دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة من أهم الأدعية التي يتعين على العباد الاهتمام بها وتجنب تركها نهائيا، ويعتبر هذا اليوم من أعظم الأيام لذا يجب على المسلم فعل الأعمال الخاصة به والتي تتمثل في الاغتسال والتطيب، علاوة على التسوك وارتداء الملابس النظيفة، ويفضل أن يستغل الفرد هذا اليوم في ذكر الله والاستغفار بالإضافة إلى قراءة سورة الكهف.

اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير واعف عنا وبارك لنا في كل رزق أكرمتنا به، واهدنا إلى طريق الحق.

اللهم لا تشمت بنا الأعداء واصرف عنا البلاء ونجنا من سوء القضاء، اللهم اشف مرضانا واهد قلوبنا للبر والتقوى، وأصلح لنا الحال.

اللهم نقي قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب واجعل قلبي عامرا بذكرك، اللهم ارزقني خيرا مما أتمنى.

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

العبد الذي يريد أن يكتسب المزيد من خيرات الدنيا ويفوز بالنعيم في الآخرة يستيقظ قبل أذان الفجر، من أجل أن يصلي قيام الليل ويسبح الله كثيرا، بالإضافة إلى ذلك يستغفر الرحمن على كل خطيئة أو ذنب ارتكبه قاصدا أو بدون قصد، وفي الواقع يساهم قيام الليل في جعل الوجه يشع بالنور والنفس ممتلئة بالطمأنينة.

ويفضل أن يستغل الفرد يوم الجمعة ويردد دعاء آخر ساعة بيوم الجمعة ، حتى يوفقه الله ويعينه على السعي في الحياة، وهو كالتالي:

  • اللهم أصلح حال ذريتي وهبهم عملا صالحا، اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة نجي قلبي من الهم والحزن.
  • اللهم اجعل كتابي في عليين واحفظ لساني عن العالمين، واهدني إلى سبيل الرشاد ولا تشمت بي عدو أو حاقد.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تعينني على طاعتك وأن تبعد عن قلبي كل أمر يؤذيه، اللهم النجاة من الفتن وشر الأقدار.

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

تحميل الدعاء بصيغة pdf

الآن يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: تجربتي مع آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

دعاء في يوم الجمعة للأولاد

أصعب لحظة يمر بها رب الأسرة حينما لا يتمكن من تحقيق ما يريده الأبناء، لأن ليس لديه المال الكافي الذي يساعده على ذلك، وفي هذه اللحظة يبدأ في البحث عن عمل آخر يساعده هو والعائلة حتى لا يحتاجون إلى العون من غيرهم.

وأجمل وقت يمر به الفرد حينما يتمكن من توفير ما يريد الأبناء وعندما يجدهم في أفضل حال  :

يارب اجعل لي نصيب من كل ما أتمنى واهد أبنائي لصالح الأعمال، يارب حصن لنا منزلنا من شياطين الإنس والجن، وقنا شر كل شخص يريد لنا السوء، اللهم توفنا وأنت راض عنا.

اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحفظ لي ذريتي وتقيني شر فتن الليل والنهار، اللهم أصلح لي الحال وكن لي معينا على تربية أبنائي.

يارب أكرمني وسدد خطاي واغفر لأبي وأمي، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في حياتي وفي تربية أبنائي، وأن تجعلني أنا وزوجتي من الراضين بقضائك وقدرك الموفقين لطاعتك

شاهد دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي وامي واخي

دعاء آخر ساعة من نهار الجمعة للرزق

يتعين على الفرد السعي في كسب الرزق بمعاونة أصدقائه ومساعدتهم على الكسب والعيش، وفي الواقع لن يستطيع الفرد العيش بمفرده في الحياة بل يحتاج إلى رفقة جيدة تقف سندا.

ومن الجيد أن يهتم الصديق بتقديم النصائح لصديقه حينما يخطئ في اختياراته، بالإضافة إلى ذلك عليه أن ينصحه بقول دعاء يوم الجمعة للرزق، وهو كالتالي:

اللهم أمنا في أوطاننا وأبعد عنا الغدر واحفظنا عن أيماننا وعن شمائلنا، اللهم يا خفي الألطاف نجنا ممن نخاف واجعل بيتنا عامرا بالقرآن الكريم وارزقنا من حيث لا نحتسب.

اللهم كما أنعمت علينا بالكثير من النعم، فاحفظها لنا واجعل كل خطوة نخطوها في الحياة خيرا، اللهم ارزقني السداد والتوفيق وحسن العمل والرزق الوفير.

اللهم وفقني في حياتي واجعل مستقبلي فيه خيرا، اللهم صب علي حياتي من النعيم والرزق الذي يسعد قلبي ويملأ نفسي بالرضا، اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تملأه بالخير.

اطلع على: تجربتي مع الصلاة على النبي ليلة الجمعة

ادعية آخر ساعة من يوم الجمعة للوالدين

يحزن العبد حينما يجد العديد من العوائق تقف في طريقه وتمنعه من الوصول إلى الهدف الذي يتمناه، وفي الواقع يمكن للشخص وضع خطة جيدة مكتملة الأركان حتى يستطيع الوصول إلى ما يريد ويحققه بنفس الجودة والكفاءة التي خطط لها.

ومن جهة أخرى عليه أن يركز جيدا في الهدف الذي يرغب فيه حتى يتمكن من نيله كما هو، يتعين عليه أن يرضي والديه حتى تتيسر أموره، ومن جهة أخرى يجب عليه ترديد دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للوالدين، وهو كالتالي:

يارب العباد وخالق الأسباب أكرمني في بيتي وأهلي ومالي، يارب أسألك الحلال في القول والفعل، اللهم اجعل حياتي مملوءة بالنعم، اللهم ارزق أمي وأبي العمر الطويل.

اللهم يسر لي العمل الصالح الذي يرضيك، واجعل الصحة تسري في جسد أبي وأمي، اللهم السعادة والرضا والعمر المديد لأبي وأمي.

اللهم في يوم الجمعة أسألك أن توفقني في مستقبلي ولا تسلبني النعم التي أكرمتني بها، اللهم أدم في حياتي نعمة الحلال، وكن لي معينا على العمل الصالح، اللهم نجني مما أخاف واحفظ أبي وأمي.

اطلع على: افضل دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل

أعمال يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة من أقوى الأدعية التي يقولها العباد في ذلك اليوم، ومن أفضل الأعمال التي يتعين على العباد فعلها في ذلك اليوم ما يلي:

الخروج مبكرا يتعين  الذهاب للمسجد قبل أن يعلن المؤذن قدوم الصلاة، ومن الجيد قراءة بعض آيات القرآن وانتظار خطبة الجمعة.
التطيب يفضل أن يغتسل العبد ويتطيب ويستخدم السواك قبل أن يخرج للصلاة حتى يصبح جميل الهيئة والرائحة.
سورة الكهف يفضل أن يتلو المسلم سورة الكهف ويتدبر كل آية من آياتها، حتى يضيئ الله له ما بين الجمعتين.
الصلاة على المختار يفضل أن يكثر العبد من الصلاة على المصطفى في يوم الجمعة، حتى يشفع له خير خلق الله يوم القيامة.

يتعين على المسلم قول دعاء آخر ساعة يوم الجمعة ولا يترك هذا الأمر يمر دون أن يكتنز العبد فيه من الحسنات بقدر ما يريد، وفي الواقع يعتبر هذا اليوم من خير أيام الله تعالى، لذا يجب على العبد التقي الذي يحب الله فعل جميع الأمور الحسنة التي ترفع قدره وتريح قلبه وتقربه من الله جل في علاه.

إغلاق