طريقة الاستعلام عن بيانات بطاقة الرقم القومي 2024

طريقة الاستعلام عن بيانات بطاقة الرقم القومي 2024

تحاول وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية مواكبة التطور والتكنولوجيا الحديثة، خصوصًا وأن كافة الخدمات التي من المفترض الحصول عليها من الهيئات الحكومية أصبح من السهل جدًا استخراجها بشكل إلكتروني.

الاستعلام عن بيانات بطاقة الرقم القومي 2023

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية لخدمات وزارة الداخلية، قطاع الأحوال المدنية https://cso.moi.gov.eg/
  2. الضغط على خانة بطاقة الرقم القومي.
  3. اختيار التالي، بعد وضع بطاقة الرقم القومي في سلة الطلبات.
  4. يظهر بيان الطلب المطلوب، ثم يجب تحديد نوعية الوثيقة، وذلك بما يتماشى مع سبب استخراج البطاقة، وذلك ليكون إما بدل تالف أو فاقد، أو بغرض التجديد نظرًا لانتهائها أو لتغيير الحالة الاجتماعية.
  5. كتابة كافة البيانات المطلوبة، والتي منها يكون بيانات صاحب البطاقة، اسم والدته، الوظيفة، الرقم القومي، وبعدها يتم الضغط على خانة الموافقة على الشروط، ثم الضغط على خانة التالي.
  6. تظهر بيانات صاحب الطلب، وسيكون مطلوب منه كتابة الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف وكتابة اسم الأم ورقم الهاتف المنزلي، وجهة العمل، وتحديد المسكن برقم الشقة والدور ورقم المنزل واسم الشارع بالمدينة، مع كتابة الرقم البريدي وقسم الشرطة التابع له مقدم الطلب.
  7. الاطلاع على تكلفة استخراج البطاقة الشخصية، والتي تقدر بـ 155 جنيه، وتصل إلى منزل المستفيد عبر البريد، وذلك بتكلفة قدرها 12 جنيه.
  8. كتابة الكود الظاهر على الشاشة أثناء التسجيل، لتأكيد الطلب، ثم الضغط على خانة إرسال الطلب، وينتظر المستفيد حتى تتم الموافقة على الطلب، ويمكن دفع رسوم الخدمة عبر الموافقة، وذلك من خلال خدمات فوري.

لا يفوتك أيضًا: الحصول على الرقم القومي بسهولة لأي شخص

معرفة الرقم القومى بالاسم وتاريخ الميلاد

  • توجد أكثر من طريقة للاطلاع على الرقم القومي، ومن بينها الاسم، حيث يمكن الحصول عليه من خلال شهادة الميلاد الخاصة به، حيث إن الرقم القومي الخاص بكل شخص، مُسجل على شهادة ميلاده.
  • كما يمكن معرفة الرقم القومي من خلال مصلحة الأحوال المدنية، وذلك من خلال الاسم وتاريخ الميلاد واسم الام، حيث إنه يمكن للشخص ذاته الاستعلام عن الرقم القومي بنفسه، أو يمكن لأحد أقارب الدرجة الأولى، الاستعلام بهذه البيانات، مثل الأب، الأم، الجد، العم.

لا يفوتك أيضًا: معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات

معرفة الحالة الاجتماعية بالرقم القومي مصر

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg/home/directoryservices
  2. اختيار خانة دليل الخدمات، من أعلى يمين الصفحة.
  3. الضغط على خانة القيد العائلي.
  4. تسجيل الدخول على الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  5. كتابة كافة البيانات الخاصة بمقدم الخدمة، وكتابة صلة القرابة بينه وبين مقدم الطلب، مع سرد الاسم، اسم الأم والرقم القومي الخاص به.
  6. تحديد عنوان مقدم الطلب، والذي سيتم إرسال القيد العائلي عليه.
  7. اختيار طريقة الدفع، والتي تكون عبر حساب بنكي كبنك مصر، من خلال الفيزا أو عبر خدمات فوري، وقيمة القيد العائلي 64 جنيه، وتكلفة توصيله إلى المنزل هي 12 جنيه، وذلك لتصبح التكلفة الكلية 78.4 جنيه، بعد زيادة 2.4 جنيه خدمة تحصيل إلكتروني.
  8. الضغط على خانة الارسال.

في ختام الحديث حول طريقة الاستعلام عن بيانات بطاقة الرقم القومي حيث تحاول الحكومة المصرية مواكبة عصر التكنولوجيا، وجعل كافة الخدمات التي قد يحتاج إليها المواطن إلكترونية أو مميكنة على قدر الإمكان؛ بغرض حفظ سلامة المواطن، ومنع حالات التكدس أمام الهيئات الحكومية.

إغلاق