الحمد لله على نعمة الصحة والعافية

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية

تعتبر الصحة من أكثر الأمور التي تغير حياة المسلم وتجعلها أفضل، فحينما يكون الإنسان مريضًا لا يستطيع فعل مختلف الأمور التي يرغب بعملها، بل يكون بعيدًا عن تطبيق أي عمل بصورة سليمة كما أنه لا يستطيع إكمال الأعمال.

  • الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه الحمد لله على نعمة الصحة، أسألك يا الله أن تدم على حياتي نعمة العافية وأن تجعلني مجبور الخاطر، اللهم يسر لي سبيل السعادة واهد قلبي.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية

يتعين على المسلم أن يسأل الله العافية في كل وقت وحين، ومن جهة أخرى عليه أن يتوب إلى الله ويعود له، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد شكر الله على كل أمر من أمور الدنيا، وعليه أن يضاعف شكره الله على نعمة الصحة، لأن هذه النعمة لا يشبهها أي نعم أخرى فهي التي تجعل حياة الفرد جيدة، ومن صور حمد لله ما يلي:

  • اللهم استرني في الدنيا والآخرة وارزقني خير القدر والصبر الجميل وحسن الحال، اللهم عوضني خيرا وكن بي رحيمًا يا أرحم الراحمين يا رحمن.
  • الحمد لله على نعمة الصحة والعافية اللهم استرني وارض عني لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، أسألك أن تجعلني من الصابرين الشاكرين المحتسبين.
  • لك الحمد يا الله على نعمة الصحة، لك الشكر يا الله على نعمة العافية، اللهم يسر لي أسباب التوفيق والخير ووفقني لما تحب وترضى يا مالك الملك يا عزيز يا جبار.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية

اطلع على: الحمد لله الذي بِنِعْمَتِهِ تتم الصالحات

دعاء عن نعمة الصحة والعافية

المسلم الفطن هو الذي يقدر النعم التي جعلها الله بين يديه فلا يستخدمها إلا استخدامًا جيدًا ويبتعد عن كل أمر يجعل النعم تزول منه .

وفي الواقع يرزق الله من يشاء بغير حساب فقد يعطي عبد من العباد الصحة، وقد يعطيه المال الوفير وقد يعطي آخر الذرية الصالحة بينما يكون من نصيب غيره بر الأبناء، وما أجمل أن يشكر المسلم ربه على نعمة الصحة وكل النعم كالتالي:

  • الحمد لله على نعمة الصحة والعافية وكفى بها نعمة، الحمد لله مالك الملك، القادر على تبديل الحال وتغير الأحوال أسألك يا الله أن تحفظ لي جسدي من الأمراض وأن ترزقني خير القدر.
  • الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه على نعمة الصحة، اللهم اجعل كتابي في عليين واحفظ لساني عن العالمين، اللهم يسر لي أسباب الستر والثبات على دين محمد..
  • الحمد لله الذي عافاني في جسدي، الحمد لله على نعمة الصحة، الحمد لله الذي رد إلي صحتي من غير حول مني ولا قوة، يارب احفظ لي جميع النعم ووفقني لما تحب وترضى.
  • أسألك يا ربي أن تجعلني من أصحاب العافية وأن تحفظ لي صحتي، اللهم اصرف عني البلاء واحشرني مع المهتدين المتقين، اللهم يسر لي الخير يا رحمن.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية

اطلع على: دعاء الحمد لله الذي شفاني وعافاني : كامل مكتوب

دعاء الحمد لله على التعافي

يعتبر التعافي من المرض والتخلص من المشكلات التي تجعل الفرد عاجزًا عن الحركة من أبرز الأشياء التي تجعل المسلم يشكر ربه .

وفي حقيقة الأمر تعتبر الصحة هي السلاح الأقوى لدى الفرد، فمن أكرمه الله بالعافية يستطيع القيام بأي عمل يريده، ومن الجيد أن يشكر الله كثيرًا على هذا الأمر كالتالي:

الحمد لله على التعافي، الحمد لله الذي صرف عنا البلاء، سبحان الله العظيم الأعظم الذي لطف بنا وأبعد عنا العجز والكسل وسوء الأقدار، اللهم لك الحمد والشكر.

الحمد لله على نعمة الصحة، الحمد لله على تمام العافية، اللهم اكتبنا من المتقين المهتدين المتعافين من السوء والبلاء، اللهم يسر لنا أسباب الخير والسعادة يا رحمن.

الحمد لله الذي جعل لنا من كل ضيق مخرجا وأنعم علينا بالتعافي، الحمد لله في السر وفي العلن الحمد لله في حزني وفي فرحي.

الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه،

الحمد لله الذي رد إلي صحتي، اللهم أنت الرجاء وأنت العفو وأنت ملك الملوك، لك الحمد على ما أعطيت ولك الشكر على ما رزقتنا.

اطلع على: الحمد لله رب العالمين قدر الله وماشاء فعل بخط حلو

كيفية شكر الله

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية من أكثر الكلمات التي يرددها العباد الحامدين الشاكرين الذين يريدون رضا الله سبحانه وتعالى، وفي حقيقة الأمر يستطيع المسلم شكر الله سبحانه بفعل ما يلي:

تقدير النعم

  • يجب أن يقدر المسلم النعم التي أعطاه الله إياها، ومن جهة أخرى عليه ألا يستعملها في الشر بل عليه أن يضعها في الخير دائمًا.

مساعدة الآخرين

  • يجب على المسلم أن يساعد غيره من الناس ويستغل النعم التي رزقه الله بها في خدمة الآخرين، لأن هذا الأمر يجعله يشعر بالسعادة والراحة والطمأنينة.

الرضا

  • يعتبر الرضا صورة من صور حمد الله وشكره على الفضل والمنة التي رزقه بها، وما أجمل أن يكون المسلم راضيًا عن كل صغيرة وكبيرة في حياته.

في الخير

  • يجب أن يستعمل المسلم النعم التي أنزلها الله عليه في الخير، وألا يضعها موضع شر، حتى يبارك له الله فيها ويرزقه المزيد من الخيرات.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية وعلى كل حال

نعم الله لا تعد ولا تحسن وقد رزق الإنسان السمع والبصر والفؤاد، وكل شيء يجعله يعيش بأمن وسلام على قيد الحياة، وحينما تزول نعمة من تلك النعم يشعر الفرد بالسوء، ويتمنى أن تعود إليه، وفي حقيقة الأمر تعتبر نعمة الصحة من أقوى النعم التي لا غنى عنها لذا يتعين على العبد شكر الله عليها، كالتالي:

الحمد لله ملء السماوات والأرض وما بينهما، الحمد لله الذي ستر القبيح وأظهر الجميل، الحمد لله حمدًا كثيرًا على نعمة المعافاة.

أسألك يا عظيم العفو يا حسن التجاوز أن تتم علي نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

الحمد لله الذي نجاني من المرض ورد إلي عافيتي الحمد لله الذي أحصى كل شيء عددا، لك الحمد يا الله على ما أعطيت الحمد لله على نعمة الشفاء الحمد لله الذي رزقني العافية.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله الذي أعطانا القوة، الحمد لله على نعمة الشفاء من المرض، اللهم يسر لنا أسباب الخير والسعادة، الحمد لله الذي جعلني ممن يحلون حلاله ويحرمون حرامه.

اطلع على: تجربتي مع قول الحمد لله للبعد عن المعاصي والذنوب

إغلاق