تجربتي في علاج صدفية الشعر بالأدوية والحناء

تجربتي في علاج صدفية الشعر بالأدوية والحناء

من الضروري التعرف على تفاصيل تجربتي في علاج صدفية الشعر.. والتي اشتملت على العديد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من تلك المشكلة.. لتعم الفائدة على الجميع.

  • من الممكن التخلص من الصدفية بالأدوية المضادة للهستامين.
  • إجابة ما هي صدفية الشعر؟ هي أنها مرض جلدي مزمن وغير معدي.
  • صدفية الشعر من بين أمراض المناعة الذاتية.[ref]https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/psoriasis/scalp-psoriasis[/ref]
  • يمكن التخلص من صدفية الشعر بالحناء أو الليزر.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

تجربتي مع علاج صدفية الشعر في المنزل

اسمي توفيق.. وأنا أعاني من صدفية الشعر، التي تعد من بين أمراض المناعة الذاتية.. من هنا وجدت أن هناك العديد من الوسائل المنزلية التي يمكنها مساعدتي على التخلص من تلك المشكلة الصحية.

فقد حصلت على مشورة الطبيب المختص الذي نصحني بتعاطي أدوية مضادة للهستامين في سبيل الحد من الحكة.. علاوة على استخدام بلسم بعد الشامبو، على أن أقوم باستخدام شامبو قطران الفحم.

بعد ذلك قمت باستخدام الكمادات الباردة التي عاونتني على الحد من الحكة التي طرأت على المنطقة المصابة.. وبعدها حرصت على تجنب تصفيف شعري باستخدام الحرارة، وابتعدت عن حك المنطقة المصابة لأنها كانت تتعرض فيما مضى إلى النزيف وتساقط الشعر.

مع اتباع تلك التعليمات ومع مرور الوقت حصلت على التعافي والشفاء.. وزالت أعراض الإصابة بصدفية الشعر، وحصلت على أفضل النتائج المرضية.

تجربة مع استخدام جل لعلاج صدفية الشعر

أدعى منيرة.. وأنا أعاني من صدفية الشعر، التي جعلتني أبدأ بالبحث عن الحل الأنسب للتخلص من تلك المشكلة.. وبالفعل صادفت جل علاج صدفية الشعر الذي أبهرني بنتائجه الفعالة.

من هنا وجدت أن دايفوبيت هو جل لفروة الرأس الذي يعمل على الحد من الحكة التي تصاحب الإصابة بصدفية الشعر.. كما تعمل على التخفيف من الأعراض الأخرى المصاحبة لها، ولكن من المهم الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.

أفضل شامبو لعلاج صدفية الشعر

أدعى مصطفى وسبق لي الإصابة بصدفية الشعر.. في تلك الفترة كان علي البحث عن حل جذري لتلك المشكلة، وحينها صادفت نوع من أنواع الشامبو التي تعمل على التخلص منها.. وكان يدعى شامبو تي جل.

حيث يعمل على تقوية الشعر.. والتخلص من المشاكل التي تصيبه، والتي تأتي في مقدمتها مشكلة الصدفية.. كما يشتمل على نسبة 1% من قطران الفحم، الذي يساهم في التخفيف من حكة الشعر وتقشير فروة الرأس.. ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص بالحالة قبل البدء باستخدامه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر

علاج صدفية الشعر بالليزر

تجربتي في علاج صدفية الشعر

اسمي فوزية.. وأنا أعاني من صدفية الشعر؛ ما جعلني أرغب في التخلص من تلك المشكلة بأسرع ما يمكن.. حينها لجأت إلى تقنية الليزر التي أثبتت جدارتها بسهولة في مختلف المجالات.

في تلك الفترة زرت إحدى العيادات الطبية.. وتواصلت مع أحد المتخصصين في الأمراض الجلدية، ونصحني بضرورة البدء بجلسات الليزر للتخلص من الصدفية.. ووجدت أن الجلسة الواحدة لا تستغرق سوى بضع دقائق.

كما قام الطبيب المختص حينها بتوجيه الليزر على بقع الصدفية بشكل مباشر.. وحرصت على التركيز على تلك المناطق، ومع الوقت وجدت أن تلك المشكلة قد اختفت بصورة نهائية.. وحصلت على المزيد من الراحة حين تخلصت منها.

تجربة مع علاج صدفية الشعر بالحناء

اسمي سمر.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، وأنا أعاني من صدفية الشعر؛ ما جعلني أقوم باختبار بعض الوسائل الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة.. والتي جاء في مقدمتها اختبار الحناء، التي تشتمل على العديد من الفوائد لصحة الشعر وفروة الرأس كذلك.

حيث لاحظت حينها أن تلك الحناء تعمل على التخلص من الالتهابات والفطريات الجلدية.. علاوة على أنها تساعد على التخلص من المشاكل الجلدية، ومن بينها حب الشباب والفطريات والقرح.. كذلك تساهم في الحد من الأعراض المصاحبة إلى صدفية الشعر.

لكن وجب الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.. لأن بعض الحالات قد تتفاقم المضاعفات فيها، نتيجة إلى ملامسة تلك المكونات مع فروة الرأس المصابة بالصدفية.. لذا فمن الأفضل الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل

علاج صدفية الشعر بالثوم

اسمي سعاد.. وأعاني من مشكلة صدفية الشعر، وعادةً لا أفضل اللجوء إلى الأدوية التي تعمل على التخلص من تلك المشاكل.. ما دفعني إلى الحصول على مشورة المقربات لي بخصوص استخدام الوسائل الطبيعية والأعشاب لحل تلك المشكلة.

حينها أخبرتني صديقة أن استخدام الثوم يعمل على علاج صدفية الشعر.. وبالفعل قمت باختباره على الفور، من خلال مزج كمية من الثوم المفروم مع كريم أو جل الصبار وتطبيقها على المنطقة المصابة.

تركت هذا المزيج على الجلد لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة.. ومن ثم حرصت على شطف الجلد باستخدام الماء البارد، مع العلم أن تلك الوصفة آمنة تمامًا.. ما دفعني إلى المداومة على استخدامها على مدار اليوم.

مع مرور الوقت حصلت على أفضل النتائج.. وتلاشت أعراض صدفية الشعر تمامًا، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال أن كنت على وشك اختبارها.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تفاصيل تجربتي مع صدفية الشعر.. والتي من خلالها بات من السهل التعرف على الطرق العلاجية الفعالة بهذا الخصوص، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل اختبار أيٍ من تلك الوسائل العلاجية.

إغلاق