نص دعاء كشف الضر عن أهل البيت مستجاب

نص دعاء كشف الضر عن أهل البيت مستجاب

يعتبر كلا من الضر والبلاء أكثر الأمور التي تثقل النفس وتجعل حياة المسلم ممتلئة بالمنغصات، لذا يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى حتى يخلصه من الكدر الذي يسكن قلبه والعجز الذي يسيطر على نفسه.

  • اللهم اصرف عني الضر وارحمني برحمتك يا رحيم، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل وسوء الأقدار، اللهم اجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وارزقني الستر والثبات.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

يعتبر البلاء نوع من أنواع اختبار الصبر والمسلم الفطن هو الذي يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ويطلب منه أن يربط على قلبه ويعطيه الصبر الجميل الذي يجعل حياته ممتلئة بالراحة وخالية من الهم والحزن، وفي حقيقة الأمر لن تخلو حياة أي فرد من المصائب، ومن الجيد أن يتضرع لله رب العالمين ويردد دعاء كشف الضر والكرب والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم ارفع عنا البلاء وارزقنا العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل لنا نصيب الجميل والحظ الأوفر وارزقنا حسن الحال والبر والتقوى واحفظ لنا أهلنا وأحبتنا.

اللهم اجعل بيننا وبين المصائب والبلاء سدًا منيعًا، وأنزل علينا العافية، اللهم استر لنا عوراتنا واجعلنا من الأمنين في أوطاننا وانصرنا على كل عدو ظالم واغفر لنا يا غفار.

اللهم اكشف عني الضر واصرف عني سيء الأسقام، اللهم بعد بيني وبين الذل والحاجة إلى الناس، اللهم ثبتني على قول لا إله إلا الله عند الممات وارزقني السلام في النفس والمال والولد.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

أعمال تكشف الضر وترفع البلاء

يفضل ترديد دعاء كشف الضر حينما ينزل على المسلم كرب شديد أو عندما يطول عليه البلاء، وهناك الكثير من الأعمال التي تساعد على كشف الضر ودفع الكرب وهي كالتالي:

إخراج الصدقات

  • يتعين على المسلم أن يتصدق بما لديه حينما ينزل عليه بلاء، لأن الصدقة لها دور كبير في كشف الضر، كما أنها تبعد الفرد من النار ويرضى الله عنه وترفع مكانته بين العالمين.

التقوى

  • تقوى الله والخوف من عقابه والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، له دور كبير في كشف الضر، كما أن التقوى تجعل الفرد يرزق من حيث لا يحتسب.

الاستغفار

  • الاستغفار حصن منيع لا يدخله مسلم إلا وشعر بالرضا واليقين، ففيه توبة إلى الله وعودة له، لذا يجب على المسلم الذي نزل به البلاء أن يستغفر كثيرًا حتى ينصلح له الحال.

الصبر والصلاة

  • يجب أن يتعلم المسلم الصبر وأن يكون صبورًا حينما ينزل به البلاء، ولا يتضجر من أقدار الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يصلي الصلاة في وقتها وأن يكثر من قيام الليل.

دعاء حل المشاكل في المنزل مكتوب

تواجه المسلم الكثير من المشكلات التي تجعله في حالة من الضجر والفرد القوي هو الذي يفكر كثيرًا قبل أن يتخذ قرار في أي مشكلة تواجهه .

بالإضافة إلى ذلك يستشير الآخرين في الحلول التي وضعها، حتى لا يقع في مأزق ومشكلات أكبر منها، ومن الجيد أن يدعو الله سبحانه وتعالى حتى يخلصه من الهموم والمشاكل كالتالي:

اللهم انزع المصائب من حياتي واصرف عني المشكلات التي أحاطت بي، ولا تجعل للمرض سلطانًا على جسدي، اللهم وفقني في كل أمر أبغي فيه رضاك يا رحيم.

اللهم اكشف عنا البلاء اللهم نجني من المصائب، اللهم انصرني على العدو الظالم واصرف عني صاحب الوجهين، اللهم جنبني شياطين الإنس والجن واكتب لي العافية والستر في الأمور كلها.

اللهم ارزقني خير القدر وأبعد عن حياتي السقا واجعل الجنة هي داري وقراري، اللهم صب على حياتي الفرح والسرور وادفع عني البلاء وسوء الأقدار.

اللهم ارفع عني البلاء ونجني من الكدر، يا رب قد أحاط بي الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشرح صدري للإيمان واصرف عني وساوس الشيطان واجعلني من الصابرين المحتسبين.

دعاء كشف الضر عن أهل البيت

دعاء رفع البلاء والمصائب والكرب

يدفع الله سبحانه وتعالى الكرب عن الإنسان حينما يتضرع له كثيرًا، ومن الجيد أن يستغل المسلم الثلث الأخير من الليل في التضرع لله رب العالمين والاستغفار، فهذا الوقت مبارك وفيه الكثير من الخيرات والبركات التي تجعل حال المسلم أفضل، وأقوى الأدعية التي يمكن ترديدها لدفع الكرب والحزن ما يلي:

  • اللهم أخرجنا من الظلمات إلى النور وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، اللهم لا تجعل للبلاء سلطانًا علينا، واهدي قلوبنا للحق ويسر لنا كل أمر عسير برحمتك يا هادي المضلين.
  • اللهم ارزقنا من الخير كله واصرف عنا الشر كله، اللهم نجنا من الضر واكشف عنا الكرب والسوء واكتب لنا الصلاح في الدنيا والآخرة اللهم وفقنا لكل خير.
  • يا رب قد طال البلاء واشتد السقم ولا منجى إلا أنت، اللهم نجنا من المصائب وأبعد عنا تقلبات الحياة، اللهم أدخلنا مدخل صدق وأخرجنا مخرج صدق يا عزيز يا جبار.
  • يا مالك الملك يا من بيده ملك السماوات والأرض اصرف عني الهم والحزن وادفع عني البلاء، اللهم ارزقني الطمأنينة في القلب والهداية في العقل والفكر، اللهم اجعلني من الصابرين المحتسبين الراضين بقضائك وقدرك.

اطلع على:دعاء رد القضاء السوء والبلاء مكتوب

دعاء رفع البلاء والمرض

تتغير حياة الفرد تمامًا حينما يهاجمه مرض حيث يصبح عليل الجسم لا يستطيع مقاومة الألم بالإضافة إلى ذلك لا يتمكن من تنفيذ الأعمال التي يحتاج إليها ويلجأ إلى طلب المساعدة من الآخرين، في هذه اللحظات عليه أن يدعو الله سبحانه وتعالى طالبًا منه أن يشفيه ويدفع عنه البلاء الذي أحاط به كالتالي:

اللهم اشفني بشفائك وداوني بدوائك وارفع مقتك وغضبك عني يا رحيم اللهم اصرف الضيق والهم عن قلبي، وارزقني اللطف في أمري كله يا جبار.

اللهم يا غياث المستغيثين أغثني من الضر والبلاء وارحم ضعف قوتي وقلة حيلتي، اللهم ارزقني الشفاء العاجل الذي لايغادر سقمًا، اللهم اجعل العافية تسري في جسدي، أنت رب المستضعفين فانصرني.

اللهم عجل لي بالشفاء وارزقني الرضا بالقضاء والقدر، اللهم اجعلني من الحامدين، اللهم إن كان هذا البلاء بذنب ارتكبناه فاغفر لنا وارزقنا توبة نصوحة واكتبنا مع الصالحين.

اطلع على: نص دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا

إغلاق