دعاء لجعل الطفل يرضع من أمه مستجاب

دعاء لجعل الطفل يرضع من أمه مستجاب

يولد الكثير من الأطفال ولديهم بعض المشاكل التي تمنعهم من الرضاعة وهذا الأمر يجعل الأم تتأثر جدًا، وبالأخص إن رفض أن يرضع بشكل طبيعي، في هذه الحالة ينصح الأطباء باللجوء للرضاعة الصناعية، حتى لا يهلك الطفل، وفي الواقع تتضرع الأم كثيرًا حتى يشفى طفلها.

  • اللهم احفظ ابني الحبيب الغالي، اللهم أعني على رضاعته، وارزقه الصحة والسلامة والستر يا رب العالمين، اللهم نجه من البلاء وأبعد عنه الحاسدين والحاقدين ومن يبغون له الشر.

دعاء لجعل الطفل يرضع بسهولة

تساهم الرضاعة الطبيعية في تكوين جسم الطفل لأن اللبن الخاص بها يحتوي على مختلف البروتينات والفيتامينات التي يحتاج إليها في تلك المرحلة.

لذا يتعين على الأم أن تحاول كثيرًا حتى يتقبل أن يلتقم ثديها سريعا، علاوة على ذلك عليها أن تهتم بإكمال فترة الرضاعة لمدة حولين كاملين، ومن الجيد أن تدعو الله حينما يرفض هذا الأمر كالتالي:

  • اللهم يا قادرًا على تبديل الحال وتغير الأحوال يسر لي كل أمر عسير وارزقني القوة والصبر، اللهم أعني على إرضاع ابني الغالي، اللهم اشفه بشفائك وداوه بدوائك يا رحمن.
  • اللهم يسر لي كل عسير وجنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحفظ لي أولادي، اللهم برحمتك يسر لي الخير ويسر لابني الصغير رضاعته، اللهم ارزقني بره واجعله من المهتدين.
  • اللهم أدم أطفالي نعمة في حياتي واصرف عنهم شر القدر، اللهم اشف طفلي الأصغر ويسر له أمر رضاعته، اللهم أغثه من المرض الذي أنهك جسده ومنعه من الرضاعة.

دعاء لجعل الطفل يرضع

دعاء لجعل الطفل يرضع مكتوب

تؤثر الرضاعة الطبيعية بشكل كبير على حياة الطفل، حيث تجعله يرتبط بالأم ارتباطًا كبيرا، بالإضافة إلى ذلك تعمل على تنمية ذكائه وجعله يتطور سريعًا.

بالإضافة الى ذلك تجعل المناعة أقوى وتساعده في التصدي لمختلف الأمراض التي يصاب بها معظم الأطفال في تلك الفترة، ومن الجيد أن تدعو الأم الذي توقف ابنها عن الرضاعة بما يلي:

اللهم احفظ لي طفلي ويسر لي أمر رضاعته، اللهم ألهمه معرفة ثدي واكتب له النجاة من المرض، اللهم اهده للخير عند الكبر ووفقه إلى البر والتقوى، اللهم اكتب له التوفيق في حياته.

أسألك يا رب أن ترزق طفلي الغالي النجاح والتوفيق في المستقبل، اللهم يسر لي أمر رضاعته واجعله من المتعافين يارب اجعل حياته خيرًا مما أتمنى، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا.

أسألك يا رب العالمين السعادة لطفلي الحبيب، اللهم أطعمه ولا تحرمه واكتب له الخير يا أرحم الراحمين، اللهم اجبر خاطره ومتعه بالصحة والعافية، اللهم اجعله يتقبل الرضاعة.

اللهم احفظ لي طفلي من السوء اللهم برحمتك اجعل حياته طيبة وخالية من الأمراض، يارب قر عيني برؤيته معافى من المرض اللهم متعه براحة البال والتوفيق والستر يا الله.

دعاء لجعل الطفل يرضع

اطلع على: دعاء إجهاض الجنين افضل صيغ الدعاء للسقط والمولود الميت

دعاء لتسهيل الرضاعة الصناعية

تتعثر بعض الأمهات في إرضاع طفلها حديث الولادة نظرًا لصغر سنها أو لأنها تنجب لأول مرة وأحيانا يرفض الطفل الرضاعة بسبب مشكلة في لسانه أو مرض داخل جسده، وفي هذه الحالة يتعين على الطبيب أن يعرف سبب رفضه للرضاعة وابتعاده عن الأم، ومن أشهر أدعية تيسير الرضاعة ما يلي:

  • اللهم احفظ طفلي من السوء واصرف عنه البلاء، اللهم أغثه برحمتك واجعله من الأقوياء، يارب احفظ ابني الغالي واجعل أمر الرضاعة سهلًا يسيرًا عليه اللهم املأ طريقه بالنور واجعله من المهتدين.
  • اللهم اجعل ابني في كنفك وفي رضاك اللهم يسر عليه أمره، اللهم اكتب له الفلاح وطيب العيش، يارب وفقني في رضاعته وأعني على تربيته، اللهم اجعله آمنا مطمئنا أينما ذهب، ووفقه للخير يا الله.
  • اللهم إني أتوسل إليك باسمك الأعظم أن تفرج كربي وتيسر لي إرضاع طفلي الحبيب، اللهم اكتب لإبني في كل لحظة يعيشها على الدنيا الأمن والسلام، اللهم ارزقه النجاح والتوفيق وأبعد عنه الشر يا رحمن.
  • اللهم وفق إبني الغالي في الرضاعة، اللهم أطعمه البر والتقوى والإحسان، اللهم اجعله بارا بي وبأبيه، اللهم اكتب له السداد والتوفيق وحسن الحال، اللهم أعنه على طاعتك وارزقه الرضا والقناعة.

اطلع على: دعاء المولود الجديد للذكر والأنثى مكتوب افضل ما يقال لمن رزق بمولود

دعاء الرضاعة الطبيعية

تلجأ بعض الأمهات للرضاعة الصناعية على الرغم من أنها تستطيع أن ترضع ولدها بشكل طبيعي، وذلك بسبب ظروف العمل أو عدم تقبلها لتلك الفكرة .

وفي الحقيقة يتعين على كل أم أن تعلم أن الطفل يحتاج بقوة للرضاعة الطبيعية وعليها أن تسعى جاهدة حتى يتم هذا الأمر، ومن الجيد أن تدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفقها في إتمامه كالتالي:

اللهم اشفي ابني بشفائك، اللهم أبعد عنه أصحاب العيون الحاسدة واكفه شر الحاقدين، اللهم يسر له رضاعته، اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه يا رحيم يا رحمن، اللهم وفقه للخير دائمًا.

اللهم إني أعيذ ابني بكلماتك التامة من كل عين لامه ومن كل شيطان وهامة، اللهم كن به رحيمًا ويسر له الرضاعة الطبيعية، واصرف عنه مس الضر.

اللهم أصلح لي حال طفلي الحبيب واجعله من سعداء الدارين، اللهم اجعل التوفيق والبركة تتدفق إليه، اللهم حسن خلقه وجمل قلبه ووفقني في إرضاعه، اللهم اكتب له السداد واجعله من المنصورين.

اطلع على: نص دعاء فطام الطفل الرضيع مكتوب (يا رب اسقِ رضيعتي العافية)

فوائد الدعاء

يفضل قول دعاء لجعل الطفل يرضع حينما يرفض التقام ثدي الأم، وفي الواقع الدعاء له فوائد كثيرة وهو كالتالي:

بث الطمأنينة

  • الدعاء يساعد على بث الطمأنينة في نفس الشخص الذي يتضرع إلى الله باستمرار، ويتكون لديه يقين بأن الله سيستجيب له ما فيه الخير والصلاح.

زوال الغم

  • يساهم الدعاء في زوال الغم عن قلب المؤمن، بالإضافة إلى ذلك يجعله يتقبل أقدار الله دون سخط أو جزع، ومن جهة أخرى لا يخاف من العباد.

صلاح الحال

  • ينصلح حال العبد الذي يكثر من الدعاء، بالإضافة إلى ذلك تتيسر له كل الأمور المعقدة التي لا يستطيع حلها، وبصفة عامة الدعاء يضيء الوجه ويجعل الفرد مقبولا بين العالمين.

قضاء الحاجات

  • العبد الذي له حاجة في الدنيا عليه أن يرجع إلى الله ويدعوه، لأن الحاجات تقضى بالتضرع لله، ويتعين على المسلم أن يعلم أن ما يحققه الله هو الخير.

إغلاق