقظني علي خبر جميل.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد

دعاء قبل النوم للفرج

ينتظر المسلم الفرج القريب من الرحمن حينما تضيق به الدنيا، وما أجمل أن يأتي هذا الفرج مع بداية اليوم، حيث يجعل يوم الفرد سعيدًا بالإضافة إلى ذلك يشعر بالرضا .

ويشكر الله على ما أعطاه، وحينما يطول انتظار الفرج ولا يأتي يتعين على العبد العودة إلى الله وطلب العون منه، وأفضل وقت لذلك هو وقت السحر أو قبل النوم، حيث يمكن الدعاء بما يلي:

  • أسألك اللهم أن تغيثني من فتنة المحيا والممات وأن تجعل حياتي كلها خير وسعادة، اللهم جنبني فتن الدنيا وارزقني الصبر والثبات واهدني إلى الحق، اللهم يسر لي كل أمر يثقل صدري.
  • لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرضين ورب العرش الكريم، اللهم اجعل عيشي سعيدًا واصرف عني تقلبات الدهر، اللهم امنحني سعة الصدر واجعل روحي مشرقه بالأمل.
  • أسألك اللهم أن تفرج كربي وتزيل الهم من نفسي وأن ترزقني سعادة الدارين، اللهم اجعلني بشوش الوجه طيب القلب لا أظلم ولا أُظلم، اللهم أيقظني علي البشارة التي انتظرها.
  • اللهم إني أعوذ بك من ضيق الصدر والعجز والكسل، اللهم اكتب لي النصيب الجميل من الرزق واسترني بسترك يا رحمن، اللهم اصرف عني الهرم والبخل واجعلني من المهتدين.

دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد

اطلع على: دعاء الفرج والرزق في ليلة القدر

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب

المسلم التقي يكون هدفه من الدنيا ارضاء الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك يطلب من الرحمن أن يغفر ذنوبه ويصرف عنه عمل السيئات .

وفي الحقيقة تساهم الذنوب بجعل حياة الفرد سيئة ممتلئة بالعقبات، علاوة على ذلك تجعله بعيدًا عن الله، ومن الجيد طلب مغفرة الذنوب من الله قبل النوم كالتالي:

  • اللهم احفظ لي أحبتي ولا تجعل فينا شقيا ولا محروما، يا رب هبني عملًا صالحًا يرفعني إلى جنات النعيم، اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وأذهب الهم والحزن من روحي.
  • اللهم أصلح لي حالي ونقي قلبي من الفتن واهدني للحق، اللهم ارزقني الستر واهدني إلى سبيل الرشاد، اللهم ارزقني الأمن والأمان والطمأنينة وسعة الرزق وحسن الحال.
  • اللهم طهرني من فعل المعاصي واغفر لي ذنبي وأذهب غيظ قلبي، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم وفقني لما تحب وترضى، واجعل لي نصيبًا من كل خير قسمته على عبادك الصالحين.
  • اللهم أيقظني على بشارة جميلة تسعد قلبي، اللهم لا تجعلني من المحرومين، اللهم ارزقني فرحة كبيرة تعوضني، اللهم هبني الرزق الوفير وأخرجني من الحزن والضيق إلى أوسع الطريق.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

كيفية الحصول على نوم هادئ وراحة جسدية

يفضل ترديد دعاء قبل النوم يجعلك تسمع خبر سعيد حينما تستيقظ، وفي الواقع يستطيع الشخص الحصول على نوم هادئ خالي من المنغصات كالتالي:

تهيئة الجو

  • يفضل أن يهيئ الفرد الجو حتى يستطيع النوم براحة، وذلك بجعل الأضواء خافته، بالإضافة إلى ذلك عليه النوم في غرفة خالية من الأصوات الصاخبة.

تجنب القيلولة

  • الشخص الذي يرغب بنوم ليلة هادئة خالية من الاستيقاظ، عليه ألا ينام وقت النهار بالإضافة إلى ذلك عليه أن يذهب إلى السرير مبكرًا.

محاسبة النفس

  • تعتبر محاسبة النفس من أكثر الأمور التي تساعد الفرد على النوم، فحينما يعطي نفسه قدرها ويعرفها أنها أخطأت في حق الآخرين يجد الراحة والنوم العميق.

شكر الله

  • يعتبر شكر الله من الأمور التي تجعل المسلم في حالة جيدة طوال الوقت، وكلما حمد الفرد ربه زاده من النعيم وأعطاه ما يكفيه.

دعاء انتظار خبر مفرح

الأخبار السعيدة تأتي لتجعل القلب يرفرف من السرور، علاوة على ذلك تجعل الفرد يخرج من حالة الحزن والكآبة، حيث يعرف أن هناك أوقات جميلة

تستحق أن يستقبلها الفرد بكل رضا وشكر لله على كل أمر وهبه إياه، ومن الجيد تقبل الأقدار خيرها وشرها، وبصفة عامة يمكن الدعاء بالحصول على خبر مفرح كالتالي:

  • اللهم إني وكلت أمري إليك وألجات ظهري إليك رهبة ورغبة إليك، اللهم اجعلني من الخالدين في جنات النعيم وأعني على طاعتك في الدنيا، اللهم انزع الهم من قلبي ويسر لي كل أمر عسير.
  • اللهم احفظ لي أحبتي وهبني راحة البال، اللهم اجعل وجهتي تتجه دائما للخير، اللهم كن معي واكشف الهم والغم عني وهبني راحة القلب.
  • اللهم اصرف عني المنكرات وكن لي معينًا على الطاعة وأداء العبادات وترك الذنوب، اللهم هبني الرضا وراحة الضمير، وثبتني على دين محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا عن سؤال الناس، واصرف عنا الفتن والبلاء وسيء الأسقام وتقلبات الأقدار، اللهم ارزقني توبة نصوحة.

اطلع على: دعاء السعادة والفرح وراحة البال قصير لنفسي ولشخص عزيز

إغلاق