تجارب حبوب الغدة للتنحيف وانقاص الوزن

تجارب حبوب الغدة للتنحيف وانقاص الوزن

توجد العديد من التجارب التي أشادت بفعالية حبوب الغدة للتنحيف.. إلا أنه من المهم استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام أيٍ من تلك الحبوب؛ لكي لا تؤثر على الصحة بالضرر.

تجارب حبوب الغدة للتنحيف

تشير سمر التي كانت تعاني من مشكلة مع الغدة الدرقية.. أنه سبق لها استخدام حبوب الغدة للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد، حيث نصحها الطبيب بإمكانية التخلص من قصور الغدة الدرقية عبر استبدال هرمون الغدة المفقود بالهرمونات الاصطناعية.. حيث يمكنها استخدام مكملات الغدة الدرقية الحيوانية الطبيعية، ومنها أدوية التخلص من الوزن الزائد.. وعليه فقد بدأت باستخدم ليفوثيروكسين الذي عاونها على الحصول على أفضل النتائج.

قال سمير الذي كان يعاني من الوزن الزائد نتيجة لمشاكل الغدة الدرقية.. أنه سبق له اختبار حبوب الغدة للتخسيس، وأنه وجد أنها تشتمل على بعض الأضرار.. ومنها إمكانية الشعور بالتعب والإصابة بالقلق، علاوة على اضطرابات القلب وفقدان الوزن وفقدان الشهية.. بالإضافة إلى صعوبة التنفس وتساقط الشعر، ناهيك عن زيادة تدفق المياه من الجسم وتوقف القلب والعقم.. ونقص كثافة المعادن في العظام، وبالبحث وجد أن الأضرار تتضمن كذلك إمكانية تعرض النساء اللاتي تستخدم تلك الحبوب إلى اضطرابات في الحيض.

قالت خديجة التي كانت تستخدم حبوب الغدة الدرقية للتنحيف.. أنه يمكن استخدام حبوب التروكسين تحت الإشراف الطبي، وأنها فعالة في زيادة التمثيل الغذائي وبالتالي فلها القدرة على التخلص من الوزن الزائد.. كما تعمل على التخلص من اضطرابات الغدة الدرقية، ولكنها تشتمل على بعض الأضرار كذلك.. ومنها أنها تؤدي إلى ظهور المضاعفات على القلب والعظام.. ومن المهم الحصول على مشورة الطبيب قبل استخدام هذا النوع من الحبوب لكي لا تتفاقم المضاعفات.

قال محمد الذي كان يعاني من خمول الغدة الدرقية والذي جعله يكتسب المزيد من الوزن.. وحينها ظل يبحث عن العديد من الوسائل التي تتيح له سهولة التخلص من هذا الوزن الزائد، وأخبره طبيبه الخاص أن استخدام السيلينيوم يمكنه أن يُجدي نفعًا.. حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز عملية الأيض.. وأخبره آنذاك أن نقص هذا العنصر قد يؤدي إلى ظهور خلل في وظائف الغدة الدرقية.

يروي منير قصته مع استخدام الحبوب التي عاونته على التخسيس.. مع العلم أنه كان يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية، وحينها حرص على استخدام الزنك لأنه فعال في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية بصورة منتظمة، وبالحديث إلى طبيبه الخاص وجد أن فرط استخدام تلك الحبوب قد يؤدي إلى الإصابة بألم في المعدة وانخفاض معدل النحاس، كما نصحه بتعاطي الحديد الذي يعمل على علاج قصور الغدة الدرقية والتخلص من الوزن الزائد.

تشير رواء إلى أنها قامت باختبار بعض أدوية الغدة التي تعاون على التخلص من تراكم الدهون في الجسم.. وأنها وجدت أن فيتامين أ يعمل على تنظيم عملية الأيض والتخلص من مشاكل الغدة الدرقية، كما يعمل على تثبيط هرمون منبه للغدة الدرقية.. إلا أن استخدامه يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع حبوب الزنك للتخسيس والتسمين

تجارب التخسيس بأدوية الغدة الدرقية

تجارب حبوب الغدة للتنحيف

أدعى سهام.. وأبلغ من العمر 39 عامًا، وأعاني من مشاكل الغدة الدرقية.. وحينها أردت تعاطي حبوب تعالج تلك المشكلة وتعاونني على التخلص من الوزن الزائد.. ولكني وجدت أن الجرعات الغير مناسبة من الثيروكسين يمكنها أن تؤدي إلى ظهور خلل في مستويات الهرمونات في الجسم.. بما يقود إلى خلل عملية الأيض واكتساب المزيد من الوزن، كما أن هذه العملية تشتمل على بعض الأعراض.. ومنها التقلبات المزاجية الحادة وآلام العضلات، علاوة على اضطرابات الدورة الشهرية.. وهو ما جعلني أتواصل مع الطبيب على الفور.

يقول حامد أنه كان يعاني من قصور ومشاكل في الغدة الدرقية.. ومع مرور الوقت لاحظ أنه يكتسب المزيد من الوزن على الرغم من أنه لا يتناول الطعام بشراهة، وبإجراء التحاليل توصل إلى أنه يعاني من زيادة في هرمون الجوع نتيجة لتعاطي حبوب الغدة الدرقية التي تعاون على التخلص من الوزن الزائد.. وهو ما دفعه للامتناع عن استخدامها لفترة معينة وخلال تلك الفترة بدأت الهرمونات تعود إلى معدلها الطبيعي.

أشارت رولا إلى أنها تعاني من مشاكل صحية مرتبطة بالغدة الدرقية.. وهو ما دفعها لاستخدام حبوب الغدة لفقدان الوزن الزائد، ومع مرور الوقت بدأت الغدة الدرقية تنتج معدل أقل من الهرمونات.. أي أنه تم علاج مشكلة فرط الغدة، ولكنها لاحظت أيضًا أن أعراض الجرعات الزائدة من الثيروكسين.. يمكنها أن تتطابق تمامًا مع أعراض فرط الغدة؛ لذا يجب المتابعة مع الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر اوزمبك Ozempic للتنحيف

تجربتي مع استخدام حبوب الغدة الدرقية

أدعى سماح.. وأنا أعاني من مشاكل الغدة الدرقية في الآونة الأخيرة، على الرغم من أني أتبع نظام غذائي معتدل وصحي.. ولكن تلك المشاكل الصحية كانت السبب في اكتساب المزيد من الوزن الزائد.. وأصبح من الصعب ارتداء أغلب الملابس التي أملكها.

بدأت بسؤال صديقاتي عن أي دواء فعال في حرق الدهون للحصول على القوام الرشيق مرة أخرى.. وكنت أغفل أن سبب المشكلة هي الغدة الدرقية، ومع مرور الوقت لم أحصل على النتائج المرضية.

حين قررت زيارة طبيبي الخاص أخبرني أن السبب هو بعض المشاكل المتعلقة بإنتاج الهرمونات من قِبل الغدة الدرقية.. وأنه لكي يتم التخلص من الوزن الزائد ينبغي علي الحرص على حل تلك المشكلة أولًا.. وحينها أخبرني بضرورة تناول بعض الفيتامينات والحديد وبعض الأدوية الأخرى بكميات وجرعات محددة.

في تلك الأثناء حرصت على منع استخدام أيٍ من أدوية التنحيف التي كنت أتعاطاها.. لأنه حذرني من إمكانية تداخل المكونات معًا، وهو ما سيعود بالسلب على صحتي.. لذا فقد حرصت على الالتزام بتعاطي تلك الأدوية التي نصحني بها.

بعد مرور فترة لاحظت أني بدأت استعيد صحتي بصورة واضحة.. وأني لا أشعر بالتعب كما كنت أشعر من قبل، ليس ذلك وحسب بل وبدأ وزني الزائد يتناقص شيئًا فشيئًا.. ما شجعني على ممارسة بعض التمارين الرياضية لكي أقوم بتعزيز عملية التنحيف.

بالفعل أتي الأمر بثماره على صحة جسدي.. وبالتبعية تحسنت حالتي النفسية حين لاحظت تلك النتائج المبهرة، ومع مرور الوقت نجحت في حل مشكلة الغدة الدرقية، وكذلك التخلص من الوزن الزائد.. ولم أعد أشعر بالحرج حين أتواجد في التجمعات العائلية أو برفقة أصدقائي.. وحرصت على اتباع بعض العادات الصحية التي من شأنها تعزيز صحتي والحفاظ عليها.

إغلاق