وزارة الصحة توضح : كيف تفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة؟

وزارة الصحة توضح : كيف تفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة؟

توجد فروقات واضحة بين الأسماك الطازجة وتلك التالفة وهي مهمة للمستهلكين لتجنب الوقوع في عمليات النصب والاحتيال، فالأسماك تعتبر من بين الأطعمة المحببة للكثيرين بسبب سلامتها الغذائية، ومع ذلك قد يواجه بعض الأشخاص حالات غش عند شراء الأسماك حيث يعرض عليهم أسماكًا على أنها طازجة، لكن في الواقع تكون قديمة وتالفة.

وقد أوضحت وزارة الصحة والسكان الفروقات بين الأسماك الطازجة وتلك التي قد تكون تالفة، وذلك من خلال منشور نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كيف تفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة

للإجابة عن كيف تفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة؟ قام موقع قبيلة بتوضيح بعض الفروق مثل: الأسماك الطازجة تتميز بخصائص محددة يمكن للمستهلكين استخدامها للتمييز بينها وبين الأسماك التالفة، يمكن التعرف على الطازجة منه من خلال لون خياشيمه

فالطازجة تكون باللون الأحمر الزاهي أو اللامع مع رائحة مقبولة تنبعث منها، وعند قطعها لا يلاحظ وجود أي نزيف دموي، وعند وضعها في إناء به ماء تهبط الأسماك الطازجة إلى القاع.

بالمقابل يمكن التعرف على الأسماك التالفة من خلال أنه يكون لون خياشيم الأسماك التالفة بنياً أو غامقاً وتنبعث منها رائحة كريهة، وعند قطعها يحدث نزيف دموي باللون الأحمر الداكن ويصاحبه رائحة كريهة نوعًا ما، وعند وضعها في إناء به ماء تطفو الأسماك التالفة إلى السطح وهذه الظاهرة تحدث أيضًا في الأسماك التي تم صيدها بالمبيدات.

الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة

الأسماك تحمل العديد من الفوائد الغذائية الهامة التي تعزز نمو الأطفال وتطوير جهازهم العصبي، وتقدم فوائد متعددة للبالغين، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية وقد تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تحتوي على عناصر غذائية ضرورية للنمو وقد تعزز صحة الدماغ وتساعد في منع وعلاج الاكتئاب وتعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين دي

وتقلل من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية وتساعد في منع الربو لدى الأطفال وتحمي الرؤية في سن الشيخوخة وتحسن جودة النوم. ولهذا فهو من اللحوم التي لا غنى عنها في أي منزل.

اطلع على: أخيراً مصر تنجح في زراعة البن; للمرة الأولى في تاريخها لتحقيق الاكتفاء الذاتي

إغلاق