دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء مكتوب كامل

دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء مكتوب كامل

يحب الله أن يناديه العباد بأسمائه الحسنى لذلك يردد دعاء اللهم مالك الملك ويطلب ما يشاء من الله، وهناك تجارب كثيرة مع هذا الدعاء تؤكد فضله واستجابته السريعة من الله لقضاء الدين والرزق، ومن الأدعية التي وردت لقضاء الدين:

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

أسألك يا فارج الهموم أن تفرج همي، وتقضي ديني، وتبشر قلب بخير وفير.

يا رب العالمين، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين. يارب أحمدك حمدا كثيرا، وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، ربي اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

اللهم اقضي ديننا، وآمن بيوتنا، وارزقنا بفضلك يا كريم.

يارب إنى أعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

دعاء يا مالك الملك وكلتك أمري

يتوكل الإنسان على الله في كل أمر حتى يسهل له الله وييسر عليه مشقته ويسخر له الخلق فيقول دائما دعاء اللهم مالك الملك وكلتك أمري دبره لي فإني لا أحسن التدبير، ولقد ذكرت أدعية كثيرة عن التوكل على الله منها:

  • حسبي ربي، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.
  • يا الله يا مالك الملك وكلتك أمري فيسره لي ولا تعسره علي يا رب العالمين، وسخر لنا الخير أينما تولي وجوهنا.
  • اللهم يا مالك الملك وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل السعادة إلى قلبي.

يارب إني أصبحت في ذمتك وجوارك، ربي إني استودعتك ديني ونفسي ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي، وأعوذ بك يا عظيم من شر خلقك جميعا، وأعوذ بك من شر ما يبلس به إبليس وجنوده، بسم الله على قلبي ونفسي، بسم الله على ديني وعقلي، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على ما أعطاني الله بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، الله ربي لا أشرك به شيئا، الله أكبر الله أكبر، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء

دعاء التوكل على الله

ذكر الله  تعالى في القرآن الكريم فضل التوكل على الله، وأمر به المسلمين، فهو عبادة يؤجر عليها الإنسان، والعبد المؤمن يردد دعاء اللهم مالك الملك وكلتك أمري واستودعتك حاجتي وينال تيسير الله له فيما يسعى إليه ويؤجر على الاستعانة بالله في ذلك، ومن هذه الأدعية:

توكلت على الحي الذي لا يموت، توكلت على من بيده نواصي العباد، توكلت على الحي الذي لا يعجل، توكلت على المعبود الذي لا يجور، توكلت على الصمد الذي لم يلد ولم يولد، توكلت على القادر القاهر العلي الصمد.

بسم الله الرحمن الرحيم، توكلت على الله الذي لا يغلبه أحد، توكلت على الجبار الذي لا يقهره أحد، توكلت على العزيز الرحيم الذي يراني وتقلبي في الساجدين.

ربي بك استعين وعليك اتوكل، يا رب ذلل لي صعوبة أمري، وسهل لي مشقته، وأرزقني من الخير كله أكثر مما أطلب، واصرف عني كل شر، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري يا كريم، ربي يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت، يا الله سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء ومايخرج منها وما يرى عليها يا كريم.

بسمك اللهم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت.

دعاء اللهم مالك الملك

دعاء الرزق

يطلب كل محتاج من الله أن يرزقه من فضله ويغنيه، ويظل يردد دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء ويكمل الدعاء بما يحتاجه من رزق، ومن الأدعية المستجابة للرزق الآتي:

  • يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، برحمتك يا أرحم الراحمين، يارب ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • يارب ارزقنا التوفيق، وزدنا علما وعملا صالحا، واجعلنا من المتقين المخلصين، ربي إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • يا الله يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين، ربي إني أحمدك حمدا كثيرا، وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، ربي اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • يا رب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، ربي إني أسألك رزقا واسعا طيبا من رزقك، يا مقيل العثرات.
  • يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدين.

اطلع على: نص دعاء يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد كامل

دعاء اللهم مالك الملك

معنى اسم الله مالك الملك

أنزل الله له الأسماء الحسنى ونناديه بها في الذكر والدعاء، ومن أهم هذه الأسماء هو مالك الملك ونسمع أدعية مختلفة يقولها العلماء مثل دعاء اللهم مالك الملك ويكمل الدعاء، ومعنى هذا الاسم يدل على:

مالك كل شيء فإن الله يملك كل شيء في الأرض والسماء، وكل المخلوقات.
المتصرف في كل شيء هو الذي يفعل ما يشاء كما يشاء في أي وقت وأي مكان.
الحاكم الذي لا يرد حكمه الذي يأمر بالموت والحياة والمرض والشفاء ولا يرد قضاءه إلا بمشيئة.

فضل التوكل على الله

التوكل على الله له فضل كبير على الإنسان وذلك لأن فيه تعظيم بقدرة الله في تيسير الأمور والتوفيق والسداد بها، ومن فضل التوكل على الله:

سعة الرزق يرزق الله المتوكلين على الله رزقا واسعا طيبا، ويسهل عليه كل ما يسعى إليه.
دخول الجنة وعد الله المتوكلين بدخول الجنة وقال أن المتوكل عليه من السبعين ألف مسلم الذين يدخلون الجنة.
محبه الله من أحب العباد إلى الله هم المتوكلين عليه في كل أمر.

نسأل الله أن ييسر لنا أمرنا ونتوكل عليه في كل خطوة، فمن الضروري الالتزام بقول دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وسوف يسخر لك الله الطريق من أجل تحقيق مطلبك.

إغلاق