عبارات عن الابن الأصغر البكر معبرة

عبارات عن الابن الأصغر البكر معبرة

يتعين على كل أب ألا يفرق بين الأبناء وأن يعطي كل منهم قدر من الحب والاهتمام، ومن جهة أخرى عليه أن يجعل لهم وقت من يومه ولا يهمل في تربيتهم، ومن الجيد أن تعطيهم الأم الحب والأمان باستمرار.

  • ابني الكبير يمثل نور عيني ومهجة فؤادي والقلب الحنون الذي يحتويني، أما إبني الصغير فهو البسمة التي تنطلق منذ الصباح لتنشر البهجة والسعادة في منزلنا اللهم احفظ لي أبنائي.
  • ويظل ابني الوحيد هو الأغلى في حياتي فهو الصغير وهو الكبير وهو الذي يسكن القلب و يتغلغل في الأعماق، وهو السند الحقيقي الذي يتصدى للرياح العاتية حينما تقف في وجهي.
  • ابني الحبيب مهما كبرت ستظل طفلي الصغير الذي يمرح في البيت ليسعدنا جميعًا، فدائمًا ما أراك البهجة التي تشرق أرواحنا وترسل المحبة إلى قلوبنا.

عبارات عن الابن الأصغر والاكبر

كلمات عن الابن الغالي

الأبناء هم فلذة الأكباد لذا يسعى الوالدين في الحياة ويكدا ويجتهدا من أجل رؤية جميع الذرية بخير، وفي حقيقة الأمر لن يهدأ الوالدين حتى يرى جميع الأولاد مطمئنين وبخير، ومن الجيد أن يكون الأبناء بارين بوالديهم حافظين للجميل يقفون بجانبهم عند الكبر ولا يتخلون عنهم، وما أسوأ أن يكون الابن قاسي القلب مبتعدًا عن الله، ويفضل أن يردد الوالدين عبارات عن الابن الأصغر والاكبر تتمثل فيما يلي:

  • ابني الحبيب دائمًا ما أراك الجمال الحقيقي في حياتي الذي يمدني بالقوة ويعطيني الأمل في الغد، فأنت الابن الحنون الذي يقف بجانبي عند الشدة وأنت الأب الغالي الذي يحتويني عند ضعفي.
  • أعطاني الله ابن جميل كلما نظر في وجهي شكرت الله سبحانه وتعالى على هذه النعمة الجليلة التي جعلت قلبي يشرق من جديد بعد فقدان الأمل، أسألك ياربي أن تحفظه لي وتبعد عنه الشر.
  • ابن الغالي أحبك فوق حب المحبين لك، فأنت نبض قلبي ونور حياتي والأمنية التي رفعت يدي إلى الله أدعو بها لسنوات عديدة، فحينما أتيت أشرقت شمس نهاري.

عبارات عن الابن الأصغر والاكبر

كلمات في حب الابن

يلاحق الوالدين شعور مختلف بمجرد أن يصبح لديهم ابن حيث يشعرون أن قطعة منهم تمشي على الأرض، ويفضل أن يهتم كلاهما بتربية الذرية تربية صحيحة قائمة على تعاليم الإسلام، ومن الجيد أن يعبر كلا الأبوين عن حبهما للأبناء وألا يكون أحدهما السبب في حدوث فرقة بينهم وأجمل عبارات عن الابن الأصغر والاكبر يرددها الوالدين ما يلي:

  • يا رب لي ابنًا جميلًا طيب القلب يعطي ما في يده للآخرين، ولا يأخذ إلا القليل أدعوك يا الله أن ترزقه السعادة وأن تبعد عنه المصائب وأن تجعله من الصالحين.
  • ابني الحبيب أخلاقك العالية وترفعك عن الصغائر وحبك للآخرين وابتعادك عما يغضب الله، يجعلني دائمًا فخورًا بك فأنت مختلف عن جميع أقرانك أدام الله عليك نعمة الصلاح والفلاح.
  • ابني الجميل الغالي الذي تملك قلبي يا من أنستني في الدنيا وفرح قلبي عند رؤيتك يوم مولدك وامتلأت حياتي بالبهجة والسرور منذ مجيئك، أدعو الله الله أن يرزقك الخير من كل حدب وصوب.

ولدي سندي وعزوتي

الولد هو السند والعزوة الذي يستند عليه الأب عند الكبر، وما أجمل أن يكون الابن بارًا بوالديه لا ينهرهما أو يتخطى الحدود معهم وأن يسعد دائمًا في جعل كلاهما يشعر بأنه استطاع أن يبني إنسان يتمتع بقيم وأخلاق الإسلام، ومن الجيد أن يردد الآباء كلمات للأبناء الصغار والكبار من أجل تحفيزهم كالتالي:

  • ولدي وسندي وعزوتي أتمنى أن تكون من الصادقين المهتدين الذين يخافون عقاب الله ويحسنون إلى الناس، عليك أن تبتعد عن رفقة السوء وعن كل ما يغضب الله أحبك يا بني.
  • ولدي وسندي وعزوتي ورفيق دربي ونور حياتي أدعو الله أن يجعلك من الطائعين وأن يقيك شر فتن الزمان، وألا يفرق بينك وبين إخوتك وأن تكون السند والعون لهما دائمًا.
  • ولدي الحبيب وسندي الغالي وعزوتي التي أقف بها أمام الأعداء، كن دائمًا مع الحق وابتعد عن قول الزور، ولا تجعل للكاذبين مكانًا في حياتك واجعل طاعة الله نصب عينيك أحبك يا بني.

اطلع على: بوستات الرجوع من السفر في شكل عبارات وادعية

كلام جميل عن إبني البكر

يعتبر الابن البكر أول فرحة الوالدين والعائلة أجمعين والذي يتمتع بصلاحيات خاصة حتى يأتي غيره من الأبناء حيث يكون مدلل بين أبناء العمومة، وفي حقيقة الأمر يعتبره الأب السند الحقيقي ويسعى في إعداده للمستقبل حتى يكون بمثابة أب ثاني لباقي الإخوة، وفي الواقع يردد الآباء الكثير من الكلمات الجميلة عن الابن البكر تتمثل فيما يلي:

  • كم أنا محظوظ أن لي ابن كبير يعينني على تخطي الصعاب، فأنت الثمرة التي قطفتها بعد أعوام عديدة من تمنى الذرية، أسأل الله أن يكتب لك السعادة في الدنيا والآخرة وأن يرزقك من النعيم ما تتمنى.
  • أشعر أنني الأب الوحيد المحظوظ في الحياة، لأن الله اكرمني بولد صالح اسمعه يدعو لي باستمرار ويطيع أمري دائمًا ولا يجعلني أغضب منه أبدًا، اللهم أدمه نعمة في حياتي.
  • رزقني الله سبحانه وتعالى بابن جميل يحمل قلب خالي من الحقد أخشى عليه من الأذى وأخاف عليه من فتنة الزمان، أدعو الله سبحانه وتعالى أن يجعله من المهتدين المتقين.

اطلع على: كيفية الرد على عبارات العزاء

عبارات عن الابن الأصغر

يسعد الكثير من الآباء حينما يعلم أن المولود الأول له جاء ذكر ويبدأ في تعليمه القوة والشجاعة منذ الصغر، حتى يتمكن من مواجهة المستقبل والصعوبات التي تنطوي عليه، وما أجمل ألا يفرق الأب بين الكبير والصغير وأن يعطي كلاهما حقه في التربية والمعاملة الحسنة، وفي الواقع يكثر الآباء من الإطراء على الابن الأكبر كالتالي:

بني الصغير أنت الجزء الأعظم في حياتي، فلا أشعر بالراحة عندما أعود من العمل إلا عند رؤيتك وأنت تمرح وتلهو في المنزل.

لا تحلو الحياة إلا عند رؤية ابني الصغير وهو يقترب مني ليقبلني عند الخروج من البيت ويعطيني حضنًا كبيرًا عند الرجوع إليه.

الصغار هم البهجة التي تملأ المنزل بالحب والدفء والسعادة، أدعو الله أن يحفظ ابني الصغير وأن يرزقه الصلاح والتوفيق.

كيفية تقوية الروابط بين الأبناء والآباء

يتعين على الوالدين السعي في تقوية العلاقة بينهم وبين الأبناء منذ مرحلة الطفولة، وفي الواقع يتم ذلك بتحقيق التالي:

فهم الاحتياجات

  • يجب أن يهتم الوالدين بالاحتياجات الخاصة بالأبناء، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليهما ألا يهملا في تربيته وأن يحقق له كل ما يحتاجه بالقدر المستطاع.

مرافقة الوالد

  • يفضل أن يهتم الأب بتعويد ابنه على مرافقته في كل الأوقات، على سبيل المثال يذهب معه في المناسبات الجيدة، وكذلك يرافقه حينما يذهب لزيارة أحد الأقارب.

التواصل بالحديث

  • يعتبر التواصل بالحديث من أفضل طرق التواصل التي تحفظ الود بين الآباء والأبناء وتجعل العلاقة بينهما جيدة، ويفضل أن يكسر الوالدين حاجز الخوف والرهبة بينهم وبين الأبناء.

الاحترام

  • يتعين على الوالدين تعليم الأبناء احترام الحدود وعدم تجاوزها، بالإضافة الى ذلك عليهم أن يقوموا بتعليم الأبناء الحفاظ على الخصوصية.

الوجبات المشتركة

  • يجب أن يحرص رب الأسرة على تناول الوجبات مع الأبناء، لأنها تساهم في حدوث ألفة ومودة بينهم، كما أنها تكون فرصة مناسبة للتحدث وتوجيه الأبناء نحو طرق الصواب.

يمكن قول عبارات عن الابن الأصغر والأكبر تجعل كلاهما يشعر بالسعادة والبهجة، وفي حقيقة الأمر يستطيع الأبوين تقوية الروابط بين الأبناء من خلال فهم ما يحتاجه الأبناء في جميع المراحل العمرية.

علاوة على التحدث معهم في كافة الأمور الخاصة بهم وتخصيص وقت يوميًا من أجل الجلوس واللعب معهم، وبالأخص وقت الصغر، ومن الجيد أخذ رأي الأبناء في عامة القرارات التي تخص المنزل.

إغلاق