دعاء من خاف ظلم السلطان او الحاكم الظالم

دعاء من خاف ظلم السلطان او الحاكم الظالم

يعتبر ظلم السلطان من أقوى الظلمات التي يمر بها الفرد في حياته، حيث لا يتمكن من العيش بطريقة طبيعية وتصبح الدنيا ضيقة حرجة في عينيه ولا يستطيع مزاولة حياته بالصورة الصحيحة التي اعتاد عليها.

دعاء من خاف ظلم السلطان مكتوب

  • اللهم برحمتك وقوتك أذهب الخوف من قلبي وجنبني من يضمرون الشر، اللهم وانصرني على الظالمين، وكن لي معينًا على الطاعة يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • يا رب لا ترفع عنا غضاء سترك ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرًا، اللهم لا تجعل أمرنا بيد أحد من خلقك واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم اصرف عنا كل ذي سلطان غاشم اللهم وأبعد عنا المتجبرين في الأرض، واصرف عن طريقنا من يريد لنا سوء الحال، واكتب لنا الهداية وصلاح الحال وجبر الخاطر يا رحمن.

دعاء من خاف ظلم السلطان

دعاء من خاف مكر السلطان

يشعر الفرد بالظلم والمكر حينما لا يحصل على حقه كاملًا بل يأخذ الفتات ويلتقط الآخرون كل ما هو جميل وجيد، وفي الواقع لا يستطيع الفرد تغيير أي شيء إن كان الظلم صدر من السلطان الذي يعتبر أساس العدل، وهو موكل من قبل الناس كي يقوم بشؤونهم، ويمكن ترديد دعاء من خاف ظلم السلطان وهو كالتالي:

اللهم اصرف عنا كيد الكائدين ومكر الماكرين ونجينا من الهم والحزن، اللهم اصرف عن حياتنا كل من يبغى لنا السوء وثبتنا على صراطك المستقيم، اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم من أراد بنا سوء فاصرفني عنه واصرفه عنا وكن بنا رحيمًا، ويسر لنا كل أمر عسير برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا من شر كل ذي شر واصرف عنا مكر الماكرين وكيد الكائدين، اللهم ثبتنا على قول لا إله إلا الله عند الممات وأجرنا من النار يا الله.

دعاء من خاف ظلم السلطان

دعاء من خاف ظلم الظالمين

تكون حياة الفرد ممتلئة بالهموم والأزمات إن قام بالمطلوب منه على أكمل وجه ووجد الحياة ممتلئة بالظلم والعدوان، ولم يستطع الحصول على حقه، لذا يعود إلى الله سبحانه وتعالى كي يطلب منه العفو والغفران وأن يرد لها مظلمته وأقوى أدعية تقال في حق الظالمين ما يلي:

  • لا إله إلا الله فاطر السماوات والأرض، اللهم أزل الخوف من قلبي وجنبني كل ظالم يحاول بث الخوف في نفسي، اللهم كن بي رحيمًا وطهرني من الذنوب والعيوب.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لي جارًا من ظلم السلطان وأحزابه ومن الخلائق أن يفرط علي أحد منهم أو أن يطغى، اللهم ارزقني الأمن والأمان والطمأنينة.
  • اللهم اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة واصرف عنا شر كل ذي سلطان متجبر يبغي الفساد في الأرض، اللهم اجعل الطمأنينة تسكن ديارنا وأعنا على طاعتك يا أرحم الراحمين.

اطلع على: دعاء على من أخذ حقي وسرقنى وظلمني مكتوب

دعاء تسخير السلطان

يتمنى كل فرد أن يعيش تحت كنف سلطان عادل يعطي الحقوق لأصحابها ويبتعد عن الظلمات التي تجعل حياة الناس ممتلئة بالحزن والجحيم، وما أجمل أن يكون قريبًا من رعيته ويعرف المشكلات التي تعاني منها ويعمل على حلها، ويمكن قول دعاء من خاف ظلم السلطان والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم سخر لي كل شخص يبغي أذيتي، اللهم ارزقني القوة والثبات وكن معي في مواجهة الظالمين، يا رب هيئ لي الخير وجنبني الشر واكتب لي الستر والسعادة

اللهم لا تجعلني أحني قامتي لأحد من خلقك، واغنني بفضلك عن العالمين ولا تجعل حاجتي عند أحد من الناس، يارب سخر لي جميع البشر قويهم وضعيفهم اللهم اجعلني محبوبًا بين الخلائق.

يا رب فوضت أمري إليك فكن لي جارًا من شياطين الإنس والجن، اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري، وسخر لي الأرض تحت أقدامي واصرف عني ظلم الظالمين.

دعاء الخوف من شخص يهددني

يشعر الفرد بالخوف الشديد حينما يظهر شخص في حياته يكن له العداوة ويتمنى له الشر، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد تغيير كل تلك الأمور بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى تائبًا مطيعًا طالبًا منه أن يحفظه من الشر وأن يبعد عنه كل ظالم، ومن أبرز الأدعية التي يتم ترديدها عند الخوف من شخص ما يلي:

  • يارب أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهم عليك بكل عدو ظالم يبث الخوف والرعب في قلوب الناس، اللهم شتت شمله وفرق جمعه، اللهم اجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أبعد الخوف من قلبي واجعلني أواجه العدو بقلب قوي، اللهم اكتب لي النصر والثبات واجعل الفرج حليفًا لي، وكن لي جارًا من كل حاقد برحمتك يا مالك الملك.

اطلع على: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير مكتوب

كيفية التخلص من الخوف

يشعر الفرد بالقلق الشديد حينما يقع عليه الظلم بالإضافة إلى ذلك يصبح خائفًا من الظالمين، ويتمنى أن يبعده الله عن طريقه، ويمكن التخلص من هذا الخوف بما يلي:

مواجهة الظالم

  • يتعين على الفرد أن لا ينكر أنه خائف من شخص ما، وعليه أن يتقبل فكرة أن بعض الأشخاص يحملون الحقد بداخلهم وأن يقف في وجه الظالم ويواجهه بما فعل.

خطة قوية

  • يفضل أن يضع الفرد خطة قوية تناسب قدر الظلم الذي نزل به والمشكلة التي وقع بها، ومن الجيد أن ينفذ تلك الخطة بطريقة صحيحة حتى يتخلص من الظالم.

طلب المساعدة

  • إن لم يتمكن الشخص من تنفيذ الخطة التي وضعها حتى يواجه الظالم ويتخلص منه، عليه أن يطلب المساعدة من شخص قوي يستطيع مساعدته.

الشجاعة

  • يمكن أن يتخلص الشخص الذي وقع عليه الظلم بالبحث عن الردود القوية التي تجعل الظالم يبتعد عنه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتحلى بروح الشجاع وألا يظهر الخوف أمام الظالم.

إغلاق