15 دعاء لزوجي بالصحة والرزق مكتوب يارب ارزق زوجي من واسع فضلك

15 دعاء لزوجي بالصحة والرزق مكتوب يارب ارزق زوجي من واسع فضلك

يستطيع الرجل أن يعمل ويتولى مسؤولية البيت والنفقات كلها بشرط أن يكون بصحة جيدة، فإن الصحة رزق من الله يعطيها لمن يشاء، فمن الواجب أن تدعو الزوجة دعاء لزوجي بالصحة والرزق الحلال، وأن يبارك الله لهم في حياتهم ويسعدهم، ويرزقهم الذرية الصالحة، ومن الأدعية التي ترددها الزوجات لازواجهم بالصحة والرزق:

  • يارب ارزق زوجي من واسع فضلك يا إله العالمين، اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي، يارب اجعله أبا لي في الحنان، وأخا لي في الطاعة.
  • يارب إني استودعتك زوجي في حله وترحاله اللهم صب عليه من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدا ولا نكدا وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته.
  • يارب أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا ومخرجا وعفوا وأمنا وإيمانا يارب العالمين، وأقسم له من خشيتك ما تحول بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.

أسألك يا رب أن تهب زوجي الغالي كل التوفيق والرزق والبركة والصحة وطولا في العمر على طاعتك، وأن تكتب لي ولزوجي فرجا من هذا الكرب، وعملا ومالا ليس لأحد فيه علينا منة، واجعل العافيه مسكنا لنا ولا تحرمنا من بعضنا أبدا يارب العالمين، يارب وسع في رزق زوجي، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، وابعد عنه كل مرض وضيق.

دعاء لزوجي بالصحة والرزق

دعاء للزوج بتفريج الهم

  • يا الله إني أعوذ بك من الفقر لزوجي وأعوذ بك من الذل لزوجي، اللهم فرج همه وفك كربه وارزقه رزقا طيبا مباركا من فضلك يا كريم، يا رب وسع رزق زوجي في الدنيا والآخرة.
  • ربي إني أعوذ بك من الهم والحزن لزوجي حبيبي ورفيق دربي، واعيذه بك من العجز والكسل، واعيذه من الجبن والبخل، واعيذه من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • يارب إني أسألك يا مفرج الهموم أن تفرج هم زوجي وترفع عنه الغمة، وتنير بصيرته، وتكشف له طريق الهدى.
  • اللهم أرزق زوجي الصبر على الابتلاء، وأسعد قلبه وارزقه راحة البال، وفرج من كل ضيق.
  • يارب إني لا أسألك لزوجي خفة الحمل ولكن أسألك صلابة الظهر، فهو من يكرمنا بفضلك ياكريم.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء لزوجي بالصحة والرزق

دعاء لزوجي من الحسد

يصاب الإنسان بالحسد من الأشخاص المقربين منه والذين يعملون بالنعم التي رزقه الله بها من بيت سعيد، وصحة جيدة، وزوجة صالحة، وأبناء مطيعين، ويجب أن تحصن الزوجة زوجها بقول دعاء لزوجي بالصحة والرزق ورعاية الله والحفظ من كل شر والعين والحسد، ومن أدعية حفظ الزوج من الحسد وتحصين النفس:

بسمك اللهم أرقي زوجي من كل شيء يؤذيه، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسألك رب العالمين، رب العرش العظيم أن تشفي زوجي، وتشفي مرضى المسلمين، واحفظهم من اعين الحاقدين والحاسدين.

يارب حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين، وتسلط وتلبس الجن والشياطين، الله أكبر، الله أعز من خلقه جميعا، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بك ربي الذي لا إله إلا هو من شر كل ذي شر، وشر الشياطين وجنودهم وأتباعهم وأشياعهم من الجن والإنس، يا رب أجرني وزوجي من شرهم، جل ثناؤك، وعز جارك، وتبارك اسمك، ولا إله غيــرك.

  • يارب حصنت زوجي باسمك العظيم من كل شر وسوء، من وسوسات الإنس والجن، وسحر السحرة، وأعين الحساد والكائدين يا رب العالمين.
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه، اللهم احفظ زوجي من أعين الناس، واعمي عنه عين كل حاسد وحاقد عليه يارب العالمين.
  • اللهم إني استودعك زوجي، فأنت الذي لا تضيع عنده الودائع.

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

دعاء لزوجي البعيد عني

تشعر الزوجة بشوق وحنين لزوجها المسافر، وتقلق عليه خوفا من أن يصيبه مكروه في غربته، وتظل تردد دعاء لزوجي بالصحة والرزق في سفره، تدعو إلى الله تعالى أن يعيده إليها سالما معافى من كل سوء، ومن الأدعية التي تقال للزوج المسافر:

يا رب إن لي مسافر جعلته تحت عيناك، استودعتك ياربي زوجي فإنك خير المستودعين، يا زوجي عين ربك بالسفر تحميك، ودعتك الرحمن وهو خير الحافظين.

يارب بارك لزوجي في صحته واجعله يتمتع بصحته واصرف عنه المرض يا رب العالمين، يا رب امدد في عمره، وبارك لي فيه وفي اولادي واجعلهم من حافظين كتابك الكريم، ربي استر عوراته وآمن روعاته.

يا الله احفظ لي زوجي من أي مكروه يصيبه، ومن كل شر وضرر، ربي لاتجعل ابتلائي في زوجي، يا رب احفظه من الأسقام والأمراض، ربي أجر زوجي وأولادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعل زوجي وأولادي من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن اسعدهم حياة، اللهم ارزقه الصحة والعافية والمال الحلال، ورده إلينا سالما من كل سوء.

يارب امسح على قلبه برحمه منك، واجبر خاطره، وارح فكره يا الله، ربي إني أستودعتك زوجي في أمانك ورعايتك يا كريم.

اطلع على: دعاء لزوجي المتوفي يخفف عنه العذاب مكتوب وادعية للزوجة الميتة

أهمية الزواج

حلل الله الزواج للمسلمين، وخلق الأزواج رحمة ومحبة لبعضهم، فمن صور الرحمة في الزواج أن الزوجة تدعو دعاء لزوجي بالصحة والرزق والتوفيق، فمن يحب شخص بشدة يدعو له بكل خير، وأهمية الزواج للمسلمين هي:

عفة للرجال والنساء

  • يقيم الرجل مع زوجته علاقة مشروعة حللها الله يعف فيها كل منهما الآخر، ويعصمه من الوقوع في معصية الزنا.

تأسيس أسرة

  • يستطيع الأزواج فقط الإنجاب، وتأسيس أسرة سعيدة، والاستمتاع بحياة زوجية دافئة يشعر فيها الإنسان بالأمان والاستقرار والاستمرارية.

استقرار الأحوال المادية

  • يفكر الإنسان في إدخار المال والتخطيط للمستقبل عندما يتزوج وينجب أطفال يحلم معهم بمستقبل جيد.

النضج وتحمل المسؤولية

  • يظل الإنسان في حالة من الطيش والتهور حتى يتزوج ويشعر بأنه يقود عائلة إذا مال تميل معه، فيستقيم في حياته ويصبح أكثر نضجا.

ندعو الله أن يحفظ لكل زوجة زوجها، وأن يكتب لهما السعادة الدائمة، ويستجيب قولها دعاء لزوجي بالصحة والرزق والقرب من الله، وأن يصلح حال كل زوجين، ويصرف عنهما وسوسة الشياطين.

إغلاق