تجربتي سواد حول الأظافر وطريقة تفتيح الاظافر

تجربتي سواد حول الأظافر وطريقة تفتيح الاظافر

العديد من الفتيات يمكنهن الاستفادة من تجربتي سواد حول الأظافر.. والتي اشتملت على العديد من الوسائل التي يمكنها أن تعاون على التخلص من تلك المشكلة.

  • في بعض الأحيان قد يدل تغير لون الأظافر عن اللون الطبيعي إلى الإصابة بمرض معين.
  • يمكن التخلص من سواد حول الأظافر باستخدام المواد الطبيعية.
  • مطرس الظفر أو سرطان الأظافر من بين الأمراض الخطيرة التي يجب توخي الحذر منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ترهل الوجه بعد الرجيم

تجربتي مع التخلص من سواد حول الأظافر

اسمي ياسمين.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، ومنذ فترة لاحظت اسمرار الجلد المحيط بأظافري وهو ما منحها الشكل البشع للغاية.. وعلى الفور حرصت على البحث عن المواد الطبيعية التي يمكنها معاونتي على التخلص من تلك المشكلة.

حينها وجدت أن الترطيب من شأنه معاونتي على حل تلك المشكلة.. حيث يعمل على التخفيف من اللون الداكن الذي تكتسبه الأظافر والجلد مع مرور الوقت، كما أن استخدام زيت الخروع يمكن أن يؤدي الغرض بهذا الخصوص.

حيث يشتمل على مضادات الأكسدة.. ويعمل على تطهير المسام وتنظيفها، علاوة على قدرته على محاربة الشوارد الحرة التي يمكنها أن تضر بخلايا الجلد وتؤدي إلى إتلافه.. كما يعمل على التخفيف من البقع الداكنة التي تطرأ على اليدين وحول الأظافر.

لذا فقد حرصت على غسل اليدين وتطهيرها بالصابون.. وتجفيفها، ومن ثم يتم وضع قطرتين من زيت الخروع على الأماكن الداكنة في اليدين أو حول الأظافر.. ويتم تركها طوال الليل، مع الحرص على تكرار العملية يوميًا في المساء قبل النوم.

قصتي مع علاج سواد حول الأظافر

اسمي ماريا.. وقد كنت أعاني من السواد حول الأظافر، وحينها حصلت على فرصة للتخلص من تلك المشكلة باستخدام عصير الليمون الطازج.. حيث يشتمل على الأحماض الطبيعية المبيضة للبشرة التي تعمل على الحد من ظهور البقع واللون الداكن حول الأظافر.

حينها قمت بتقطيع ليمونة إلى نصفين.. وبعدها عصرتها، ووضعت هذا العصير على الجلد الداكن وتركته لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة..

ومن ثم قمت بغسل اليدين باستخدام الماء، مع العلم أنه في حال استخدام تلك الوصفة مع أصحاب البشرة الحساسة فيجب تخفيف الليمون بالقليل من الماء.. ومع التكرار مرة إلى مرتين في اليوم توصلت إلى النتائج المرضية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بيكربونات الصوديوم

تجربتي مع الطماطم لعلاج سواد حول الأظافر

تجربتي سواد حول الأظافر

اسمي ملك.. وأبلغ من العمر 30 عامًا، وكنت أعاني من السواد حول الأظافر وهو ما جعلني أحرص على استخدام البندورة أو الطماطم في علاج تلك المشكلة.. لأنها تحتوي على فيتامين ج وهـ بدرجة كبيرة.

علاوة على قدرتها على تعزيز النضارة والتفتيح.. وهو ما جعلني أقوم بوضع شريحة منها حول الأظافر وأقوم بفركها بلطف.. كما وجدت أنه من الممكن إضافة حبات السكر الخشن إلى تلك الوصفة لعمل سكراب طبيعي.. حين قمت بفرك الجلد والتخلص من الجلد الميت حول الأظافر.. قمت باستخدام الماء البارد في التخلص من الشوائب والبقايا، ومع مرور الوقت حصلت على أفضل النتائج.

تجربتي مع التخلص من سواد الجلد حول الأظافر

اسمي رجاء.. ومن خلال تجربتي سواد حول الأظافر توصلت إلى العديد من الوسائل الفعالة التي يمكنها أن تعاون على علاج مشكلة سواد الأظافر، حيث يمكن الاعتماد على جل الصبار لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات.

كما يمكن استخدام مقشر كريم الحليب.. على أن تتم إضافة الشوفان وعصير الليمون والعسل إليه، ويتم خلط تلك المكونات معًا..

وبعدها يتم استخدامها على الجزء العلوي الذي يعاني من اللون الداكن في الجلد.. ومن الممكن الحصول على أفضل النتائج؛ لأن الحليب يشتمل على المغذيات والمرطبات التي يحتاج لها الجلد.

إلى جانب ذلك فمن الممكن الاعتماد على مقشر الليمون والسكر في إتمام تلك المهمة.. وذلك من خلال الحصول على ليمونة مقسمة إلى نصفين، ووضع القليل من السكر بها، وتدليك البشرة التي تعاني من السواد باستخدام هذا المزيج.

عقب مرور 10 إلى 20 دقيقة.. يتم تنظيف اليدين باستخدام الماء، ومع مرور الوقت ستحصلين على أفضل النتائج.. حيث يعمل الليمون على تنظيف البشرة وتفتيح لونها.. علاوة على أنه مرطب جيد لتعزيز التنعيم.

أيضًا يمكن نقع اليدين في الماء الدافئ.. للحصول على المزيد من النعومة في حال الإصابة بالجفاف، ومن ثم يتم وضع المرطبات التي تشتمل على المكونات الطبيعية..

على أن تكون خالية من الكحول والمواد العطرية لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية، ومع مرور الوقت تخلصت من تلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الهالات السوداء

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع سواد الأظافر.. والتي تم من خلالها التوصل إلى أفضل الطرق التي من شأنها معاونة الفتيات على التخلص من تلك المشكلة بسهولة ويسر.

إغلاق