دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر مكتوب 1445

دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر مكتوب 1445

يعتبر كلا من الزوج والأبناء الأشخاص الأهم في حياة المرأة، فهي تعيش الحياة من أجل إسعاد زوجها وجعل أبنائها الأفضل في الحياة وتكون الدنيا شاقة عليها حينما تفقد أي شخص منهم، ويتعين على كل امرأة قول دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر حينما تأتي تلك الليلة.

  • أسألك اللهم في ليلة القدر أن تحفظ زوجي وأن ترزقه السعادة، اللهم اصرف عنه السوء والفحشاء وارزقه الهداية والرحمة يا الله.
  • اللهم اهدي زوجي وثبته على دين الحق، اللهم احفظ لي أبنائي وارزقهم الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أقر عيني بالسعادة والسرور معهم جميعا.
  • اللهم احفظ لي زوجي وأبنائي وارزقهم التقوى والهداية وأبعد عنهم السوء والفلاح، اللهم اجعلني من الهادين المهتدين وارزقهم البر والتقوى.

دعاء لنفسي وزوجي في ليلة القدر

تسعد المرأة وتكون الحياة جميلة في عينها حينما يحبها زوجها ويخلص لها ويكون الوضع أفضل حينما يكون لديها أبناء بارين يستمعون إلى كلامها ويخلصون لها في القول ويتعاملون معها بإحسان، وفي تلك الحالات تشكر الله كثيرًا على تلك النعم ودائمًا ما تتمنى أن يديم الله عليها الخيرات، علاوة على ذلك تكثر من الدعاء لنفسها والزوج والأبناء بما يلي:

  • أسألك اللهم أن تؤلف بين قلبي وقلب زوجي وأبنائي، اللهم اجعل أولادي وزوجي من عبادك الصالحين وأعنهم على طاعتك واحفظهم أينما ذهبوا.
  • اللهم ارزقني الهداية والبر وأدم علي نعمة الزواج والأبناء، اللهم اصرف من حياتي كل من يريد لي الشر واحفظ لي أبنائي وزوجي برحمتك يا رحمن.
  • اللهم ارزقني وأبنائي وزوجي الأمن والسلامة والإيمان، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك واجعلنا من الصالحين الأخيار يا رحمن.

دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر

دعاء لزوجي وأولادي في رمضان وليلة القدر

الزوجه التي تحب زوجها دائمًا ما تطيعه وتخلص له في الحضور والغياب، علاوة على ذلك تتعامل معه وكأنه طفل من أطفالها حيث لا تتضجر حينما يطلب منها شيء، ومن الجيد أن يخلص الزوج لزوجته ويعاملها خير معاملة، حتى لا تشعر أنها تقدم له كل ما يريد وهو لا يبالي وما أجمل أن تكثر الزوجة من الدعاء للزوج والأبناء في ليلة القدر بما يلي:

  • أسألك اللهم في ليلة القدر أن تصرف عن زوجي وأبنائي السوء وأن تجعلهم من المقربين إليك المبتعدين عن الذنوب والمعاصي.
  • اللهم في شهر رمضان المبارك لا تجعل هذا الشهر ينقضي إلا وقد غفرت لزوجي وأبنائي، اللهم اكتبهم في عليين ولا تجعل فيهم شقيًا ولا محرومًا.
  • يا رب إن زوجي وأبنائي أغلى الناس على قلبي، اللهم اصرف عنهم فواجع الأقدار ومر القضاء واجعل الخير يتدفق من بين أيديهم.

دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر

دعاء لزوجي وأولادي بصلاح الحال

تتمنى كل أم أن يصلح الله من حال أبنائها وزوجها حتى لا تتجرع مرارة المشكلات التي تحاصرها بسبب سوء الحال، وفي الحقيقة التربية التي تقوم بها الأم تعود لها عند الكبر، وحينما تعلم الطفل كيفية احترام الكبير وتتعامل معه بلطف تجني ثمرة البر حينما تصبح عجوز لا تستطيع خدمة نفسها، ويتعين على الأم أن تكثر من التضرع لله رب العالمين حتى يصلح لها حال الزوج والأبناء، بما يلي:

  • اللهم اكتب لزوجي وأولادي صلاح الحال واجعل لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، وارزقهم من حيث لا يحتسبون برحمتك يا الله.
  • اللهم يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اجعل لأبنائي شأن عظيم، وأعنهم على طاعتك اللهم قربهم إليك قرب المحب المطيع واحفظ لي زوجي.
  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن تصلح حال زوجي وأولادي، وأن تصرف عنهم المرض وسيء الأسقام وسوء الحال وقهم الفتن الزمان.

اطلع علي: تجربتي في الدعاء ليلة القدر

دعاء لأولادي في ليلة القدر

ينتظر الكثير من المسلمين ليلة القدر كي يؤدون فيها العبادات التي تزيد من حسناتهم، وفي الحقيقة يستطيع كل مسلم يبغي الخير التوجه إلى الله واستغلال تلك الليلة في الدعاء بما يريد أن يحصل عليه في الدنيا، ومن الجيد أن تهتم الزوجة بالدعاء للزوج والأبناء في تلك الليلة ومن أهم الأدعية التي تطلقها الزوجات ما يلي:

اللهم إن زوجي وأبنائي أغلى البشر على قلبي، اللهم لا ترينى فيهم سوء واجعلني أحب الناس إلى قلوبهم يا عفو يا قدير.

اللهم ارزق أبنائي التوفيق وأبعد عنهم الحاقدين ومن يحملون الغل في قلوبهم، اللهم ارزقهم من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

اللهم هب أبنائي النجاح وصلاح الحال وطيب العيش واحفظهم من شياطين الإنس والجن يا هادي المضلين.

اطلع على: دعاء شهر رمضان مفاتيح الجنان 

دعاء لزوجي واولادي في ليلة القدر

نصائح لزيادة الحب بين الزوجين

يتعين على كل زوجة التضرع لله رب العالمين حتى يجعل حياتها أفضل، وهناك العديد من النصائح التي تجعل الحياة بين الزوجين جيدة وهي كالتالي:

إحياء الرومانسية

  • يجب أن تقوم الزوجة باحياء الرومانسية بينها وبين زوجها من حين إلى آخر، ويكون ذلك بتجهيز جو خالي من المشكلات وممتلئ بالورود والتسالي طيبة المذاق.

التعبير عن المشاعر

  • يفضل أن يقوم كلا الزوجين بالتعبير عن المشاعر التي يكنها للآخر، علاوة على ذلك عليه أن يظهر مشاعر الحزن التي تعلوه إن كان غاضبًا من الآخر.

استمرارية التواصل

  • يجب ألا ينقطع كلا الزوجين عن بعضهما وبالأخص إن كان الزوج في سفر والإكثار من التواصل بينهما حتى يزداد الحب والألفة.

الكلام الطيب

  • يفضل أن يكثر كلا الزوجين من قول الكلام الطيب للآخر، علاوة على الإكثار من المدح حينما يفعل أحد الطرفين للآخر شيء جميل يستحق ذلك.

إظهار الاهتمام

  • يتعين على كلا الزوجين إظهار الاهتمام بالآخر، لأن الاهتمام هو الذي يزيد المحبة والألفة بينهم، علاوة على ذلك يساعد على تخفيف حدة المشكلات.

دعاء لزوجي واولادي في ليلة من أكثر الأدعية التي تبحث عنها الزوجات من أجل إطلاقها للزوج والأبناء، ويتعين على كل زوجة تريد الاستمرار في حياتها بشكل جيد تربية الأبناء تربية جيدة.

علاوة على معاملة الزوج بلطف والابتعاد عن كل ما يزعجه، وفي الحقيقة يعد التعبير عن المشاعر أفضل ما تقوم به الزوجة بالإضافة إلى ذلك عليها أن تحيي الرومانسية في منزلها من حين إلى آخر.

إغلاق