تجربتي مع قيام الليل للحمل

تجربتي مع قيام الليل للحمل

من المعروف أن من كانت له حاجة ملحة عليه أن يتقرب إلى الله عز وجل بشتى الطرق حتى يستجيب له ويجمع بينه وبين ما يتمنى بالخير، ولهذا تجربتي مع قيام الليل للحمل كانت مثمرة خصوصًا لأنني كنت أدعي على يقين الإجابة وأمل أن يجمعني الله بدعوتي عاجلًا.

صلاة قيام الليل والحمل

تجربتي مع قيام الليل للحمل

تزوجت في نهاية العشرينات ومع مرور السنوات كنت أحاول وأخطط من أجل الحمل ولكن بعد مرور عشرة سنوات لم أرزق بالحمل، وأصبحن صديقاتي اللواتي تزوجن من بعدي أمهات، كان هذا على الرغم من شعوري بالرضا يشعرني بالحزن على حالي.

ذهبت إلى الكثير من الأطباء وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية كانوا يخبرونا أنه لا يوجد أي مشكلة صحية سواء من جانبي أو من جانب زوجي ولكنها إرادة الله عز وجل.

دلتني واحدة من صديقاتي على شيخ يساعد في تحقيق المعجزات، وساعد الكثير من السيدات على الإنجاب خصوصًا ممن كانوا في نفس حالتي، عندما أخبرت زوجي لم يشجعني على الذهاب.

بل أنه أخبرني أن هؤلاء الشيوخ ليسوا إلا مجموعة من الدجالين والنصابين ولا ينبغي علينا أن ننساق خلف هذه التفاهات، ولكن بعد إلحاح شديد مني وافق زوجي على زيارة هذا الشيخ.

فور وصولنا إلى منزل الشيخ وجدنا سيارات الشرطة تحيط به، وخرج رجل مخيف برفقة العساكر، وعلمت أن هذا الشيخ متهم بقتل الكثير من السيدات بسبب الأعشاب مجهولة المصدر الذي يعطيها لهن على أنها دواء.

عدنا إلى المنزل وفي إحدى الأيام أخبرني زوجي عن رغبته في الزواج لعل الله يكرمه وينعم عليه بالذرية الصالحة، حينها شعرت أن الأرض لا تسعني من شدة حزني وأن قواي انهارت.

علمت أن لا ملجأ لي من كل ما يحدث حولي سوى الله عز وجل، وبدأت في قيام الليل خصوصًا بعدما رأيت مقطع لشيخ معروف ينصح باللجوء إلى صلاة قيام الليل حتى يغفر الله لنا، ويمنحنا حاجتنا.

بعد أسبوع شعرت أنني مريضة ولم أكن أعرف ما السبب، وأخذني زوجي إلى الطبيب ليفاجئنا قائلًا: مبارك الزوجة حامل، بكيت من سعادتي وسجد زوجي سكرًا لله عز وجل.

اليوم أكتب لكم تجربتي مع قيام الليل للحمل وأنا قد أنجبت ثلاثة توائم بفضل منّ الله عليّ.

تعرف على: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين واسرع طريقة للحمل

قيام الليل بسورة البقرة

بعد سماع العديد من التجارب عن صلاة قيام الليل وما تمنحه للعبد من فضائل وبركة في حياته قررت أن أبدأ تجربتي مع قيام الليل للحمل، ولكن عندما بحثت وجدت الكثيرين ممن يشجعون على صلاة قيام الليل باستخدام سورة البقرة.

ذلك لما فيها من فضائل فهي تعالج كل مصاب بالسحر والعين، وترفع البلاء عن كل من توالت عليه المصائب والشرور، أو من حرم من الذرية ولكل امرأة لم يثبت حملها أو من يرغب في أن يرزقه الله عز وجل بالذرية الصالحة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”، كما قال “لا تجعلوا بيوتكم قبورا، فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان”.

قررت أن التجأ إلى الله عز وجل بالقرآن الكريم، وأن أحاول جاهدة أن ألتزم بقراءة سورة القرة كاملة خلال قيام الليل، وبالفعل عزمت النية على ذلك، وكنت أوقظ زوجي بعد منتصف الليل ليقيم بنا الصلاة.

مر شهر كامل لم ننقطع يومًا واحدًا عن صلاة قيام الليل، وبعد مرور هذه المدة استيقظت في أحد الأيام أشعر بدوار شديد ولكن لم أظن أن الأمر يتعلق بالحمل مطلقًا.

استمر الدوار طوال اليوم بشكل غير مقبول، كما أن الغثيان كان يلازمني تجاه كل الأطعمة، ولهذا في نهاية اليوم عندما عاد زوجي من عمله قررنا أن نزور الطبيب من أجل الاطمئنان.

أخبرني الطبيب أن أقوم بإجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل التي من بينها كان تحليل الحمل، لم أكن أرغب في أتعلق بقشة أمل زائفة، ولكني إرضاءً لزوجي قمت بأداء هذا التحليل.

بعد ظهور النتائج تبين أنني حامل في الشهر الأول بالفعل، شعرت وكأني لمست السماء من شدة سعادتي، ولم أتوقف منذ هذه اللحظة عن أداء صلاة قيام الليل، بل وجعلتها من عادات أولادي شكرًا لله عز وجل.

تعرف على: تجربتي مع الدعاء عند الملتزم عقب الدخول إلى الحرم

فوائد قيام الليل

لم أتوقف مطلقًا عن صلاة قيام الليل خصوصًا بعد تجربتي مع قيام الليل للحمل، وما لقيته منها من أثر إيجابي ومبهج، كما أنني بدأت في البحث عن فوائد قيام الليل على النفس.

تجربتي مع قيام الليل للحمل

  • تزيد من توكل العبد على ربه في أمور الدنيا جميعها.
  • تساعد في الشعور بالاطمئنان.
  • تفريج للهم والحزن.
  • تزيد من يقين العبد بالله عز وجل.
  • تساهم في زوال الكآبة من نفس الإنسان، وذلك ما يكون له أثر إيجابي على كافة أعضاء الجسم.
  • يساعد قيام الليل في إزالة الكسل والخمول من الجسم، وذلك لأن حركات الصلاة تعتبر مثال على الحركات الرياضية، والتي تمنح الجسم قدرة لممارسة كافة شؤون الحياة.
  • تساهم صلاة قيام الليل في شعور الإنسان بالاستقرار النفسي، والبدني والروحي.

كيف تشجع نفسك على قيام الليل؟

بعد أن ينهي الإنسان كافة واجبته خلال اليوم يشعر بثقل في القيام في آخر الليل من أجل صلاة قيام الليل، على الرغم من كونه عارفًا بكافة فضائلها وفوائدها التي تعود على الفرد في حياته.

  • كنت أضبط المنبه وأخبر زوجي أو أي أحد في المنزل أن يوقظني.
  • أستعين بالله عز وجل من وسوسة الشيطان.
  • الابتعاد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي.
  • النوم مبكرًا وعدم إطالة السهر.
  • النوم عاقدًا النية على القيام من أجل أداء صلاة قيام الليل.

فضائل صلاة قيام الليل

من خلال تجربتي مع قيام الليل وجدت العديد من الفضائل التي تعود على المرء والبركة في حياته وكل هذا من خلال ركعتين يلجأ بهما إلى ربه في آخر الليل.

  • من أسباب رفع العبد درجات في الجنة.
  • تكفير الذنوب والسيئات.
  • أفضل صلاة يصليها العبد بعد الفريضة.
  • من أعظم الأسباب التي تؤدي إلى الدخول للجنة.
  • ثوابها عظيم، وهي خير من الدنيا وما فيها.
  • مدح الله عز وجل أهل قيام الليل، وعدهم في جملة عباده الأبرار.
  • العباد المحافظون على صلاة قيام الليل يستحقون رحمة وجنة الله سبحانه وتعالى.
  • قيام الليل شرف للمؤمن.

تعرف على: تجربتي مع الولادة الثالثة والاستعداد النفسي لها

موعد بداية صلاة قيام الليل

حتى أشعر بالرضا عن صلاتي قبل بداية تجربتي مع قيام الليل للحمل بحثت في موعد بداية صلاة قيام الليل، وعلمت أنها تبدأ بعد صلاة العشاء وسنتها، ومن الأفضل أن نقيم صلاة قيام الليل بعد منتصف الليل حيث لا يبقى من الليل سوى سدسه.

بالإضافة إلى ذلك حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل من قام الليل وهو سيدنا داود عليه السلام، فكان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه وينام سدسه.

إن تجربتي مع قيام الليل للحمل أثبتت لي أن لا شيء مستحيل بالدعاء خصوصًا بعدما أخبرني الأطباء أن حالتي مستعصية وأنه يجب عليّ أن ابتعد عن التفكير في الحمل الآن وأنه لا يوجد أي علة لعلاجها.

إغلاق