دعاء على من أخذ حقي وسرقني وظلمني

دعاء على من أخذ حقي وسرقني وظلمني

شرع الله لكل مظلوم الدعاء ووعد باستجابة دعائه، فلا يوجد شعور أسوء من الظلم يمر به الإنسان لذلك يقول المظلوم دعاء على من أخذ حقي حتى يرى عدل الله يتحقق وينتقم له بأشد العقاب، ويشفي هذا الانتقام قلبه من الظلم الذي تعرض له، ومن هذه الأدعية:

دعاء على من أخذ حقي مستجاب

يارب قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، ربي أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وترفع كرب الظلم عني، أن تجعلني من الصابرين المُحتسبين عندك يا إله العالمين.

يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر

واسلبه نعمته وسلطانه، واعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

يا الله أهلك الظالمين هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود، يا رب من أعان عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض فأعنه، ومن نصرهم فانصره، ومن مد لهم يد بالإحسان فأمدد له يدك بالإحسان

ومن خذلهم فاخذله، ومن مكر بهم فامكر به، ومن مد إليهم يدا بالإساءة والعدوان فاقطع يديه واعم عينيه واجعله عبرة للمعتبرين، يا إله العالمين.

حسبي ربي ونعم الوكيل فيمن أذاني، يارب بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون أسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله أن تنصرني على من ظلمني ربي أنك لا ترضى الظلم لعبادتك ربي انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك

ربي انصرني على من ظلمني، ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى ربنا، ومن ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله، يا رب إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا.

دعاء الرسول على الظالمين

تعرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للكثير من الظلم من أقرب الناس إليه، ودعا على من ظلمه وترك لله الأمر ليفعل بالظالمين ما يشاء، وما أشد عقاب الله للظالمين، لذلك على كل مسلم قول دعاء على من ظلمني بأن ينتقم منه الله بعدله، ومن تلك الأدعية:

  • حسبي الله ونعم الوكيل.
  • يارب أنت الناصر، وأنت المعين، وأنت على كل شيء قدير، ربي أهلك الظالمين بالظالمين، يا رب سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
  • يا رب عليك بمن ظلمني وحرمني، ربي انزل عليه غضبك وسخطك واسلبهم حلمك وامهالك وأرني فيهم بطشك وقوتك، يا رب إنهم لايعجزونك إله السموات والأرض يارب جمد الدماء في عروقهم، رب شل أركانهم، وشل إيمانهم، واجعل هواهم حما وأيامهم غما رب خذهم اخذ عزيزا مقتدر.
  • ربي انت حسبي في من ظلمني، وأنت حسبي في من خذلني، وأنت حسبي في من آذاني، فوضت امري إليك يا رب العالمين.

دعاء على من أخذ حقي

عقوبة الظلم

يعاقب الله الظالمين بأشد العقاب ويذيقهم الله مما سقوا به الكثير من الناس من ظلم وقهر، لذلك يردد المظلومين دعاء على الظالم بانتقام الله بعدله، ويجب على الظالم أن يتوب إلى الله ويرد الحقوق إلى أصحابها، وأن يعلم جزاء هذا الظلم الذي ذكره الله لنا، وهو:

العقاب في الدنيا

  • يأخذ الله حق كل مظلوم من الظالم في الدنيا مهما مر الوقت على المظلمة، ويذوق من نفس ما فعل.

العقاب في الآخرة

  • يعاقب الظالم بعقاب شديد في الآخرة، يظهر الظلم على وجهة.

ضيق الرزق

  • يقلل الله من رزق الظالم، ويظل يسعى في العمل ولا يجد إلا القليل.

كثرة الابتلاء

  • يجد الظالم نفسه يتعرض كل يوم إلى ابتلاء من الله في ماله وبيته وأولاده.

دعاء المظلوم في جوف الليل

يظل المظلوم ليالي لا يستطيع أن ينام من القهر الذي يشعر به، ويدعو إلى الله تعالى دعاء على من أخذ حقي في جوف الليل، ويطلب من الله سرعة الاستجابة حتى يشعر بتحسن وإيجابية وإقبال على الحياة مرة أخرى، ومن أدعية المظلوم على الظالم:

  • استغنيت بك ربي بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرختك إذا قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، يارب إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعا بصيرا لطيفا قديرا.
  • يارب يا من خلقت السموات والأرض في سبع أيام ثم استويت على عرشك، ويا من قلت إنك قريب تجيب دعوة الداع إذا دعاك، أسألك يا الله أن تجازي كل من ظلمني، وترفع الظلم والمظلمة عني وعن أهلي، وتجعل النصر والعافية ولي أمري، بقدتك يا كريم.
  • يارب أنت ولي قلبي إذا ضاق، ربي أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري، يارب اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  • ربنا أرنا في الظالمين يوما كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم ربي كما هزمت الأحزاب وحدك يا إله العالمين، يا الله اني مظلوم فانصرني، يا الله إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء على من أخذ حقي

دعاء استرداد الحقوق من شخص أخذ حقي

يتمني كل مظلوم أن يسترد حقه المسلوب، ويردد دائما دعاء على من أخذ حقي ودعاء أخذ الحق، فلا يوجد علاج يدوي ألم الظلم إلا استرداد الحق من الظالمين بأمر الله دون أن يبذل أي مجهود في أخذ حقه، وهذا إنصاف من الله يشعره بالشرف، ومن دعاء استرداد الحق:

يا رب اجعل كيده في تضليل، وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر.

ربي إني أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي.

أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

يا رب لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنه بالأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.

اللهم رد إلي حقي وانصرني على من ظلمني، ولا تشمت أعدائي بدائي.

اطلع على: دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة 

حكم دعاء المظلوم

لا يوجد ما يمنع دعاء المظلوم على الظالم فكل إنسان من حقه أن يقول دعاء على من أخذ حقي وسرقني، يشترط في دعاء المظلوم أن يكون الدعاء على قدر الظلم الذي حدث له، ولا يبالغ في الدعاء بالشر وأشد الأذى على من ظلمه، وحكم دعاء المظلوم على الظالم:

جائز يجوز للمظلوم أن يدعو على الظالم ولا إثم عليه في ذلك.
مكروه لا يجوز الدعاء بالسوء والمرض الشديد والأذى المبالغ فيه.
جزاء عدم الدعاء يجزي الله الصابر على الظلم ومن يحتسب أجره عند الله بخير وفير، وجبال من الحسنات للمظلوم.

نسأل الله أن ينصر المظلومين ويرد لكل مظلوم حقه في الدنيا والآخرة، ويستجيب لقولهم دعاء على من أخذ حقي بالعقاب من الله، وأن يتقبل توبة كل عاصي علم قدر الظلم الذي أذى به غيره وعزم على رد هذه المظلمة.

إغلاق