ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض مكتوبة (ربي ألبسه ثوب الصحة والعافية)

ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض مكتوبة (ربي ألبسه ثوب الصحة والعافية)

يتعاطف الناس مع الأطفال الذين يعانون من المرض ويرددون ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض والوقاية من الفيروسات الخطيرة المنتشرة في هذا العصر مثل فيروس كورونا، فإن الشفاء بأمر الله تعالى، ومن أهم الأدعية التي وردت للشفاء:

  • ربي اني استودعتك من هو أعز من نفسي، يا الله إن طفلي يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحة والطمأنينة، يا رب ارح قلبه.
  • يا رب يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • ربي ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.
  • يا رب اشف أطفالنا شفاء ليس بعده سقما أبدا، رب خذ بيدهم، ربي احرسهم بعينك التي لا تنام، واكفهم بركنك الذي لا يرام واحفظهم بعزك الذي لا يضام، وارحمهم برحمتك يا لطيف.
  • يا الله يا كريم يا عظيم أسألك بلطفك ورحمتك أن تنزل الشفاء العاجل على الطفل المريض، وأن تلطف بجسده وتهون عليه، فإنه لا زال على فطرة الإسلام التي فطر الناس عليها.

دعاء لطفل مريض بالقلب

تعتبر أمراض القلب من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، وأصبحت تصيب الأطفال الصغار وتؤثر على صحتهم تأثير قوي فتجعل الطفل لا يستطيع اللعب والمرح كما يفعل أصدقاؤه، لذلك يدعو كل الأهل لهم ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض، ومن تلك الأدعية:

يا الله يا سامع كل شكوى، ويا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل كرب وبلية، ويا منجي نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، أدعوك يا ربي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، لا إله إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، ربي إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفي طفلي، فاسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم، أسألك يا الله أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك.

اللهم قدرتك تفوق قدرة الأطباء فانزل على كل مريض شفاء من السماء، ربي اشفي من هم على فراش المرض يأنون وبأجسادهم يتألمون لي عزيز يعاني، اللهم اشفي طفلي وأنت الشافي.

يارب اكتب لأطفالنا الشفاء العاجل غير الآجل، وكن معهم يا الله، واجعل علاجهم بردا وسلاما على أجسادهم واشف جميع مرضانا ومرضى المسلمين.

يا الله أنت رب طفلي وأنت أرحم به مني، ربي اشفه شفاء لا يغادر سقما، فهو لا زال يحمل البراءة في قلبه وجسده، ربي طهر جسده من الأمراض والأسقام يا الله.

يارب بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرا عن كل لحظة وجع وألم، ربنا رد كل مريض إلى أهله سالما معافا من كل أذى أو ضر، يا رب يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، ربنا اشفهم شفاء تام، وألبسهم لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.

ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض

الحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض

على كل أم أن تنتبه للحفاظ على صحة أطفالها وسلامتهم من الأمراض، وأن تقول ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض والوقاية منها، وعليها إتباع الأمور التالية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطفل:

الطعام الصحي

  • يساعد الطعام الصحي على خلق بنية قوية للطفل تجعل جسمه يقاوم الأمراض.

الفحوصات الدورية

  • الإهتمام بالفحوصات الدورية يساعد على اكتشاف الأمراض مبكرا وعلاجها بشكل أسرع.

ارتداء الكمامة

  • من الضروري ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة لتجنب العدوى من الفيروسات.

الاهتمام بالنظافة

  • النظافة من أهم وسائل الوقاية من الأمراض والتخلص من البكتريا والجراثيم والميكروبات.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة الظاهرة أمامك:

خطبة محفلية عن الوطن

اطلع على: دعاء ظهور النتيجة مكتوب لطلب النجاح

دعاء لشفاء الطفل الخديج

يقلق الوالدين على الطفل الذي يدخل الحضانة ويولد قبل موعد ولادته المحدد، ويدعون له ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض والسلامة من أي مرض، حتى يطمئن قلبهم على الطفل ويقيه الله من كل سوء، ومن الأدعية التي تقال للطفل الخديج:

  • يارب اشفي طفلي فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه.
  • يا رب نسألك أن ترد الطفل إلى أهله حي سالما معافى، يا رب أبدل خوف أهله أمنا، وروعهم طمأنينة وأنسا وأنزل عليهم السكينة والصبر والثبات.
  • أعوذ بكلمات رب السموات والأرض التامات من شر ما خلق.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
  • يارب أنزل العافية في جسد طفلي، ربي أنت الشافي المعافي اشفه وأجعل عافية الدنيا تسري في بدنه، يا رب أرفع عنه وعافيه من كل ضرر.

اطلع على: دعاء يوم الاثنين المستجاب مفاتيح الجنان 

ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض

دعاء للشفاء من القيء مكتوب

يصاب بعض الأطفال بالقيء المزمن، ويستمر لديهم هذا العرض لمدة سنوات ويزعجهم كثيرا ويزعج من حوله، فيدعو الوالدين ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض والوقاية منها على وجه السرعة، ومن هذه الأدعية الآتي:

  • يارب إن كان جائعا أطعمه، وإن كان عطش أسقيه، وإن كان مريضا فاشفه، وإن كان خائفا أحميه، ربي أودعناه لديك فرده إلينا معافى.
  • يا إله الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.
  • ربنا أدخلنا مدخل صدق واخرجنا مخرج صدق.
  • يارب إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير.
  • يا الله إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.

تحصين الطفل من المرض

يجب أن تحصن كل أم طفلها بقول ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض وعدم الإصابة بأي سوء، ويمكن تحصين الطفل من الإصابة بالأمراض بعدة طرق ومنها:

الدعاء الدعاء إلى الله هو تحصين من الأذى والأمراض والحسد وكل سوء.
آية الكرسي ذكر لنا الرسول صلى الله عليه وسلم فضل آية الكرسي في رعاية الله وحفظه.
المعوذتين من أقوى أسلحة تحصين الإنسان من كل سوء، فهما يحفظنا الطفل من كل سوء.

ربنا لا تجعل ابتلائنا في أولادنا ولا تؤلم قلب أم على طفلها، واستجب لكل ام رفعت يديها إليك بقول ادعية الشفاء للأطفال من الأمراض، فإن الأم والأب لا يطيقان تعب أطفالهم ورؤيتهم يتألمون، فأحفظهم برعايتك يا رب العرش العظيم.

إغلاق