دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما

دعاء اللهم اشفي امي شفاء لا يغادر سقما

الدعاء للمريض بظهر الغيب من الأمور الجيدة والمهمة، التي لها فضل كبير، حيثُ أنها دليل على المحبة التي تخلو من أي مجاملات أو نفاق، حيثُ عندما يمرض شخص قريب منا نمرض له، وخاصةً إذا كانت الأم أو الأخت، فهما الأساس الذي نستند عليه في كل وقت، وهما نبراس الحياة لنا، لذلك يجب الإكثار من الأدعية بالشفاء العاجل لهما.

  • اللهم ألبس أمي العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرّها الذنوب.
  • اللهم اشفِ أُمي شفاء ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدها، اللهم احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذى لا يُضام، واكلأها في الليل وفى النهار، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجائها.
  • يا كاشف الهَم يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم البسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفها، اللهمَ لا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك.
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أختي، اللهم ارزقها فوق عمرها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

دعاء اللهم اشفي امي المريضة مكتوب

الأم هي جنة الأبناء، وبدونها لاتستقيم حياتهم، فعند مرضها يُصبح كل شيء كئيب وباهت، لذلك ينبغي علينا الدعاء للأم باستمرار بالشفاء العاجل، ومن أهم دعاء اللهم اشفي امي:

  • اللهمَّ أقر عيني أمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ إجعل أوقاتها بذكرك معمورة، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين.
  • اللهم اشف أمي شفاء ليس بعده سقما أبدًا، اللهم خذ بيدها، اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام.
  • اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأعلم بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفاء أمي.
  • يا كاشف الهَم يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم البسها ثوب الصحة والعافيّة عاجلًا غير أجلًا.
  • يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها.

دعاء اللهم اشفي امي اللهم اشفي اختي

دعاء للاخت المريضة بالشفاء

الأخت هي الأم الثانية التي تحمل هموم إخوتها ويُستند عليها عليها في الشدائد، فهي كنبع الأسرار، وهي الأمن والأمان والسلام لاخواتها، لذلك حين تمرض يمرضون، و يكثرون من الدعاء لها بالشفاء، فلا حياة بدونها، ومن أفضل الأدعية للأخت المريضة:

اللهم أنت الشافي المعافي اشفي اختي شفاء لا يغادر سقمًا، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم.

اللهم قر أعيننا بشفائها، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين.

اللهم لا تؤاخذنا بما كسبنا ولا كسبت، اللهم أنت الرحيم والعفو و المولى ونعم النصير، فرحمة منك يا لطيف بجسد أتعبه طول الحمل و صبر على تربية.

اللهم اغفر لها اللهم اشفها اللهم ارفع عنها البلاء وخفف عنها يا رحيم.

اللهم اشفي أختي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر فيها، ربي اشفها شفاء لا يغادر سقمًا.

اطلع على: دعاء للأخت او الاخ بالسعادة والتوفيق كامل 

دعاء للأم التي تعاني من مرض خطير

مرض الأم مثل دمار البيت، فهي السند والحياة الحلوة التي يعيش بفضلها الأبناء، و مرضها يشبه الجحيم بالنسبة لهم، حيثُ تسود الحياة ويعم الحزن و يسيطر عليهم لذلك ينبغي الإكثار من الدعاء لها، وإليكم دعاء اللهم اشفي امي:

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن ترزق أمي العافية وتمن عليها بالشفاء عاجلا.

يارب داوي جروحها وسكن آلامها وأشفيها من أمراضها، والبسها ثوب العافية وعافيها واشفيها وأعف عن أمي، اللهم تولى أمي برحمتك وأشملها بمغفرتك وعفوك يا كريم ويا ودود يا الله.

دعوتك يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم باسمك الأعظم وبكل اسم هو لك أن تبسط من رحمتك وبركاتك على أمي، فيا رب ألبسها لباس العافية كي تهنأ عيشتها، واجعل المغفرة ختامها كي لا تضرها ذنوبها.

اللهم إنها كانت تحثنا على عمل، وبذلت من وقتها وعمرها الكثير فجازها يا ربنا خير الجزاء، وخفف عنها و لا تترك بجسدها ألمًا ولا تعبًا.

اللهم رب الأكوان، ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال.

دعاء اللهم اشفي امي اللهم اشفي اختي

فضل الدعاء للمريض

أهم ما يتصف به سلوك المسلم هو حب الخير لإخوانه مثل حبه لنفسه، وذلك مطابقاََ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:

“لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”، والدعاء للشخص المريض وهو غير حاضر له فضل كبير، ومنه:

دعاء الملائكة اَللذي يدعي، فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول اللهِ ﷺ: “مَا مِنْ عَبد مُسلِم يَدعو لأَخِيه بِظَهر الْغيب، إلاَّ قَالَ المَلك: ولَك بِمِثْل” رواه مسلم.[ref]الراوي : أبو الدرداء | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم [/ref]

  • الاقتداء بسنة الحبيب المصطفى وإحياؤها، حيثُ من أحيا السنة النبوية فله أجر مثل الذي عمل بها، حيثُ لا ينقص من أجره، فقد كان النبي يدعو لأصحابه وزوجاته وأمته.
  • استجابة الدعاء، حيثُ يوكل الله عز وجل ملكًا من عنده يقول للداعي: ولك بالمثل.
  • توطيد المحبة والعلاقة بين الطرفين.

أدعيه للأم والأخت المريضة مميزة

إليكم مجموعة من أفضل الأدعية التي يُمكن قولها للأم والأخت عند المرض:

  • ربِ أذهب عنهم البأس وخذ بيدهما وأحرسهم بعينك، اللهم أحفظ أمي وأختي بعزك الذي لا يضام، و يارب اكشف همهم وفرج كربهم، يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك.
  • اللهمَّ اجعل أُمي واختي لا يشتكيان همًا، ولا يتألمان وَجعًا، وأسعدهما سعادةً لا اكتفاء منها.
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أمي واختي، اللهم اشفهم من الداءِ، واكشف لهما الدواء، واجعل جسدهم صابرًا على البلاء، اللهمَّ أنت أعلم بحالهم فاشفهم وأطل بعمرهم يا رب العالمين.

اطلع على: دعاء لأمي مكتوب

من الأمور المحببة تذكر الأهل بالدعاء للشفاء من المرض في هذه الأيام المباركة، وخاصةً الأم التي لا حياة بدونها، والأخت السند والحنية التي تشبه الأم، فلا شك أن وجودهما أمان للبيت وفرحة البيت.

إغلاق