دعاء لشفاء صديقتي المريضة مستجاب

دعاء لشفاء صديقتي المريضة مستجاب

تتغير حياة الفرد وتصبح أكثر مشقة حينما يصاب بمرض يجعله قعيدًا لا يستطيع فعل مختلف الأمور التي تجعل حياته هادئة مطمئنة خالية من المشكلات، وفي الواقع يتعين على كل فرد نزلت به فاقة أن يدعو الله كثيرًا حتى يرفع عنه هذا البلاء.

  • اللهم اصرف عن صديقتي المرض وأبعد عنها كل قلب حاقد وكل عين تتمنى لها الشر، اللهم ارزقها سلامة الفكر وبارك لها في صحتها واجعلها من الحامدين الشاكرين.
  • اللهم اعف عن صديقتي وعن كل مريض لا يعلم بحاله إلا أنت، اللهم ارزقه راحة القلب واجعل البلاء بعيدًا عنه، اللهم اجعل كل لحظة ألم في ميزان حسناته.
  • يارب متع كل مريض بعقل سوي وجسدًا علي البلاء صابرًا، اللهم أنت الشافي المعافي اشف صديقتي الغالية التي نزل بها الداء واجعلها من الصابرين المحتسبين يا جبار.

دعاء لشفاء صديقتي المريضة

دعاء لصديقتي بالشفاء يوم الجمعة

الصداقة الحقيقية تظهر في الأوقات الشاقة التي تدخل إلى حياة الفرد فجأة فإن كان له صديق وفي يقدم له المساندة ويعينه على تخطي المحنة التي يعاني منها، وما أجمل أن يتقرب الفرد من الله سبحانه وتعالى ويتضرع له بالدعاء حينما يكون لديه شخص عزيز عليه أصيب بالسقم، وتردد بعض الفتيات قائلة دعاء لشفاء صديقتي المريضة وهو كالتالي:

  • اللهم في يوم الجمعة اجعل العافية تسري في جسد صديقة عمري، واجعل قلبها خاليًا من الهم والضيق، اللهم رحمة واسعة تامة تهديها وترحمها من العذاب الذي نزل بها.
  • يارب إنها صديقتي ورفيقة دربي منذ الطفولة، أسألك يا الله أن ترزقها الشفاء العاجل وتبعد عنها سيء الأسقام وتيسر لها كل أمر عسير، اللهم اجعلها من الراشدين المهتدين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارزق صديقتي الشفاء العاجل والصحة التي لا تنتهي وراحة البال التي لا تنقطع، اللهم امنحها القوة التي تجعلها صبورة على طول البلاء، اللهم اهدنا وأصلح لها أمرها.

دعاء لشفاء صديقتي المريضة

دعاء لصديقتي المريضة بالسرطان

تردد الكثير من الفتيات قائلة دعاء لشفاء صديقتي المريضة التي اكتشفت أنها مصابة بمرض صعب فجأة، وفي حقيقة الأمر يحتاج الكثير من الأشخاص إلى وجود أصدقاء يتحملونهم وقت الشدة، وما أجمل أن يكون لدى الشخص صديق يطمئنه حينما يصاب بالقلق، وأقوى دعاء يقال لمن أصيب بمرض عضال ما يلي:

  • اللهم اشفي صديقتي من هذا الداء السيء الذي نزل بها، اللهم اصرف عنها مر القضاء والحسرة على ما فات، اللهم اهد قلبها وارزقها البر والتقوى.
  • يارب إن لي صديقة كنبض قلبي اللهم اعف عنها وأبعد عنها هذا المرض اللعين وافتح لها خزائن رحمتك التي لا تغلق في وجه العباد.
  • اللهم الشفاء العاجل لصديقتي التي لا يعلم بحالها إلا أنت، اللهم متعها بسمعها وبصرها وارزقها راحة العقل، اللهم يسر لها كل أمر عسير وجنبها سوء الظن ورفقة السوء.

اطلع على: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

دعاء اللهم اشفي صديقتي

يعتبر المرض من أكثر الأشياء التي تجعل النفس حزينة وغير قادرة على مواجهة الحياة، وبالأخص إن اكتشف الشخص أنه يعاني من مرض خطير يتطلب الجلوس في السرير لفترات طويلة والابتعاد عن الأشخاص التي اعتاد على التعامل معهم ومخالطتهم، وفي الواقع يمكن الدعاء للصديقة التي أصيبت بالداء بما يلي:

اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ارحم صديقتي الغالية ونجها من المرض، اللهم ألبسها ثوب العزة وكن لها معينًا علي تجاوز الصعاب واجعلها من المهتدين.

يا من تحيي العظام وهي رميم اشفي جسد صديقتي التي تتألم وأصلح لها أمرها وكن بها رحيمًا، يارب قد نزل القضاء وأحاط البلاء فكن معها يا رحمن.

اللهم اكتب النجاة لصديقتي الحبيبة واكتب لها الصبر والثبات، اللهم ارحمها من الوجع واجعل الصحة تسري في جسدها، اللهم برحمتك ألبسها رداء العافية.

اطلع على: دعاء لابنتي بالشفاء العاجل مكتوب ربنا يشفيها

دعاء لصديقتي عندها عملية

الوقوع في شدة يجعل الشخص يحتاج إلى من يسانده ويقف بجانبه، حتى يتخطى المرحلة الصعبة التي وقع فيها، وفي الواقع يعتبر إجراء العمليات من أكثر الأشياء الصعبة التي يعاني منها الفرد، لذا يتعين على الرفقاء إعانته على تجاوز تلك الفترة بسلام، بالإضافة إلى ذلك يجب عليهم التضرع لله رب العالمين من أجل أن ينجيه كالتالي:

  • اللهم اشفي صديقتي المريضة التي تتألم، فأنت الشافي المعافي الذي لا يعجزه أمر في السموات والأرض، اللهم أتم عمليتها على خير واحفظها من كل شر يا الله.
  • اللهم أبعد عن حياة صديقتي الداء وارزقها الدواء، اللهم كن لها معينًا على تجاوز الأزمات، واجعل لها من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ولا تجعلها من القانطين.
  • اللهم برحمتك اشفي كل مريض تسلط على جسده المرض، اللهم أنزل على قلبه الشفاء الذي يحييه ويعيده إلى الحياة التي اعتاد عليها يا رحيم يا رحمن.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي مكتوب

خلفيات دعاء لصديقتي بالشفاء

يتمنى كل مريض نزل به السقم أن يرفع الله عنه هذا البلاء سريعًا، وما أجمل أن يكون له رفقة صالحين يساعدونه على التخلص من الأوهام التي ترافق المرض، بالإضافه إلى ذلك يسعون دائمًا في تخفيف الألم عنه والوقوف بجانبه خلال رحلة الشفاء، وفي حقيقة الأمر تردد الفتاة التي لها صديقة مريضة قائلة دعاء لشفاء صديقتي المريضة وهو كالتالي:

اللهم اشف من أحل بها الداء ولم تعد تقدر على التحمل، اللهم اغفر لمن طال دائه وقل دوائه، اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين وارحمهم رحمة واسعة.

اللهم احفظ أحبتي واشفي مريضهم واعف عنهم، اللهم اصرف عنهم شر القدر وارزقهم الرزق الحلال الطيب الذي يغنيهم عن سؤال العالمين يا رحمن يا رحيم.

اللهم أزل السوء من حياة صديقة عمري واهدها إلى طريق الحق، يارب نقي حياتها من وساوس الشيطان، واعف عن كل مسلم أصابه السقم.

طريقة التعافي من الأمراض المستعصية

يعتبر الشعور بالعجز من أكثر الأشياء التي تجعل الفرد حزين، ويعتبر المرض من أبرز الأمور التي تجعل الفرد يشعر بالحزن والعجز، يمكن التخلص من الأمراض المستعصية التي يطول شفاؤها عن طريق فعل الأمور التالية:

الدعاء

  • يتعين على المسلم الذي طال دائه أن يتضرع لله رب العالمين ويطلب منه أن يشفيه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يطلب من الوالدين أن يكثروا من الدعاء له.

كثرة الذكر

  • كثرة الذكر تجعل الفرد يتخلص من الهموم التي تُعقد على القلب وتجعله ممتلئ بالأمراض، بالإضافة إلى ذلك تساعد على تقوية البدن وتجعل حياة الفرد خالية من المشقات.

الصدقات

  • تعمل الصدقة على مساعدة الشخص علاوة علي ذلك تيسر مختلف الأمور المعقده في حياته، كما أنها تساند في الشفاء وتجعل المال يزداد والبركة تنتشر في حياة الفرد.

قيام الليل

  • قيام الليل يجعل قلب المسلم مشرق بالإيمان، علاوة على ذلك يجعل بصيرته منيرة وقد يستبشر بالأشياء قبل حدوثها، ومن جهة أخرى يساعد على الشفاء من الأمراض.

كثرة الاستغفار

  • يتعين على المسلم الذي طال سقمه أن يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالتوبة ويكثر من الاستغفار، حتى يرفع الله عنه هذا البلاء الذي أحل به وجعله عاجزًا.

يحتاج كل شخص إلى صديق لديه قلب ممتلئ بالوفاء يقف بجانبه حينما تحل به الشدائد أو تدور عليه الدوائر، وما أجمل أن يعينه على التخلص من كل الأشياء التي تقف عائقا في طريقه، بالإضافة إلى ذلك يعينه على التعافي من المرض الذي لحق به، ويمكن التخلص من الأمراض المستعصية بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء وكثرة الذكر وإخراج الصدقات بالإضافه إلى قيام الليل.

إغلاق