أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة 2024

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة 2024

سوق البوصة الأمريكي يحتوي على كثير من الشركات التي تشمل أسهم متاحة للمضاربة، وهذا من خلال فتح حساب عن طريق شركة من شركات التداول والمضاربة على إحدى المنصات الرقمية على إحدى الشركات الكبرى والذي تضمن نجاحها، وذلك يكون معتمد من الرقابة المالية حتى يتم ممارسة النشاط بشكل قانوني.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2024

افضل الاسهم الامريكية للمضاربة وأفضل شركات المضاربة في الأسهم 2023

1- سهم فيسبوك (facebook)

منصة فيسبوك تابعة لشركة أمريكية، وهي من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، وأصبح التطبيق من أهم التطبيقات عند البشر.

  • تأسست الشركة عام 2003 وذلك لتبادل الصور والفيديوهات بين طلاب الجامعات الامريكية، وقد أصبح متاحًا للعالم أجمع بعد أن قام مؤسسيه “مارك زوكربيرغ وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز” بتطويره.
  • قد استحوذت شركة فيسبوك على “انستجرام” عام 2012 المخصص لنشر الصور والفيديوهات، وفي عام 2014 استحوذت الشركة ايضًا على “واتساب”.
  • هذا يجعل سهم شركة فيسبوك من أعلى وأفضل الأسهم تميزًا لأن هذه التطبيقات لا غنى عنها، وتسبب زيادة كبيرة كلما استخدمه الناس، بالإضافة إلى التحديثات والمنتجات التي تقدمها الشركة.
  • في عام 2015 كان سهم شركة فيسبوك يقدر بـ 80 دولار، ووصل عام 2020 إلى 173 دولار للسهم حتى بدأت جائحة كورونا التي جعلت الأسهم في تنازل حتى بدأت بالارتفاع بعد أن انتهت الجائحة.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع الاستثمار في الأسهم

2- أسهم أبل (Apple)

تأسست شركة أبل عام 1976 في كاليفورنيا، وقد تم ضمها إلى السوق الأمريكي عام 1977، وتم إنشاء فروع عديدة يحتوون على موظفين يتخطى عددهم 35 ألف موظف، وفي عام 2018 وصلت قيمتها تريليون دولار.

هي شركة متعددة الجنسيات تختص الشركة بمجال صناعة الإلكترونيات وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها، ومن أشهر منتجاتها المتداولة بالأسواق الهواتف الذكية (iPhone)، الساعات الذكية (Apple watch) بالإضافة إلى الحواسيب الرائعة. لا تقتصر منتجات أبل على هذه المنتجات فقط بل يوجد العشرات منها حول العالم والأكثر شهر.

كان سهم شركة أبل يقدر بـ 100 دولار في عام 2016، وبعد قامت ببعض الإنجازات التي أشاد بها العالم أجمع وصل قيمة السهم إلى 325 دولار في عام 2020.

3- أسهم شركة مايكروسوفت

تأسست الشركة عام 1975م وهي شركة متخصصة في مجال البرمجيات على مستوى العالم، وهي شركة أمريكية مقرها في سياتل التابعة لولاية واشنطن، ومالكي الشركة هما بيل غيتس وبول ألين، وبعد ذلك تحولت الشركة لتصبح مساهمة عامة.

تقدم مايكروسوفت العديد من المنتجات الهامة كأنظمة الويندوز (windows) والبرامج المكتبية والتي تسمي مايكروسوفت أوفيس (Microsoft office) بالإضافة إلى امتلاكها محرك من أهم محركات البحث وهو (bing).

وتطبيق التواصل (skype)، كما تقوم الشركة بتقديم بعض البرامج لمحاكاة الطيران (flight simulator).

سهم الشركة كان يقدر في بادئ الأمر بـ 40 دولار تقريبًا، وقد تزايدت الأسهم بسرعة هائلة حتى أصبح السهم يقدر ب 185 في عام 2020 حتى وصل الآن إلى 174.

4- أسهم جوجل (Google)

تأسست جوجل عام 1998 في مدينة ماونتن التابعة لولاية كاليفورنيا، وتتخصص الشركة بتقديم الإعلانات والمعلومات التابعة لخدمات البحث، وتمتلك الشركة أقوى وأكبر محركات البحث بالعالم، تقدم الشركة خدمات عدة منها الأدوات المجانية للمستخدمين.

من أشهر المنتجات التي تقدمها جوجل هي (Gmail، Google scholar، يوتيوب، خرائط جوجل، ترجمة جوجل).

تعتمد إيرادات الشركة على الإعلانات وقد بلغت إيراداتها حوالي 863 مليار دولار.

قام المستثمرين بشراء السهم مقابل 530 منذ عام 2015، وظل في تزايد حتى أصبح الآن يقدر بـ 1,580 دولار.

5- أسهم شركة أمازون

تأسست أمازون عام 1994 في سياتل في ولاية واشنطن، أسسها جيف بيزوس، كانت تعمل عند تأسيسها كمكتبة على الإنترنت، ولكن تطورت بشكل كبير حتى أصبح شركة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

تقدم الشركة الكثير من المنتجات المختلفة عبر موقعها في أكثر من 15 دولة حول العالم.

6- أسهم شركة أنتل

تأسست الشركة عام 1965 بواسطة روبرت نويس وغوردون مور، تخصصت الشركة في صناعة أشباه الموصلات ومعالجات الحواسيب حتى أصبحت المورد الرئيسي لشركات الهواتف الذكية والحواسيب مثل شركات (سامسونج، أبل، HP، والكثير من الشركات المتنوعة).

تصنع الشركة منتجات أخرى شهيرة حول العالم مثل (motherboard network cards، وكروت الشاشة، وكارت الذاكرة).

بلغت قيمة شركة أنتل بالأسواق الأمريكية حوالي 258 مليار دولار في عام 2020، مما يثبت أنها من أفضل الشركات المتميزة للمضاربة الأمريكية.

أنواع المضاربة

  • المضاربة في سوق الأوراق المالية.
  • المضاربة في الأسهم.
  • المضاربة على العملات.
  • المضاربة على أسعار العملات في سوق الفوركس.

لا يفوتك أيضًا: متى تداول الإنماء ريت الفندقي ؟

نصائح تحقيق الربح للمضاربة

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

  • يجب أن تنتبه لأنه لا يوجد مقياس مثالي فالوضع يمكن أن يتزايد أو يتناقص.
  • عليك الإلمام بكل ما يتعلق بأسهم المضاربة بالأسواق الأمريكية.
  • استخدم الأوامر الخاصة بوقف الخسارة للحصول على الربح المستمر.
  • يوجد أفراد تستطيع التعامل معهم داخل الأسواق المالية حتى تستطيع أن تصل لما يدور بالداخل.
  • اختيار النوع المناسب لك من أنواع المضاربة.
  • لا تختار الأسهم ذات السعر المنخفض.
  • يجب أن تحدد المبلغ الذي ستتخذه كرأس مال.
  • اختر الوقت المناسب لبدء المضاربة.
  • من الأفضل أن تكون شخصية قوية للسيطرة على مشاعرك.

يوجد الكثير من الأسهم التي يمكن أن تضارب بها ولكن من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة هي الشركات العالمية التي تضمن الربح بنسبة كبيرة.

إغلاق