أكلة بحرف السين (س) من الأكلات والحلويات

أكلة بحرف السين (س) من الأكلات والحلويات

البحث عن أنواع الأكل بالحروف الأبجدية شيق جدًا ومن أهم الحروف التي تجد بها أكلات عديدة هو حرف السين فهناك الكثير من أنواع الأكلات والحلويات والنباتات بهذا الحرف.

أكلة بحرف السين الوصف
سكر يصنع من قصب السكر ومصدر رئيسي للتحلية.
سميد أحد أنواع الدقيق ذات ملمس خشن.
سبرينغ رول نوع مقبلات ملفوف بشكل أسطواني وبه حشوات متنوعة.
سوشي طعام ياباني يستخدم فيه سمك ني.
سمان من أنواع الطيور اللذيذة ويشبه الحمام.
سد الحنك نوع حلويات شعبي شهير داخل مصر.
سبانخ نبات ورقي لونه أخضر له فوائد كثيرة.

أكلة بحرف السين

لكل من يرغب في معرفة أنواع أكلات تبدأ بحرف السين اخترنا في هذه الفقرة مجموعة من أشهر أنواع الأكلات:

سجق

أكلة بحرف السين

  • واحد من مشتقات اللحوم المميزة بطعم لذيذ وشهي للغاية حيث يتم تصنيع السجق من اللحم المفروم وبعض المنكهات الأخرى مثل البصل والفلفل والبهارات ويكون على شكل أصابع صغيرة نسبيًا.
  • يمكن تحضير السجق بأكثر من طريقة مثل التحمير أو الشوي وهو يتميز بسرعة طهيه ويدخل في أكلات متعددة مثل مكرونة بالسجق، طاجن سجق بالجبن، البيتزا بالسجق، وغيرها العديد من الأكلات الشهيرة.

ستربس الدجاج

أكلة بحرف السين

  • عبارة عن صدور دجاج مخليه ومقطعة إلى شرائح طويلة يتم وضعها في خليط من الدقيق والبيض والبقسماط من ثم قليها في زيت غزير وتصبح الطبقة الخارجية مقرمشة وطعمها مميز ويقدم الأرز المبهر بجانب الاستربس.

ستيك

  • قطعة مميزة من اللحم حجمها سميك يتم تحضيرها من جزء معين من الذبيحة سواء كانت أو جاموس أو ماعز لأنها تتميز بسرعة طهيها ولا تستغرق وقت كبير على النار وتقدم مشوية أو محمرة ويحضر بجانبها الأرز الأبيض وبعض الصلصات.

سمبوسة

  • نوع من المقبلات تكون في شكل شرائح مستطيلة من العجين الجاهز يتم حشوه بحشوات مختلفة مثل اللحم المفروم المعصج أو أنواع الجبن أو السبانخ والخضار وغيرها.
  • يتم تشكيلها على هيئة مثلثات صغيرة وهناك لفات أخرى لها مثل شكل المخروط وتحضر عن طريق قليها في الزيت أو تسويتها داخل الفرن.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف الجيم من الطعام المالح والحلو

أسم حلويات بحرف السين

حرف السين يحتوي على أنواع متعددة من الحلويات الغربية والعربية وجميعها لذيذة نذكر منها ما يلي:

سينابون

  • نوع حلويات سويسرية يشتهر بطعم القرفة المميز يتم تحضيره من خلال إعداد عجينة خاصة بالسينابون وفردها بشكل مستطيل كبير وتحشى من الداخل بالزبدة والقرفة والسكر ثم يلف هذا المستطيل ويقسم إلى دوائر متساوية ويدخل إلى الفرن.
  • يحضر له صوص خاص به من الكريم شانتيه والجبنة الكريمي ويوضع على وجه السينابون بعد خروجه من الفرن.

سويسرول

  • يحضر السويسرول من الكيك الإسفنجي ولكن يكون ارتفاعه قليل عن المعتاد ويتم حشو هذا الكيك بمربى أو كريمة أو شوكولاتة ويلف السويسرول ليصبح مستطيل يتم تقطيعه.

سابليه

  • من الحلويات الفرنسية الشهيرة وهو عبارة عن بسكوت تستخدم فيه حشو المربى ويزين من الخارج بالشوكولاتة والمكسرات.

أسماء نباتات بحرف السين

هناك العديد من أنواع النباتات التي تبدأ بحرف السين والتي نتعرف عليها فيما يلي:

سماق

  • أحد النباتات المميزة التي تستخدم كتوابل في بعض الأطعمة ويشتهر استخدام السماق في الأكلات الفلسطينية بكثرة وهو يضيف طعم مميز في هذه الأكلات.

سمسم

  • يعد من أشهر النباتات التي تبدأ بحرف السين ويتم استخراج زيت السمسم منه والسمسم له فوائد كثيرة ويستخدم في تحضير أكلات متنوعة أهمها المعجنات والفطائر حيث يستخدم في تزيين الوجه وفي العجينة.

سلق

  • واحد من أنواع النباتات الورقية باللون الأخضر غني بالألياف وله فوائد متعددة أهمها تنشيط الجسم وإنقاص الوزن يشتهر استخدامه في تحضير القلقاس الأخضر.

وفي ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف على أكلة بحرف السين من خلال تقديم أكثر من وصفة سواء حلو أو مالح.

إغلاق