تردد قناة الصحة والغذاء المصرية علي النايل سات Seha Walghezaa TV

تردد قناة الصحة والغذاء المصرية علي النايل سات Seha Walghezaa TV

تُمثل قناة الصحة والغذاء أهمية كبيرة لمُتابعيها، حيث تُعد من القنوات المصرية الرائدة في مجال الصحة الغذائية، والتي تهتم بنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، من خلال تقديم كمّ ضخم من المعلومات الطبية للمتابعين، بناءً على مصادر موثوقة، وتحت إشراف كِبار الأطباء.

تردد قناة الصحة والغذاء

يتم تحديث تردد قناة الصحة والغذاء من وقت إلى آخر؛ بهدف الحفاظ على جودة البث العالية، من حيث الصوت الجيد والصورة النقية، وقد أتى آخر تحديث على النحو التالي:

القمر الصناعي نايل سات
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الجودة HD
التردد 11177

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة النجوم العربية الجديد علي نايل سات Al Ngoom

نبذة عن قناة الصحة والغذاء

تردد قناة الصحة والغذاء

اشتُهرت قناة الصحة والغذاء بشعارها “صحتك حياة” حيث إنها قناة فضائية مصرية تم إطلاقها لأول مرة على التلفاز المصري، تحت إشراف مؤسسها الدكتور أحمد أبو النصر، والذي اتخذ من مدينة القاهرة بجمهورية مصر مقرًا رئيسًا لها.

وهو طبيب مصري معتمد من وزارة الصحة المصرية، استخدم المستخلصات النباتية كأدوية طبيعية لتسكين الآلام وعلاج العديد من الأمراض، وقد شارك في عِدة دراسات علمية مع كِبار الخبراء.

جدير بالمعرفة أيضًا أنه ساهم في تطوير أول برنامج علاجي باستخدام المستخلصات الطبية عام 2007م، وعُدّ عضوًا في الجمعية الأمريكية للعلاج بمنتجات تربية النحل.

محتوى قناة Seha Walghezaa TV

يرغب الكثيرون في معرفة تردد قناة الصحة والغذاء وتثبيته على أجهزة التلفاز؛ رغبةً في الاستفادة من محتواها المتميّز، والذي يتمثل في باقة متنوعة من أفضل البرامج التي تقدم المعلومات الطبية والعلاجية الشاملة كافة مجالات الصحة، سواء الجسدية أو النفسية.

علمًا بأن هذا المحتوى يُقدم على يد مجموعة من الأطباء المصريين الذين يملكون قدر كبير من الخبرة والتفوّق في مجال الطب، ويكونوا جاهزين لاستقبال استفسارات المشاهدين في كافة التخصصات العلاجية، والرد على جميع أسئلتهم.

وإن كُنت من مُحبي العلاج بالأعشاب فإنها الخيار الأمثل للمتابعة، خاصةً أنها تذكر كمّ كبير من النصائح التي تفيد الصحة بشكل عام، وأيضًا طرق الوقاية من الأمراض، ومن أبرز البرامج المعروضة من خلالها:

  • برنامج شيزلونج: يُشكل أهمية كبيرة لكل من يبحث عن أفضل مصادر الصحة النفسية وحل المشاكل الأسرية، ويتم تقديمه من قِبل الدكتور عبد المحسن دغيم.
  • أبيض وأسود: هو برنامج مسئول عن عرض الكثير من المعلومات حول التحليل العصبي والنفسي، من خلال بعض الأفلام الوثائقية، ويتم تقديمه من قِبل الدكتور علي النبوي.
  • الكرسي الطويل: يتعلق بالطب النفسي وليس الجسدي، وفيه يتم تقديم المشورة بشأن الأمراض النفسية، مع قضايا الأسرة المصرية، ويتم تقديمه من قِبل الدكتور عبد المحسن دغم، بالمشاركة مع أخصائي صحة نفسية.
  • حوارات هيام: برنامج يُقدم في مجال الصحة والغذاء لكن بطريقة ترفيهية، حيث يتم استضافة بعض الأشخاص من مجال الفن والمجال الاجتماعي لمناقشة المحتوى، ويُقدم من قِبل الإعلامية هيام بلال.
  • Doctor x Five: يستفيد متابعي البرنامج من كمّ المعلومات الطبية الهامة التي تُعرض خلاله، والتي تتعلق بمجال جراحة السمنة والمناظير، بمساعدة الدكتور الاستشاري عمرو حامد.
  • مع القلب: يُقدم على مدار الأسبوع، ويعني بأهم القضايا الاجتماعية التي تدور حول المجتمع المصري تحديدًا، ويتم تقديمه من قِبل الفنانة شاهيناز.
  • طبيب الناس: يُعد بمثابة وصلة ربط بين المشاهد والقناة، حيث يناقش العديد من استفسارات المتابعين المتعلقة بطرق العلاج المتنوعة، من خلال استقبال الاتصالات، ويتم تقديمه من قِبل الإعلامي أحمد الشاعر، والدكتور أحمد أبو النصر مالك القناة.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة إل دي سي اللبنانية LDC على النايل سات

مميزات قناة الصحة والغذاء

تُعد قناة Seha Walghezaa TV من أهم القنوات المفيدة الموجودة على الساحة في الوقت الحالي؛ نظرًا لما تُقدمه من محتوى هادف يجذب فئة كبيرة جدًا من الأشخاص، إضافةً إلى بضع مميزات أخرى، مثل:

  • تبث قناة Seha Walghezaa TV محتواها بشكل يومي دون توقف أو انقطاع في البث، على مدار 24 ساعة.
  • استخدام التقنيات لتحديث التردد، ومواكبة التطور من حيث جودة الصورة ونقاء الصوت.
  • يتميز المحتوى المعروض بالبساطة والمرونة، لذا يُمكن لأي مشاهد بسيط أن يفهمه دون تقييد.
  • هناك من البرامج الاجتماعية والترفيهية ما يتخلل ساعات البث، مما يحقق التنوّع في المحتوى.
  • يُقدم المحتوى بدرجة عالية من المصداقية، بمساعدة أمهر الأطباء المتخصصين في مجال الصحة.
  • الصحة الغذائية والنفسية هي ركائز القناة، لكن يُقدم أيضًا بعض البرامج الترفيهية والثقافية الهادفة.

طريقة استقبال قناة الصحة والغذاء

إنّ ذكر تردد قناة الصحة والغذاء يستلزم توضيح الخطوات التفصيلية المطلوبة لتنزيل Seha Walghezaa TV على التلفاز لمن لا يجدها، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. الدخول إلى إعدادات التلفاز من خلال الضغط على زر القائمة في الريموت.
  2. كتابة الرقم السري الذي تم تعيينه مسبقًا للشاشة إن وُجِد.
  3. اختيار خدمة “التركيب اليدوي”.
  4. الضغط على زر “إضافة”.
  5. إدخال التردد في الخانة الخاصة به.
  6. ملء الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة، مثل معدل الترميز، والاستقطاب، ومعامل الخطأ.
  7. النقر على زر “بحث” والانتظار حتى ينتهي البحث التلقائي عن القناة المُراد تنزيلها، وتظهر في قائمة القنوات الرئيسية.

لا يفوتك أيضًا: تردد قناة مسايا روحانيات

منصات قناة الصحة والغذاء

لا شك أن الحفاظ على جسم مُعافى وصحة قوية يُمثل أمنية الجميع، وقد حرصت قناة الصحة والغذاء على توفير المنصات التي تُسهّل وصول المحتوى إلى المتابعين في كل مكان، وفي أي وقت.

يوتيوب www.youtube.com/channel
فيس بوك facebook.com/healthandfoodeg

حازت قناة الصحة والغذاء على مركز متقدم من قائمة أفضل وأهم القنوات الصحية في مصر والوطن العربي، وهدفها هو نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، والمساعدة على علاج الأمراض المتنوعة.

إغلاق