تجربتي مع بخاخ ماء الأرز لتطويل الشعر

تجربتي مع بخاخ ماء الأرز لتطويل الشعر

قد ترغب العديد من النساء في التعرف على تجربتي مع بخاخ ماء الأرز.. لأنها من بين التجارب المثمرة التي يمكنهن الاستفادة منها؛ ما دعاني لمشاركه تلك التجربة معكم اليوم.

تجربتي مع بخاخ ماء الأرز

اسمي منى.. وأرغب في مشاركة تجربتي، حيث وجدت أنه يشتمل على العديد من الفوائد التي يمكنها أن تعود بالنفع على الشعر.. فهو يعمل على الحد من الاحتكاك السطحي ويزيد من معدل مرونة الشعر.

كما يعمل على ترطيب الشعر في حال أن تم مزجه مع الشامبو.. وكذلك تشتمل تركيبته الفريدة على الفيتامينات وخاصةً فيتامين ب وج، ناهيك عن احتوائه على العناصر الأساسية التي يحتاج لها الجسم.

حيث يشتمل على البوتاسيوم واليود والمغنيسيوم.. وكذلك يتضمن الزنك والسيلينيوم والمنجنيز والعديد من الألياف؛ ما يفسر قدرته الهائلة على تقوية الشعر والحد من ظهور الشعر الأبيض أو ما يعرف باسم الشيب.

كما يعمل على تغذية البصيلات.. ويساهم في التخلص من الخلايا التالفة في الشعر الأبيض، علاوة على قدرته على حل مشكلة الشعر المتساقط.. ناهيك عن قدرته على التخلص من السموم التي يمكنها أن تتراكم في فروة الرأس.

حيث يشتمل على الخصائص المضادة للأكسدة.. ما يعمل على الحد من تساقط الشعر، علاوة على أنه يعمل على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف.. ومن خلال استخدامه حصلت على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

تجربة مع استخدام ماء الأرز

تجربتي مع بخاخ ماء الأرز

اسمي إيمان.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، ومن خلال تجربتي مع استخدام بخاخ ماء الأرز، توصلت إلى الفوائد العديدة التي يتضمنها.. حيث يمكن استشارة الطبيب المختص واستخدامه للأطفال.

حيث يعمل على فك التشابك.. وكذلك يعاون على منح الشعر النعومة التي يحتاج إليها، كما يساهم في تعزيز لمعان الشعر.. ويمنحه النمو الصحي والآمن، وأيضًا يعمل على منح الشعر القدر الكافي من العناصر الغذائية.

منها الأحماض الأمينية والإينوزيتول.. وهي من بين العناصر التي تعمل على تقوية الشعر، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين بي واي، والعديد من المعادن المفيدة لصحة الشعر.. كما يحتوي على مضادات الأكسدة ويعاون أيضًا على تطويل الشعر بصورة فعالة للغاية.

كما أن ماء الأرز يحتوي على الفوائد التي يمكن من خلالها الحد من الاحتكاك بين خيوط الشعر.. ويعمل على تحسين مرونة الشعر، كما يشتمل على عنصر الإينوزيتول.. وهو من نوع من الكربوهيدرات التي تساهم في إصلاح الشعر التالف.

إلى جانب ذلك فهو يوفر إلى الشعر القدر الكافي من الحماية ضد العوامل الخارجية.. ويعاون أيضًا على الحد من التكسر الذي يؤثر بالسلب على الشعر، كما يعمل على سهولة التحكم في الشعر.. والفضل في ذلك يعود إلى الأحماض الأمينية التي يتضمنها، والتي تعمل على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل الصبار للبشرة والشعر

قصتي مع ماء الأرز

اسمي رولا.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع استخدام ماء الأرز.. حيث يمكن تطبيقه على الجلد ومن خلال تلك الطريقة سيكون من السهل استخدامه في تهدئة الجلد، كما يعمل على التخلص من الالتهابات، إلا أن استخدامه بتلك الطريقة يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.

كما يشتمل هذا البخاخ على مضادات الأكسدة بدرجة كبيرة.. وهو ما يعاون على التخلص من البقع التي تظهر على البشرة مع التقدم بالعمر، وكذلك يعمل على التخفيف من تهيج الجلد.. ويعمل على تنعيم البشرة التي تعاني من التهيج، ولا سيما العديد من الفوائد الأخرى التي يتضمنها.

أما عن الأضرار التي يتضمنها فتتمثل في إمكانية الإصابة بردود الفعل التحسسية نتيجة إلى المكونات التي يتضمنها.. كما أن البعض قد يعاني من الجفاف في فروة الرأس، في حال أن تم تركه على الشعر وفروة الرأس لفترات طويلة.

كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالرائحة الكريهة التي تظهر بصورة واضحة في الشعر.. والجدير بالذكر أنه لا يمكن الاستفادة منه بالطريقة المطلوبة في حال إن لم يتم استخدامه بصورة منتظمة، كما أن هذا الماء يشتمل على نسبة من الزرنيخ.. وهي تلك المادة الكيميائية التي يتم رشها على الحقول التي يتم زراعة القطن بها.

لذا فمن الخطير ترك تلك المادة تتخلل بصيلات الشعر أو تترسب في فروة الرأس.. ومن الأفضل الالتزام بغسل الشعر جيدًا عقب الانتهاء من استخدام بخاخ ماء الأرز، ومن خلال تجربتي الخاصة كذلك توصلت إلى أن تلك الأضرار يمكنها أن تشتمل على توفير نسبة زائدة عن الحاجة من البروتين إلى الشعر وفروة الرأس.

كذلك يمكن أن يختمر ماء الأرز في الشعر ويؤثر عليه بالسلب على المدى البعيد.. وكذلك لا يجب استخدامه على هيئة بلسم؛ لأنه لا يشتمل على الخصائص ذاتها التي تميز البلسم، وأيضًا يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب في حال أن ظهرت أيٍ من تلك المضاعفات والأعراض الجانبية التي من الممكن أن تنتج عنه.. لكي لا تتفاقم فيما بعد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

إلى هنا أكون قد بلغت نهاية تجربة بخاخ ماء الأرز.. والتي من خلالها سيكون من السهل الاستفادة من تلك التجربة، ومن الضروري الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامها.

إغلاق