تجربتي مع تمارين السكوات في التخسيس وفقدان الوزن

تجربتي مع تمارين السكوات في التخسيس وفقدان الوزن

من الضروري الاطلاع على تفاصيل ونتيجة تجربتي مع السكوات.. لأنها ستعاونك على اتخاذ القرار بخصوص ممارسة تلك التمارين الرياضية.

  • يمكن استخدام تمارين السكوات في التخسيس.[ref]https://www.runnersworld.com/training/a32256640/how-to-do-a-squat/[/ref]
  • تعمل تمارين السكوات على حرق الدهون الزائدة في الأرداف والمؤخرة.
  • استخدام تمارين السكوات قد يؤثر بالسلب على الصحة إن تم بصورة خاطئة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي

تجربتي مع تمارين السكوات

أدعى مرام.. وأبلغ من العمر 23 عامًا، ومن خلال تجربة تمارين السكوات توصلت إلى الفوائد العديدة التي تتضمنها تلك التمارين.. ومنها أنها تعمل على تعزيز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

علاوة على أنها تعمل على تقوية العضلات وخاصةً تلك التي توجد في الجزء السفلي من الجسم.. وتعمل كذلك على تقوية العظام بالدرجة المطلوبة، في حال أن تم الحرص على ممارستها بصورة منتظمة.

كما تعاون تمارين السكوات على تعزيز القدرات الرياضية.. علاوة على أنها تعمل على تحسين الأداء الرياضي بصورة أفضل من المعتاد.. ومن خلال تجربتي مع تمارين السكوات توصلت إلى أن تلك التمارين قادرة على التخلص من الدهون التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على شكل الجسم.. ومع مرور الوقت توصلت إلى القوام الصحي الرشيق الذي كنت أسعى إلى الحصول عليه.

تجربتي مع أنواع تمارين السكوات

اسمي مجدي.. ومن خلال تجربتي مع تمارين السكوات توصلت إلى أن هناك العديد من الأنواع التي تتضمنها تمارين السكوات، ومنها تمرين السكوات الهبوط.. حيث يتم فيه الوقوف بصورة مستقيمة ومد الذراعين إلى الأمام.. وبعدها تتم المباعدة بين الساقين، وثني الركبتين ودفع المؤخرة إلى الخلف.

حينها يجب فرد الساقين بصورة بطيئة وتوجيه المؤخرة إلى الأعلى.. إلى أن يستقيم الجذع العلوي ويتم التكرار 10 مرات، إلى جانب ذلك فيوجد تمرين الهبوط بساق واحد.

ففي ذلك التمرين يتم وضع ثقل خفيف في اليدين.. والوقوف بصورة مستقيمة مع مد الذراعين إلى الجانبين، ويتم ثني الساق اليمنى إلى الخلف وتثبيتها على أطراف الأصابع.. ويتم الحفاظ على استقامة الجذع العلوي.. وتكرار التمرين بالتبديل بين الساقين.

إلى جانب ذلك فيوجد تمرين السكوات الجانبي.. أو تمرين رفع الساق للخلف، ولا سيما تمرين القرفصاء الذي ينتمي إلى أنواع تمرين السكوات.. وهي من بين التمارين الرياضية التي يجب المداومة على ممارستها بصورة منتظمة.

قصتي مع تمارين السكوات

تجربتي مع تمارين السكوات

اسمي لمياء.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، وكنت أرغب في مشاركة تجربتي مع تمارين السكوات، فعلى الرغم من الفوائد العديدة التي تتضمنها تلك التمارين الرياضية.. إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عنها.

من تلك الأضرار المشكلات المتصلة بأسفل الظهر.. ففي حال عدم ممارسة تلك التمارين على النحو الصحيح فقد تصاب ببعض الآلام، ولا سيما الإصابة بالألم أسفل الظهر.. وخاصةً في حال حمل الأوزان الثقيلة والعالية، أو التقدم إلى الأمام.. وهو ما سيزيد من معدل الضغط على الظهر بدلًا من منطقة الحوض والقدمين.

إلى جانب ذلك فالبعض قد يعاني من إصابات العمود الفقري.. لأنهم قد يؤدونها بصورة خاطئة، وفي تلك الحالة يمكن تلافي تلك المشكلة من خلال الحفاظ على وضعية العضلات الخاصة بالجذع صحيحة.. في سبيل الحفاظ على العمود الفقري.

كما تتضمن تلك الأضرار الآلام المركبة التي يمكن أن يتم التعرض لها.. فالبعض يتعرض إلى إيذاء الركبة وهي من بين الأعراض الشائعة بين المبتدئين على وجه الخصوص.. لذا فمن الضروري الاطلاع على الطريقة الصحيحة لممارسة تمارين السكوات.

من بين الأعراض الجانبية التي يمكن التعرض لها هي انحلال الربيدات.. وهي تلك الحالة التي تصيب أنسجة العضلة، والتي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالتكسر.. ناهيك عن إنتاج بروتين ميوغلوبين إلى مجرى الدم؛ وهو ما يؤدي إلى تراكمه في الدم وتضرر الكلى بالتبعية.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الحالة يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالتعب في الجسم بصورة غير طبيعية.. بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بالعدوى والتعرض إلى الإصابات الأخرى خلال ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: بحث عن اللياقة البدنية

تجربة لتجنب أضرار السكوات

اسمي وائل.. وأنا أعمل في جيم كمدرب، ومن خلال خبرتي وتجاربي الشخصية توصلت إلى بعض النصائح التي من شأنها المعاونة على تلافي أضرار تمارين السكوات.

أولًا يجب على المتدرب الانتباه إلى وضعية الركبة.. والانتباه من عدم تقديم الركبتين إلى الأمام، كما يجب الحذر من الاستعجال وضبط وتيرة التمرين.. لأنها من بين الأمور التي يمكنها أن تحد من فرص التعرض إلى الإصابات.

إلى جانب ذلك فمن المهم تغيير وضعية التمرين بصورة دورية.. وعلى سبيل المثال يمكن الجلوس على الكرسي في البداية والوقوف وتكرار الأمر، وهي من بين الطرق التي يمكنها أن تعاون على وقاية الركبة من التقدم إلى الأمام.. كما يمكن وضع كرة بين الشخص المتدرب والحائط، خلال ممارسة التمرين للحفاظ على الثبات.

بالإضافة إلى ذلك فمن الضروري الحفاظ على الإحماء قبل التمرين.. بما يعادل 5 إلى 10 دقائق قبل ممارسة التمرين، ويجب استخدام وزن الجسم عند البدء بممارسة هذا التمرين.. ولكن من الأفضل الابتعاد عن تلك الطريقة في حال أن كنت من المبتدئين، واستخدامها فيما بعد مع الممارسة الإتقان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فاتلوس

إلى هنا أكون قد وصلت إلى نهاية تجربتي مع السكوات.. والتي من خلالها سيكون من السهل الاطلاع على الفوائد والأضرار التي تتضمنها تلك التمارين الرياضية؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق