تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين

تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين

قد ترغب في التعرف على تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين.. كي يتسنى لك إمكانية التعرف على الفوائد العديدة التي يتضمنها، مع العلم أنه يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

  • حقن هرمون النمو تعد من أشهر الحلول التي تعمل على علاج حالات نقص النمو لدى البالغين والأطفال.
  • من الضروري استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامها.
  • تشتمل تلك الحقن على هرمون مصنع يحاكي هرمون النمو الطبيعي في الجسم.
  • عادةً ما يتم وصف تلك الحقن من خلال الطبيب.. ويتم تعاطيها بتركيز يومي أو على مدار عدة أيام في الأسبوع الواحد.
  • يتم الاعتماد على بعض العوامل عند تحديد الجرعة.. ومنها عمر المريض والصحة العامة له، وكذلك التاريخ المرضي وسبب الاستخدام.
  • يؤدي انخفاض هذا الهرمون في الجسم إلى الإصابة بهشاشة العظام.
  • من الممكن أن ينتج عن انخفاض معدل الإصابة بارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن البلازما للركبة

متى يبان مفعول إبر هرمون النمو؟

قد تتساءل متى يبان مفعول إبر هرمون النمو للبالغين؟ ومن هنا نشير إلى أنه في حال أن بدأت رحلة العلاج في مراحل مبكرة.. كلما تم الحصول على النتائج بأسرع ما يمكن، وعلى الأرجح ستحتاج لما يعادل 6 أسابيع تقريبًا للتعافي من المشاكل الصحية التي تعاني منها.

أضرار إبر هرمون النمو للأطفال

من خلال تجربتي مع إبر هرمون النمو للأطفال.. وجدت أنها قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية، ومنها ما يلي:

  • فرط النمو في حال إن تم الإفراط في استخدام تلك الحقن.. ولم يتم الالتزام بالجرعات المحددة من قِبل الطبيب المختص بالحالة.
  • الإصابة بالكسل في الغدة النخامية.. ومن ثم إصابتها بالضعف.
  • ظهور بعض الأمراض والمشاكل الصحية في العضلات.. وصولًا إلى الدماغ نتيجة إلى الإفراط في استخدامها.
  • الحالة النفسية السيئة.. نتيجة إلى الشعور بالألم الناتج عن حقن الطفل كثيرًا على مدار فترة العلاج.

إبر هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين

عبر تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين.. توصلت إلى أن هناك بعض الحالات التي يمكنها أن تحتاج إلى استخدام هذا النوع من الحقن، ومنها ما يلي:

  • في حال الإصابة بورم في الغدة النخامية.. التي تختص بإنتاج هرمون النمو في الجسم.
  • إن تعرضت الغدة النخامية إلى العديد من العلاجات.. ومن بينها العلاج الإشعاعي.
  • في حال الخضوع إلى العمليات الجراحية في الغدة النخامية.
  • في حال أن كنت مصابًا بالتهاب السحايا.
  • إن تم التعرض إلى الإصابة في محيط الرأس.
  • استخدام هذا النوع من الحقن يحتاج إلى استشارة الطبيب أولًا.. لكي لا تصاب بأيٍ من المضاعفات التي يمكن أن تنتج عنها.[ref]https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/healthy-aging/in-depth/growth-hormone/art-20045735#:~:text=There’s%20little%20evidence%20to%20suggest,aging%20or%20age%2Drelated%20conditions[/ref]

تجربتي مع حبوب هرمون النمو

من خلال السطور الآتية سيكون من السهل عليك التعرف على أفضل حبوب وأدوية تعزيز هرمون النمو.. والتي وردت كما الآتي عبر موقع قبيلة qabilaa.com:

1- سوماتروبين

1 دواء يعمل على تحفيز هرمون النمو لدى الأطفال والبالغين.
2 يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص.
3 الجرعة المحددة له تعادل مرة في اليوم.
4 يتم تحديد الجرعة حسب الوزن والعمر والاستجابة الخاصة بكل حالة على حِدة.
5 الجرعة المخصصة لنقص هرمون النمو للبالغين تعادل 0.004 مليجرام/ كيلو جرام.
6 الجرعة المخصصة للأطفال تتراوح ما بين 0.024 و0.034 مليجرام/ كيلو جرام.

2- نورديتروبين نورديليت

1 يشتمل على هرمون النمو البشري.
2 يجب الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدامه.
3 يعالج حالات اضطرابات عملية الأيض.
4 يعمل على التخلص من نقص هرمون النمو.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم حقن الدهون

سعر إبر هرمون النمو

عبر تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين.. وجدت أن تكلفة الحصول على تلك الحقن من الصيدليات تعادل 140 جنيه، مع العلم أنها تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

هرمون النمو في الصيدليات

بإمكانك الحصول على دواء السوماتروبين الذي يمثل هرمون النمو الصناعي المشابه إلى الهرمون الطبيعي.. الذي يتم ضخه داخل الجسم؛ حيث يعمل هذا الدواء على التخلص من مشكلة نقص هرمون النمو.. ولكن استخدامه يحتاج إلى أن يتم تحت الإشراف الطبي.

العمر المناسب لأخذ هرمون النمو

تجدر الإشارة إلى أن استخدام حقن وأدوية هرمون النمو يجب أن يتم عقب بلوغ سن الـ 16 عامًا.. كما أن الأمر يعتمد على الحصول على موافقة الطبيب المختص بالحالة.

كم يزيد الطول بعد عمر 18 سنة؟

بالنظر إلى الدراسات العلمية والأبحاث الطبية.. نجد أنه من الصعب أن يزداد الطول عقب بلوغ الـ 18 عامًا، مع العلم أن هناك بعض الحالات التي يمكنها استخدام هرمون النمو والوسائل الطبية في إتمام تلك العملية.. واكتساب المزيد من الطول.

اقرأ أيضًا: علاج وجع كعب الرجل

هل هرمون النمو يزيد الطول بعد البلوغ؟

تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين

من خلال تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين.. وجدت أن إنتاج هرمون النمو في الجسم بكميات كبيرة، من شأنه أن يعمل على زيادة حجم عظام الجسم عن الحجم الطبيعي لها.. ما يعني إمكانية اكتساب المزيد من الطول.

تجربة خاصة مع استخدام إبر هرمون النمو للبالغين

أدعى وليد، وأبلغ من العمر 21 عامًا.. كنت أرغب منذ فترة في اختبار إبر هرمون النمو؛ كي يتسنى لي إمكانية اكتساب المزيد من الطول.. ومن خلال تلك التجربة تعرفت على الإيجابيات والفوائد العديدة التي تتضمنها تلك الحقن.

منها أنها تعمل على زيادة كثافة العظام.. ما يعني الحد من فرص تعرضها إلى الكسر، علاوة على أنها تعمل على زيادة كثافة العضلات.. وهي من بين الأمور التي يحلم بها الشباب، كما تعمل على تحسين الأداء الرياضي.

لا تقتصر مزايا تلك الحقن على ذلك وحسب.. حيث تعاون تلك الإبر على الحد من معدل تراكم الدهون في الجسم، كما تعمل على زيادة مستويات الطاقة في الجسم.. بما يعود بالنفع عليك على مدار اليوم.

إلى جانب ذلك فهي تعمل على الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب على اختلاف أنواعها.. ولكن استخدامها يجب أن يتم تحت الإشراف الطبي، وفي حال ظهور أي آثار جانبية فمن الضروري الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

بالحديث مع الطبيب وجدت أن هناك بعض الأعراض التي يمكنها أن تشير إلى الإصابة بنقص هرمون النمو لدى البالغين.. ومن ثم الحاجة لاستخدام تلك الحقن والأدوية لعلاج المشكلة، ومن تلك الأعراض الإصابة بانخفاض كثافة العضلات والعظام.

علاوة على الإصابة بالتعب والإرهاق بصفة عامة.. وكذلك من الممكن أن يكون الاكتئاب من بين الأعراض التي تشير إلى وجود خلل في هرمون النمو، ولا سيما ضعف الذاكرة الذي يصيب بعض الأشخاص على اختلاف الفئات العمرية.. وتشتمل الأعراض أيضًا على تركز الدهون حول محيط الخصر؛ لذا فمن الأفضل الحصول على التشخيص الطبي الصحيح أولًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين.. والتي من خلالها تعرفنا على فوائد استخدام تلك الإبر، مع العلم أنه من الضروري الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إغلاق