اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك للرزق

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك للرزق

يتمنى كل مسلم أن يرزقه الله الخير الوفير وأن يعطيه المال الحلال الذي يسد حاجته وحاجة أبنائه، وفي الواقع يشعر الكثيرون بالقسوة حينما ينقص لديهم المال ويضطرون لاستلاف الأموال من الآخرين، وفي الواقع يمثل هذا الأمر مشقة على الناس.

  • اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك وارزقنا يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني المال الحلال واجعل الفرج يملأ حياتي، اللهم ارزقني التوفيق في حياتي، واجعلني مجبور الخاطر.

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك

يتعين على المسلم أن يسعى من أجل كسب المال الحلال والذي يغنيه عن سؤال الناس، وما أجمل أن يهتم الفرد باختيار العمل المناسب له حتى يتمكن من هذا الأمر، علاوة على ذلك عليه أن يسأل أولا إن كان هذا العمل حلال أم من الأمور المحرمة التي يرفضها الله ولا تتناسب مع الشريعة الإسلامية، ومن الجيد أن يردد المسلمين أدعية الرزق والتي تتمثل فيما يلي:

  • يارب ارزقني الفرج العاجل الذي لا ينقطع واغنني بحلالك عن حرامك، اللهم يسر لي كل أمر عسير يقف عقبة أمام طريقي وارزقني راحة البال.
  • أسألك اللهم الرزق الوفير الذي لا ينضب، اللهم جمل حياتي بطاعتك وارزقني الصبر على البلاء واسترني فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم اجعل الخير والنعيم يتدفق إلى حياتي من حيث لا أحتسب ووفقني للخير.
  • اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك اللهم يسرني لليسرى واصرف عني العسرى، اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك الذي يغنيني عن سؤال الناس واصرف عني وتقلب الحال وسوء المنقلب.

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك للرزق

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل مكتوب

اللهم أغنني بفضلك عمن سواك

الله سبحانه وتعالى قادر على تغيير حياة المسلم وتبديل حاله من الفقر إلى الغنى، وفي الواقع قد جعل الله الرزق متفاوت بين الناس فقد يعطي الله إنسان المال الكثير ولكن يستخدمه في أمور سيئة لا تصلح، فيكون المال سبب في هلاكه، لذا يعطي بقدر ما يشاء، ومن الجيد أن يدعو المسلم أن يغنيه الله من فضله كالتالي:

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وارزقني الفرج العاجل والستر يا رحمن، يا رب يسر لي كل أمر عسير واكتب لي صلاح الحال، اللهم أنزل علي فيضًا من رحمتك وسترك الجميل وعزك الذي لا ينفد.

أسألك اللهم أن تغنيني بفضلك عمن سواك وأسألك يا رب العباد أن ترزقني طيب العيش وأن تصرف عني البلاء، اللهم اكتب لي تيسير الحال، وارزقني حسن الخاتمة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغنني بفضلك عمن سواك واحفظني من الحرام وارزقني رزقًا حلالًا كثيرًا يغنيني عن سؤال الناس، أسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء أن تجعل الفرج حليفًا لي.

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وأغدق علي من المال الحلال الذي لا يحول ولا يزول، اللهم يا مغير الحال ارزقني عملًا صالحًا يجعلني ألقاك نقيًا من الذنوب.

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك للرزق

اطلع على: نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

دعاء الفرج والرزق الواسع مكتوب

يتعين على المسلم أن ينتظر الفرج من الله سبحانه وتعالى ولا يتعلق بالمخلوقات التي تعطي أحيانا مما لديها، ولكن يقابل هذا الأمر المن والأذى الذي يجعل نفس الإنسان ممتلئة بالعجز والحزن، وما أجمل أن يدعو المسلم ربه كي يعطيه من واسع كرمه ويغدق عليه الرزق والفرج القريب، وأقوى دعاء يقال في هذا الأمر ما يلي:

  • اللهم ارزقني الفرج القريب والسعادة والتوفيق والرزق الذي لا ينضب وأبعد الهم عن حياتي، اللهم يسر لي العمل الصالح وارزقني الصبر الجميل واكتب لي الطمأنينة.
  • أسألك اللهم رزقا حلالا يسعد قلبي، اللهم ارزقني لطفًا من عندك وبركة لا تنفد ورزقًا واسعًا مباركًا، اللهم اعف عني واجعل لي نصيبا من كل خير قسمته لعبادك.
  • اللهم إني أسألك الفرج العاجل اللهم اصرف عني المصائب، وارزقني الفرج القريب ويسر لي الرزق الحلال، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة وجسدًا على البلاء صابرًا.
  • اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك واغنني عن العالمين واحفظني برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم عوضني خيرًا عن كل أمر عسير علق بقلبي، واجعلني مجبور الخاطر ما دمت حيا، واجعل أبواب الفرج والرزق تُفتح في وجهي.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

طرق تيسير الرزق

اللهم اغنني بحلالِكَ عن حرامك وبفضلك عمن سواك من أكثر الأدعية التي يرددها الناس، حتى ييسر الله لهم الرزق، وفي حقيقة الأمر هناك العديد من الأمور التي تساعد على وفرة الرزق وهي كالتالي:

الاستعانة بالله

  • يتعين على الفرد أن يستعين بالله سبحانه وتعالى في أمر الرزق ولا يجلس مكتوف الأيدي وينتظر المال يأتي إليه، بل عليه أن يسعى ويجتهد حتى يتوافر له.

حسن التوكل

  • يجب على المسلم أن يحسن التوكل على الرحمن جل في علاه في مختلف الأمور الدنيوية والدينية، ويستعين به في أمر الرزق لأن الله قادر على فتح الأبواب المغلقة.

الاستغفار

  • يساهم الاستغفار في تغيير حياة العبد، حيث يساعد على فتح الأبواب المغلقة ويدر الرزق للعبد من حيث لا يحتسب، بالإضافة إلى ذلك له دور جميل في المساعدة على إنجاب الذرية.

التقرب من الله

  • التقرب من الله له دور كبير في جلب الرزق، كما أن الطاعة وقضاء الصلاة على وقتها يجعل العبد راضيًا عن حاله بعيدًا عن الذنوب والمعاصي.

دعاء سداد الدين

تعتبر الديون من أقسى الأمور التي تمر على نفس الإنسان، وبالأخص إن لم يكن لديه المال الوفير الذي يعينه على السداد في هذه الحالة يشعر بالعجز الشديد .

ولا يستطيع النظر في أعين الناس، وما أجمل أن يعود المسلم إلى ربه ويتضرع له كي يرزقه المال الوفير الذي يعينه على سداد الدين وأقوى دعاء للرزق والتخلص من الدين ما يلي:

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، يا رب اجعل التوفيق والحظ الوفير حلفاء لي واصرف عني كل شخص يرغب بأذيتي واهدني إلى الصراط المستقيم.

اللهم اخلف على حياتي بكل خير واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم عجل لي بالفرج واصرف عني سيء الأسقام، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم اغننا بحلالِكَ عن حرامك وأعني على سداد ديني وارزقني المال الحلال الوفير الذي لا يزول ولا يحول، اللهم وفقهم في كل أمر وأعطني من خير ما تعطي المتقين الصالحين وأصلح لي شأني كله يا رحمن يا رحيم.

اطلع على: دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

إغلاق