أفضل أسواق الرياض وأرخصها 2024 التي توفر خدمات التسوق والترفيه

أفضل أسواق الرياض وأرخصها 2024 التي توفر خدمات التسوق والترفيه

تُعتبر الأسواق التجارية في المملكة السعودية من أكثر الأماكن التي يُفضلها الناس لشراء احتياجاتهم المختلفة، فهي تتميز بالأسعار الرخيصة والخصومات والعروض، وهُناك العديد منها في مدينة الرياض.

أفضل أسواق الرياض وأرخصها

أفضل أسواق الرياض وأرخصها.. توفر جميع خدمات التسوق والترفيه

1- سوق البطحاء

يُعد سوق البطحاء واحدًا من أكثر الأسواق جذبًا للزائرين كونه واحدًا من أرخص الأسواق الشعبية في مدينة الرياض، يعود تاريخ سوق البطحاء إلى عشرات السنوات.

يقع سوق البطحاء في منطقة أبي أيوب الأنصاري في منطقة البطحاء التي تبعد عن العاصمة الرياض بمسافة 500 كيلو متر ويضم سوق البطحاء العديد من البضائع السعودية التقليدية والحديثة، وكذلك العديد من البضائع الأجنبية المستوردة.

2- سوق طيبة

يعتبر سوق طيبة من أفضل الأسواق ذات الأسعار الرخيصة، يضم أكثر من 470 محل تجاري تباع فيه المنتجات المختلفة والمتنوعة مثل الملابس الإكسسوار ومستحضرات التجميل وايضاً الذهب والمجوهرات.

يقع سوق طيبة في حي الملك فهد في مدينة الرياض، تباع المنتجات في سوق طبية بأسعار رخيصة ومعقولة لذا يعتبر من أكثر اسواق الرياض شهرة بين السكّان المحليين وجذبًا للزبائن.

لا يفوتك أيضًا: أفضل وأرقى أحياء الرياض في المستقبل

3- سوق السويقة

تعتبر السويقة من أكثر الأسواق ازدحاما من مختلف الجنسيات؛ لموقعه المتميز في وسط مدينة الرياض وقُربه من أكثر الأحياء السعودية عددًا للسكان، حيثُ تُعد الوجهة المناسبة للشراء من قبل العائلات.

يتميز بأنه يحوي كافة المنتجات والبضائع في قطاع الملابس والمفروشات، وعدد كبير من المحلات التجارية، التي تمتاز بالأسعار الرخيصة لجميع المعروضات.

يعمل السويقة جميع أيام الأسبوع ولكن يتم إغلاقه من صلاة الظهر إلى بعد صلاة العصر؛ مراعاة لحرارة الطقس في ذاك الوقت من النهار.

4- سوق القرية الشعبية

سوق القرية الشعبية هو واحدًا من أفضل أسواق الرياض، يحتوي على أفضل المنتجات والبضائع، كما يتميز بمساحته الكبيرة ويُعد واحدًا من أكبر الأسواق في مدينة الرياض.

تتعدى عدد المحلات التجارية فيه 100 محل تجاري؛ لبيع جميع أنواع المنتجات المختلفة مثل الملابس والمستلزمات المنزلية والأثاث وأنواع العطارة المختلفة وغيرها من المنتجات الأخرى، بالإضافة الى عدد من المطاعم والمقاهي.

يقع السوق في منطقة العريجاء الغربية، في شارع اسماء بنت ابي بكر في مدينة الرياض.

5- سوق العويس

أكثر الأسواق جذبًا للزائرين وراغبين التسوق وهو من أرخص الأسواق في مدينة الرياض فهو يفتح في الساعات الأولى من الصباح ولا يغلق أبوابه قبل منتصف الليل.

يُعد قريبًا من سوق طبية فهو يقع في حي الملك فهد بمدينة الرياض، يتميز بكونه مقصد للراغبين في شراء المفروشات بجميع أنواعها؛ حيُث يكثر فيه محلات السجاد ومستلزمات المنازل والاثاث والعطارة.

كما يوجد بعض محلات الملابس المتنوعة، ويمتاز سوق العويس بأسعاره المنافسة وجودة المنتجات التي تباع في المحلات.

لا يفوتك أيضًا: أفضل مطعم هندي في الرياض

6- الرياض مول

من أسواق الرياض الشعبية.. يوجد به العديد من المحال التجارية المتنوعة، حيث يوجد أسواق ومحلات للذهب ولكن الأغلبية فهي لمحلات الملابس الجاهزة.

يوفر التنوع في التسوق؛ حيُث يوجد محلات ملابس الأطفال والنساء والأحذية كما يوجد عدة محال تجارية لفساتين الزفاف والأعراس والمناسبات، والعطور ومستلزمات التجميل.

لا يقتصر على ذلك فقط؛ بل يوفر الأدوات المنزلية المختلفة مثل المفروشات والأجهزة المنزلية والأثاث وأدوات الطهي وكل ما يلزم لتجهيز المنازل فهو يعتبر سوق متنوع يخدم أهل المنطقة والمناطق المجاورة.
يقع الرياض مول في شارع خالد بن الوليد، الاندلس، الرياض ، المملكة العربية السعودية.

7- سوق الحراج

الوجه الأولى لكل من يريد أن يؤسس منزلًا جديدًا أو يغير من ديكورات وأثاث المنزل بمختلف أنواعه، من المغتربين والمواطنين.

يشتهر بتعدد المنتجات والمعروضات من جميع الأنواع، فهناك يمكنك شراء الأثاث للمنزل بمختلف الأنواع والمقاسات والأحكام، ويمكنك شراء الأجهزة المنزلية الكهربائية وأدوات الطهي والطعام.

يشتهر الحراج بأنه سوق المستعمل حيث يتم بيع البضاعة المستعملة وأيضًا يضم المعروضات الجديدة بأسعار رخيصة، كما يوجد الأجهزة الإلكترونية والملابس والدراجات والأدوات الكهربائية واكسسوار المنزل.

قد يقوم البائعين بتخفيض المنتجات بشكل مُفاجئ أثناء قيامك بالتسوق، كما يتم عمل المزادات على البضائع المختلفة.

قامت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بتطوير وتجديد سوق الحراج، فأنشأت مظلات كبيرة للبائعين؛ حتى يتمكنوا من عرض البضائع الخاصة بهم والحماية من أشعة الشمس أثناء النهار والأمطار.

كما قامت بعمل مواقف خاصة للسيارات وسيارات المعاقين، وعمل لوحات إرشادية لتدل الزائرين على الأماكن التي يريدون التسوق بها، والمساجد، وعدد من المقاهي والمطاعم لخدمة الزائرين ورواد المكان.

8- سوق الراجحي الرياض

تعد أسواق الراجحي من أشهر أماكن التسوق وشراء المستلزمات اليومية، وهو سوق شعبي متوسط الأسعار، يقبل على زيارته جميع الفئات والمستويات الاجتماعية لما تحتويه من بضائع تناسب الجميع.

تتميز المنتجات والمعروضات في سوق الراجحي بالجودة والذوق العالي والأسعار التي تناسب الجميع، يوجد في سوق الراجحي العديد من المحال التجارية المختلفة والمتنوعة مثل محلات الملابس النسائية والرجالية وكذلك محلات بيع ملابس الأطفال.

يوجد بالسوق حديقة مليئة بألعاب الأطفال، فيمكنك اصطحاب الصغار معك حتى يحصلوا على نزهة جميلة، ويوجد عدد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة والمقاهي لخدمة الزائرين.

يقع سوق الراجحي في شارع كعب بن زهير، حي السويدي، مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية

لا يفوتك أيضًا: بروستد في الرياض

9- أسواق الرياض الشهيرة سوق أشيقر

أفضل أسواق الرياض وأرخصها.. توفر جميع خدمات التسوق والترفيه

يقع في وسط مدينة الرياض، وهو سوق متكامل للملابس المنزلية واليومية، كما يحتوي على محلات الأثاث والمفروشات، ومحلات الأغذية المتنوعة، ومحلات العطور ومستلزمات التجميل والمنظفات وكل المستلزمات التي تهم المرأة.

من أكثر الأسواق التي توفر احتياجات الأسرة من السلع والمنتجات اليومية، يضم العديد من المطاعم الشعبية، وأماكن الترفيه التي تخدم الجميع.

يستمتع بزيارته جميع أفراد الأسرة لما يحتويه من أساليب المتعة والتسلية، ويقع سوق أشيقر في شارع المقيبرة في منطقة الديرة في مدينة الرياض.

الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية في مدينة الرياض تُشكل الوجهة الرئيسية للتسوق والترفيه بكل الأشكال؛ فهي تُلبي حاجة جميع فئات الشعب السعودي والوافدين.

إغلاق