هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع ؟

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع ؟

الحمل والإنجاب هي نعمة من نعم الله التي لا تُحصى ولا تُعد، وهو حلم يراود الكثير من النساء إذ تكون متشوقة لخبر حملها منذ بدء الزواج، الأمر الذي يدفعها إلى عدم انتظار الموعد المحدد لاجراء تحليل الحمل قبل موعد الدورة الشهرية.

الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع ؟

تبحث الكثير من النساء على إجابة هذا السؤال بإمكانية معرفة نتيجة تحليل الحمل قبل موعد الدورة بأسبوع، فمن المعروف ومن الطبيعي إجراء تحليل الحمل بعد موعد الدورة الشهرية بأسبوعين أو أكثر.

يمكن إجراء التحاليل الطبية الخاصة بالحمل قبل موعد الدورة الشهرية ب 4 أيام كأقصى مدة، ولكن من المفضل إجراء اختبارات الدم للكشف عن الحمل في اليوم التالي لانقطاع الدورة الشهرية وذلك لضمان نتيجة أكثر دقة.

يساعد اختبار الحمل بتحليل الدم على التأكد بنسبة دقيقة من حدوث الحمل بشكل أدق من الاختبار المنزلي، حيث يمكن الحصول على نتيجة تحليل الحمل عن طريق الدم في خلال الفترة ما بين 10-12 يوم من ممارسة العلاقة الحميمة ونجاح عملية التخصيب في أثناء فترة التبويض.

في حالة بيان نتيجة التحاليل بإيجابية حدوث الحمل حينها تتجنب المرأة إعادة التحاليل الطبية مرة أخرى للتأكد من الحمل.

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع؟

لا يفوتك أيضًا: ظهور خط خفيف في اختبار الحمل قبل الدورة بيوم

تحليل الحمل بالدم في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية

يجب أن تكون المرأة على علم بموعد الدورة الشهرية الخاصة بها والتحقق من انتظامها في اليوم المحدد لها، يشكل هذا الأمر فارقًا كبيرًا في معرفة الموعد المناسب لإجراء التحاليل الطبية للتحقق من الحمل في الدم.

يقول الأطباء بناءً على الدراسات العلمية بأنه يصعب تحقيق وقت إجراء اختبار الحمل في الدم في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية وذلك لعدم الموعد الدقيق لبدء وانتهاء الدورة الشهرية للمرأة.

لذلك فمن الأفضل أن تنتظر المرأة إلى وقت أطول من المعتاد لتأخير الدورة الشهرية لإجراء تحليل دم والحصول على نتيجة دقيقة عن وجود الحمل.

يجب عليها التوجه للطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عندما تبدأ في الشك في حدوث الحمل، وفي تلك الحالة يطلب منها الطبيب نوعين من التحاليل الطبية للتأكد من وجود الحمل.

لا يفوتك أيضًا: بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم ؟

أنواع تحليل الدم لاختبار الحمل

هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع؟

1- اختبار الدم النوعي

المرحلة الأولية من التحاليل الطبية التي تساعد الطبيب على معرفة وجود الحمل من عدمه.

2- اختبار الدم الكمي

الاختبار الأكثر دقة للتحقق من وجود الحمل وهو يتم عن طريق قياس مستوى هرمون الحمل في الدم لتحديد عدد أسابيع الحمل السابقة، والتحقق من موعد بدء الحمل ويوم الولادة.

طِبقًا لآراء الأطباء والأدلة العلمية والطبية أنه لا يمكن معرفة الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة بأسبوع وذلك لعدم بيان هرمون الحمل بشكل دقيق.

إغلاق