تحديث Android 15 يضيف الشحن اللاسلكي للهواتف عبر شرائح NFC

تحديث Android 15 يضيف الشحن اللاسلكي للهواتف عبر شرائح NFC

وفقًا للتقارير ستتضمن تحديث Android 15 شحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية يعتمد على تقنية NFC وهذا يعني أن العديد من الهواتف التي لا تدعم عادةً الشحن اللاسلكي ستتمكن الآن من الشحن لاسلكيًا بطريقة جديدة بينما تسمح تقنية NFC بنقل الطاقة والشحن، إلا أنها أبطأ بكثير من تقنية Qi للهواتف وحتى إذا كان الهاتف لا يدعم الآن الشحن اللاسلكي، فقد يضيف نظام التشغيل Android 15 ميزة الشحن اللاسلكي إليه.

تحديث Android 15 يضيف الشحن اللاسلكي للهواتف

تستخدم تقنية NFC للمدفوعات غير التلامسية ونقل البيانات بين الهواتف الذكية ومع ذلك، قد يستخدم Android 15 شريحة NFC الموجودة في هاتفك لنقل الكهرباء إلى أجهزة أخرى وربما شحن هاتفك نفسه قد يمنح هذا هواتف رخيصة ذات خيارات شحن لاسلكية محدودة، حيث يدعم الكثير منها حاليًا تقنية NFC.

على عكس تقنية الشحن اللاسلكي Qi، التي تدعمها فقط هواتف الطبقة العليا وبعض هواتف الطبقة المتوسطة ومع ذلك، من غير المرجح أن تحل تقنية NFC محل Qi، وهو معيار الشحن اللاسلكي العالمي الموجود في أفضل الهواتف، في أي وقت قريب.

لا تعد تقنية NFC الآن الطريقة المثالية لشحن هاتفك لأنها تمنح فقط شحنًا مقيدًا بقوة واط واحد في الساعة، وهو أبطأ بكثير من أجهزة الشحن اللاسلكية الأخرى، ويستغرق الأمر ساعات عديدة تقريبًا لشحن أي هاتف ببطارية متوسطة.

تحديث Android 15 يضيف الشحن اللاسلكي للهواتف

تقنية NFC

على الرغم من عيوبه، فإن الشحن باستخدام تقنية NFC له تطبيقات عملية معينة، بما في ذلك شحن الأجهزة الصغيرة مثل سماعات الأذن اللاسلكية والأقلام اللاسلكية والساعات الذكية تحتوي هذه الأجهزة على بطارية صغيرة وبالتالي لا تستهلك الكثير من الطاقة، مما يجعل هذه التقنية مفيدة.

قد توفر تقنية NFC الشحن اللاسلكي للأجهزة الأصغر حجمًا والأقل استهلاكًا للطاقة، حيث أن بعضها صغير جدًا بحيث لا يمكنه تخزين الملفات المطلوبة لتقنية الشحن اللاسلكي Qi، في حين أن ملفات تقنية NFC يبلغ طولها سنتيمترًا واحدًا فقط تم الإعلان عن تقنية NFC منذ عدة سنوات، لكنها لم تنتشر عبر العديد من الأجهزة.

حيث كان من المفترض أن تسمح بإرسال الملفات أولاً، لكنها كانت بطيئة للغاية، ومن المؤكد أنها لم تكن فعالة للشحن اللاسلكي في الواقع، ولكنها جيدة جدًا.

القيود التي تجعلها أقل جاذبية

تقتصر سرعات الشحن بموجب معيار WLC 2.0 على 3 وات، ولكن الأجهزة المتوافقة مع Qi 2.0، بما في ذلك معظم الهواتف، قد يتم شحنها بمعدل أقصى يبلغ 15 وات.

  • ولهذه الأسباب، قد لا تقوم Google بتنفيذ تقنيات شحن الهاتف يمكن أن يكون ممتازًا للأجهزة الصغيرة مثل أغطية سماعات الأذن والعلامات الذكية.
  •  السيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن جوجل تستخدم هذه التقنية لشحن القلم الذي يتم تثبيته بالداخل أو تشغيله بواسطة الجيل التالي القابل للطي، Pixel 9.Pro Fold.
  • من الممكن أيضًا أن تقوم Google ببساطة بإضافة تعليمات برمجية الإصدارات المستقبلية من Android وقد لا تنفذ الوظائف لنظام Android 15 أو حتى Android 16.

اطلع على: أهم مميزات تقنية ترجمة الضوء إلى صوت للمكفوفين

إغلاق