دعاء دخول بلد جديد أو مدينة جديدة مكتوب كامل

دعاء دخول بلد جديد أو مدينة جديدة مكتوب كامل

يضطر الكثير من الأشخاص إلى السفر لبلاد أخرى من أجل العيش فيها، ويكون ذلك في بعض الأحيان بسبب توافر فرصة عمل فيها، في الواقع يشعر الفرد بالغربة في بداية الأمر، ولكن سرعان ما يعتاد على تلك البلد، و يتعين عليه قول دعاء دخول بلد جديد مجاور.

اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر، أسألك اللهم أن تحفظني في هذا البلد وأن تصرف عني رفقاء السوء، اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطان نصيرًا.

أسألك اللهم أن تكتب لي السكينة والرضا وأن تصرف عني شياطين الإنس والجن، اللهم حصني بقول لا إله إلا الله واجعلني من المهتدين المتقين، اللهم ضع في طريقي خيار الخلق.

أسألك اللهم في سفري هذا أن تصرف عني شرار الخلق، أسألك يا ربي البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، اللهم اجعلني من الطائعين لك واصرف عني من يدعي محبتي.

دعاء دخول بلد جديد

دعاء دخول المدينة

  • اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل فاكتب لي الخير واصرف عني الشر ويسر لي كل أمر عسير يا رحمن.
  • لا إله إلا الله فاطر السماوات والأرض رب كل شيء، أسألك يا رب أن تحفظني في سفري وأن تدخلني إلى بلادي التي أتوجه إليها وأنا بخير حال اللهم ارزقني خير القدر.
  • أسألك اللهم أن ترزقني في هذا البلد الأمن والأمان والطمأنينة، اللهم رد عني كيد الكائدين واصرف عني حقد الحاقدين، أسألك يارب أن تضع في طريقي أفضل الناس علمًا وأخلاقًا.

اطلع على: نص دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر كامل مكتوب

دعاء السفر من بلد إلى بلد

تنتقل بعض العائلات بين البلدان من أجل الاستمتاع برحله أو الانتقال بشكل نهائي إلى بلد بعيدة من أجل الاستقرار فيها، وفي الواقع قد يكون هذا الأمر برغبة الشخص أو خارج رغبته، لأن الظروف المعيشية تتطلب الذهاب إلى بلد آخر حتى يعيش حياة كريمة، وفي حقيقة الأمر يتعين على كل شخص عاش هذا الأمر أن يرد دعاء دخول بلد جديد غريب، وهو كالتالي:

  • أسألك يا ربي أن تيسر لي العمل الصالح وأن ترزقني بالمال الحلال، اللهم أبعد عني السوء والأذى واحفظ لي أهلي وأحبتي.
  • أسألك يا رب العباد أن ترحم ضعف قوتي وأن تستر عورتي وأن تخرجني من الظلمات إلى النور، اللهم يسر لي الخير في هذه البلاد وأخرجني من الضلال إلى النور.
  • اللهم اجعلنا ممن يحسنون التوكل عليك وأخرجنا من الضلال والكفر واجعلنا من المتقين، اللهم انصرنا على من عادانا واكتب لنا السلامة في سفرنا اللهم النصر المبين.

شاهد أيضاً: دعاء المسافر للغربة مكتوب 

دعاء تغيير البلد

المواطن الصالح هو من يحب بلاده ولا يرغب بالذهاب بعيدًا عنها، ويعود إليها كلما اضطر إلى الابتعاد عنها بسبب العمل أو المصالح التي تدفعه إلى الرحيل، وفي الواقع قد ينتقل الشخص من قرية إلى قرية أو من القرية إلى المدينة داخل البلد نفسها، وبذلك يتعين عليه أن يتعرف على تلك البلاد والعادات والتقاليد الخاصة بها، علاوة على ذلك عليه ترديد دعاء دخول بلد جديد عند الوصول إليها، وهو كالتالي:

  • أسألك اللهم أن تصرف عني في سفري هذا السوء، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم افتح لنا خزائن رحمتك وارزقنا الهداية.
  • يا رب لقد تركنا بلادنا وذهبنا إلى بلاد أخرى من أجل طلب الرزق، اللهم صب علينا الخير ولا تجعل حياتنا كدًا، وهب لنا الراحة والسعادة وطيب الخاطر يا رحمن.
  • اللهم ارزقنا خير هذه البلاد واصرف عنا البلاء واجعلنا ممن يقيمون حدودك، اللهم اصرف عنا المنكرات واجعلنا ممن يتقربون إليك بالطاعات.

دعاء دخول بلد جديد

دعاء دخول القرية

يشعر العبد بالاستقرار حينما يكون لديه عائلة كبيرة يعيش في كنفها، وفي الواقع يستاء كثيرًا حينما يقرر الانتقال بعيدًا عنه بسبب الظروف التي جدت عليه، وفي هذه الحالة يقتضي الأمر أن يصبر ويعتاد على عادات القرية أو البلد الذي ذهب إليه وألا ينسى عائلته بل يعود إليها كل فترة، ومن الجيد أن يردد الفرد الأدعية الخاصة بدخول البلاد لأول مرة، وهي كالتالي:

  • يا من تجيب المضطر إذا دعاك اجعلنا من المقبولين واستجب لنا الدعاء، اللهم يسر لنا العيش في هذه البلاد واجعل لنا فيها الرزق الوفير وسهل علينا كل الأمور.
  • اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا سميع يا عليم يا مقيل العثرات اغفر لنا الذنوب والخطايا، واجعل لنا الخير في هذه البلاد، اللهم ابسط لنا الرزق من حيث لا نحتسب.
  • اللهم ارزقنا الحظ الجميل اللهم احفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا، اللهم اجعل لنا الخير في هذه البلاد اللهم وسع ارزاقنا واحفظ لنا الأحباب.

استعدادات الدخول إلى بلد جديد

يجب على الفرد الذي قرر الانتقال إلى بلد آخر الاستعداد بشكل تام لهذا الأمر، ومن أقوى صور الاستعداد ما يلي:

العادات والتقاليد

  • يجب أن يتعرف الفرد على عادات وتقاليد البلد الذي قرر التوجه إليها، حتى لا يحدث بينه وبين المتواجدين فيها تصادم أو مشكلات تجعله يضطر إلى الرحيل عنها مرة أخرى.

اللغة

  • يتعين على الشخص الذي قرر أن يدخل إلى بلد جديدة أن يعرف اللغة التي يتحدث بها أهل هذه البلد، ومن الجيد أن يحاول إتقانها قبل الذهاب إلى هناك، لأن هذا الأمر يسهل عليه التواصل مع أهلها.

الميزانية

  • يفضل أن يقوم الفرد بعمل ميزانية مناسبة عند السفر إلى بلد آخر، علاوة على ذلك عليه أن يعرف عملة تلك البلاد وكيفية التعامل معها.

المستندات اللازمة

  • يجب أن يستعد الفرد بالمستندات اللازمة، حتى يتمكن من التوجه إلى البلد الذي يرغب في الذهاب إليها سريعًا دون حدوث مشكله تعوقه أو تمنعه من السفر.

تجهيز المستلزمات

  • يتعين على الشخص الذي قرر السفر أو الذهاب إلى بلد آخر تجهيز كافة المستلزمات التي يحتاج إليها خلال سفره.

يفضل قول دعاء دخول بلد جديد حينما يقرر الفرد الذهاب من بلده إلى بلد مجاور أو آخر بعيد، وفي الواقع يتعين على الفرد أن يعرف العادات والتقاليد الخاصة بهذا البلد حتى يتمكن من العيش فيها بسلام ولا يتعرض لمشكلات تجعله يعود منه إلى بلاد ثانية

ومن الجيد أن يتعرف الفرد على عادات وتقاليد البلد التي قرر الذهاب إليها، علاوة على ذلك عليه أن يكون مستعدًا استعداد كامل للسفر.

إغلاق