تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

العديد من الشباب والفتيات يعانون من مشكلة قصر القامة.. لذا فيبحثون عن منتجات وعلاجات يمكنها حل تلك المشكلة التي تشعرهم بالحرج والانزعاج.. ولكنهم يغفلون عن دور ممارسة أحد التمارين الرياضية التي يمكنها وضع حد لتلك المشكلة.

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

اسمي منير.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع العقلة لزيادة الطول معكم اليوم؛ لأنها كانت السبب في إعادة ثقتي بنفسي مرة أخرى.. بدأت قصتي حين كنت اتعرض إلى التنمر من قِبل زملاء الدراسة نتيجة لقصر قامتي.

لذا فقد بدأت بالبحث عن حل جذري لتلك المشكلة.. ووجدت أن تمرين العقلة يمكنها حل مشكلتي، وبالفعل قمت بممارستها ومن الأسبوع الأول ظهرت النتيجة المبهرة.. فقد اكتسبت 2 سنتيمتر إضافيين.

كيف كنت أغفل عن تلك التمارين كل هذا الوقت؟ فهي من التمارين الرياضية البسيطة التي لا تحتاج إلى بذل العناء والجهد ولا تستغرق وقتًا طويلًا أيضًا.. فقط تقوم بممارستها أكثر من مرة في اليوم.

يتم ذلك من خلال تثبيت ماسورة في الإطار الداخلي لباب أي غرفة في المنزل.. وتقوم بالتشبث به مع مراعاة فرد الجسم وثني اليدين بعض الشيء.. ومن ثم تقوم بإعادة فرد اليدين بقوة، على أن تمارس الخطوات بانتظام لفترة تتراوح بين 20 إلى 30 ثانية.

مع مرور الوقت ستحصل على النتائج الرائعة.. وستحصل على المزيد من طول القامة، وستحصل كذلك على المزيد من الثقة بنفسك.. لأنها من بين الأمور الهامة بالنسبة إلى العديد من الشباب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المشي لشد الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة

قصتي مع تمرين العقلة

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

أدعى خلود.. وكنت أعاني من مشكلة قصر القامة، وعلى الرغم من أن الأمر ليس سيئًا بالنسبة لي.. ولكن مع مرور الوقت وجدت أني بحاجة لاكتساب المزيد من الطول، وهو ما دفعني للبحث حول حل لهذا الموضوع.

وجدت عبر الإنترنت أن تمرين العقلة قد اثبت جدارة شديدة في هذا الأمر.. لأنه يعمل على منحك المزيد من القامة، علاوة على الفوائد العديدة الأخرى التي تتنوع بين تقوية ونمو العضلات والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

علاوة على أنها فعالة في تعزيز إنتاج هرمون النمو.. ويمكنها منح العضلات المظهر الرشيق للغاية، وكذلك تقوي من عضلات الظهر على وجه التحديد.. ولا سيما قدرتها على دعم ممارسة الأنشطة دون الشعور بالتعب.

كما تعمل على التخلص من الترهلات والكرش.. وتنشط من عضلة القلب، وكذلك تعمل على تقوية عضلات الكتف بصورة ملحوظة، إلى جانب قدرتها على منح الأطفال والمراهقين والشباب المزيد من الطول.. وهي من بين التمارين الرياضية المناسبة للشباب والفتيات على حدٍ سواء.

أيضًا تعمل تلك التمارين على تقوية عضلات الصدر والكتفين.. وكذلك تعاون على شد أوتار الركبتين وتقوية الساعدين، ولا سيما أن نتائجها تظهر في وقت قصير؛ ما دفعني إلى الحرص على ممارستها بصورة يومية وقد حصلت على أفضل النتائج من خلالها بالفعل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تصغير الفخذ والمؤخرة بممارسة التمارين الرياضية

تجربة خاصة مع التخلص من قصر القامة

اسمي محمد.. وأعاني من مشكلة قصر القامة لأن طولي يعادل 156 سم؛ لذا فقد حرصت على ممارسة تمرين العقلة الذي قرأت عن الفوائد العديدة التي يتضمنها.. ومع مرور الوقت بدأت ألاحظ النتائج.

لكني مع مرور الوقت واكتساب الخبرة.. وجدت أن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار لأنها قد تعزز من النتائج..

حيث ينبغي التحمية لتهيئة العضلات خلال ممارسة أيٍ من التمارين، وكذلك يجب تعلم التمرين بالاعتماد على الحركات البسيطة ومن ثم أداءه بصورة كاملة.

كما يجب الحرص على الثبات والابتعاد عن تحريك الجزء العلوي من الجسم خلال ممارسة تمرين العقلة.. وفي المقابل ستحصل على النتائج المرضية، بالإضافة إلى ذلك فيجب عليك تجنب النظر إلى الأسفل خلال رفع الجسم إلى الأعلى.

إلى جانب ذلك فمن المهم الحرص على أن تقوم برفع الجسم إلى الأعلى حين تصل إلى أعلى ارتفاع ممكن.. وتجنب التحميل على اليدين لكي لا تصاب بالضرر، كما ينبغي مراعاة التدرج في الحركات لتقوية العضلات.. ولا يجب التحميل على العضلات والبدء بالحركات الصعبة من البداية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين السكوات في التخسيس وفقدان الوزن

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول وأنواع العقلة

اسمي خالد.. وقد كنت أمارس التمارين الرياضية في أحد الصالات، وحرصت على ممارسة تمرين العقلة بصورة يومية لأنه منحني النتائج الرائعة حين أردت الحصول على المزيد من الطول.

مع مرور الوقت توصلت إلى أن هذا التمرين لا يقتصر على التعلق بإحدى المواسير ورفع الجسم إلى الأعلى وحسب.. بل ينقسم إلى بعض الأنواع، فهناك تمرين يدعى pull out وخلاله يتم رفع الجسم عبر عضلات الظهر العلوية والوسطية.. دون الحاجة للاعتماد على عضلة الباي.

كما يوجد تمرين القبضة المعتدلة.. القائم على بناء عضلات الظهر والكتف، وكذلك يوجد تمرين اليد الواحدة الذي يعتمد على تعليق الجسد على يد واحدة فقط.. بالإضافة إلى تمرين العقلة بالأوزان الذي يعمل على بناء عضلات البطن.. وزيادة كتلة العضلات.

أخيرًا يوجد تمرين يدعى chine up وهو يعتمد على الضغط على عضلات الأكتاف والظهر وراحة اليد.. وعقب مرور شهر واحد حصلت على النتائج المبهرة، وأنوي الاستمرار في تلك التمارين للمزيد من الوقت.

إغلاق