دعاء على الزوج الظالم مجرب (يا رب إن زوجي ظلمني كثيرًا)

دعاء على الزوج الظالم مجرب (يا رب إن زوجي ظلمني كثيرًا)

تحزن الزوجة كثيرًا حينما تعطي زوجها الحب والمودة ولا تجد مقابل لهذا، بل تجده يتعامل معها بقسوة ويكثر من ظلمها، وفي الواقع تستطيع المرأة أن تكثر من التضرع لله رب العالمين حتى يزيل عنها الظلم الذي يقع من الزوج.

  • يا رب إن زوجي ظلمني كثيرًا وأشعر أن قلبي يكاد أن ينفجر من الألم والحزن، أسألك يا رب العباد أن تجعله يحبني مثلما أحبه، اللهم أصلح لنا الحال ويسر لنا كل أمر عسير يا رحمن.
  • اللهم اهدي زوجي وأصلحه وأبعد عنا من يرغبون في إفساد حياتنا، أسألك يا رب العباد أن تصرف القسوة من قلبي وأن تجعله يراني الأفضل والأجمل بين العالمين.

دعاء على الزوج الظالم مجرب

تجد الزوجة السعادة الحقيقية حينما يكون البيت ممتلئ بالسكينة والحب والمودة، وفي الواقع الزوج له دور كبير في تحقيق الهدوء داخل المنزل وحينما يتقبل عيوب زوجته كما يحب مزاياها يجد البهجة تملأ البيت، وقد تضيق الحياة بالمرأة حينما يظلمها الزوج فتكثر من الدعاء بما يلي:

أسألك يا مالك الملك أن ترزق زوجي الهداية وأن تصرف عنه أصدقاء السوء، وأن تجعله من عبادك الصالحين المهتدين، اللهم أزل الغشاوة عن قلبه وعن بصره وارزقه الهداية التامة.

يا رب أنت تعلم أن الظلم يُظلم القلب ويجعل النفس حائرة ممتلئة بالحزن والهم، اللهم ارفع الظلم عني وأصلح حال من ظلمني وأبعد القسوة عنه يا جبار.

دعاء على الزوج الظالم

دعاء الزوجة المظلومة على زوجها

يعيب الكثيرون على المرأة ويعتقدون أنها سبب النكد والمشاكل داخل المنزل، وفي حقيقة الأمر قد تتحمل الزوجة الكثير من العيوب في زوجها بل تحاول جعل المنزل ممتلئ بالمحبة والخير ولكنها تجد الزوج يتعامل معها بأسلوب فظ يجعلها تشعر بالحزن، لذلك تتجه إلى الله سبحانه وتعالى بالأدعية التالية:

يا رب قد بت مظلومة تحت سمائك وفوق أرضك وأنت تعلم أنني أحبه ولا أستطيع الابتعاد عنه، اللهم اصرف القساوة عن قلبه واجعله الأمن والأمان لي.

يا رب أنه زوجي الغالي ورفيق دربي، يا رب لقد ظلمني ظلمًا كبيرًا وأصبح يغضب سريعًا، أسألك يا الله أن تهديه وأن تسخر قلبه لي اللهم اجعله من الصابرين.

أسألك اللهم الهداية الدائمة لزوجي الذي ظلمني أمام الناس، اللهم أنر بصيرته واجعله يراني بقلبه، اللهم اصرف عنا كل من يريد الخراب والهلاك، اللهم احفظ بيتنا وأولادنا.

دعاء على الزوج الظالم

دعاء على الزوج الظالم المتكبر

تصبح حياة المرأة جحيم حينما تتزوج من رجل ظالم متكبر يمنعها من الحصول على الأشياء المفضلة لديها، بالإضافة إلى ذلك يتكبر عليها ويرى دائمًا أنها أقل شأنا منه .

وفي هذه الحالة قد تطلب الزوجة الانفصال منه وتتجه إلى بيت أهلها شاكية باكية، بالإضافة إلى ذلك تتضرع إلى الله سبحانه وتعالى كي يخلصها منه، ومن نص دعاء على الزوج الظالم ما يلي:

  • يا رب قد ضاق صدري من الظلم وأصبحت لا أحتمل ولا أطيق البقاء مع زوجي فقد تكبر علي وأصبح لا يطيق رؤية وجهي، يارب أعني على تخطي هذا الأمر.
  • اللهم اهدي زوجي وسخر لي قلبه كما سخرت البحر لموسى، يا رب اجعله يفيق من مكائد الشيطان وأن يرد مظلمتي اللهم أزل القساوة من فكره، واجعله سلامًا للعالمين يا رحمن يا رحيم.
  • يا رب لقد ظُلمت ظلمًا شديدًا من زوجي الذي أحبه، يا رب قد ضاق بي الحال وأصبحت لا أطيق الدنيا، فاللهم ارفع مقتك وغضبك عنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام.
  • يا رب قد نزل بي البلاء وضاق بي الحال فقد ظلمني زوجي ظلمًا كبيرًا أمام العالمين، أسالك اللهم أن تظهر براءتي وأن تُذهب غيظ قلبي وأن تبعد الحيرة عن حياتي.

اطلع على: نص دعاء الجماع بين الزوجين مكتوب مع آداب الجماع و شروطه

كيفية التعامل مع الزوج الظالم

عدم إغضابه

  • يفضل أن تبتعد الزوجة عن الأفعال والأقوال التي تثير غضب الزوج وتجعله يخرج الكلمات البذيئة ويتصرف التصرفات السيئة التي لا تتقبلها.

التعامل بهدوء

  • يفضل أن تكون الزوجة هادئة وتتخلى عن الانفعال حينما يصرخ الزوج في وجهها، وكذلك عندما يوجه لها اتهامات تجعلها حزينة.

عدم الجدال

  • يتعين على المرأة ألا تدخل في حالة جدال مع زوجها، وبالأخص في الأمور التي تثير غضبه أو تجعله يشعر بالحزن والانفعال.

تقبل القسوة

  • يجب أن تتقبل المرأة الزوج في كل حالاته، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تتعامل معه بأسلوب هادئ حينما يكون عائد من العمل منفعل.

حسن الاستماع

  • يفضل أن تصغي المرأة لزوجها عندما يكون حزينًا ويرغب في التحدث معها، بالإضافة إلى ذلك عليها أن تهتم به في كل الأوقات.

الدعاء

  • يجب على الزوجة أن تتقرب من الله سبحانه وتعالى وأن تكثر من الدعاء للزوج بالهداية وصلاح الحال، وأن تتطلب من الله أن يعينها على تقبل تقلبات مزاجه.

دعاء على الزوج الظالم الذي يخون زوجته

تعتبر الخيانة الزوجية من أقسى الأمور التي تمر بها الزوجة فحينما تكتشف أن زوجها يعرف امرأة أخرى تشعر بالحزن الشديد على الأيام الجميلة التي قضتها معه والتنازلات التي قدمتها من أجله، وفي تلك الأثناء تتجه إلى الله سبحانه وتعالى بالتضرع والدعاء حتى يثلج قلبها كالتالي:

اللهم أنر بصيرة زوجي واصرف عنه كل امرأة تحاول أن تأخذه مني واجعله يراني ملكة أمام عينه، اللهم اصرف عن طريقنا كل من يريد لنا السوء، اللهم نقي حياتنا من كل الأشخاص الذين يرغبون بتدميرها.

اللهم اجعلني قرة عين زوجي واجعله لا يرى من النساء غيرى، اللهم أبعد عنه كل فتاة تحاول الاقتراب منه، اللهم انر بصيرته ونجيه من الخيانة، يارب ارزقنا السعادة وأبعد الملل عن بيتنا.

اللهم ارفع الظلم عني واجعل زوجي يرى الجمال في وجودي بجواره، اللهم اصرف عن حياتنا كل فتاة ترغب في تفريقنا، اللهم أبعد عنه الخيانة واجعله يراني أجمل النساء.

اطلع على:  دعاء لزوجي بالصحة والرزق مكتوب يارب ارزق زوجي من واسع فضلك

إغلاق