نص دعاء الثبات على الصلاة والدين مكتوب

نص دعاء الثبات على الصلاة والدين مكتوب

قبل الحديث عن نص دعاء الثبات على الصلاة تعتبر الصلاة من أهم الأفعال التي يقوم بها المسلم في حياته، فقد فرض الله على العباد خمس صلوات يؤديها كل يوم والعبد التقي هو الذي لا يغفل عنها، ويهتم بأدائها على وقتها، وما أجمل أن يعتاد المسلم على الذهاب للمسجد من أجل الصلاة.

  • أسالك اللهم أن تحسن خاتمتي وأن تجعل نهايتي خير، اللهم ثبتني على دين محمد يا رحيم يا رحمن، اللهم اصرف عني السوء واكتب لي السعادة، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة وجسدًا على البلاء صابرًا.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء ثبتني على قولي لا إله إلا الله عند الممات، اللهم اصرف عني السوء واهدني للحق، اللهم كن لي معينًا على الطاعة يا من بيده ملك السماوات والأرض.

دعاء الثبات على الصلاة مكتوب

هنيئًا لكل شخص ولد ووجد نفسه مسلمًا ينتمي إلى دين محمد صلى الله عليه وسلم، وتبقى المهمة الأكبر في اتباعه هذا الدين والسير على الطريق السليم والابتعاد عن الضلال والذنوب والمعاصي، بالإضافة إلى تطبيق الصلاة على وقتها وكافة التعليمات التي أمر بها الله سبحانه وتعالى وأشهر أدعية الثبات على الدين ما يلي:

اللهم يا ولي المتقين أسألك الثبات والصبر وحسن الحال، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم اجعلني من الأبرار ويسر لي كل أمر عسير، اللهم احفظني ووفقني للخير.

اللهم يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك، اللهم اهدني ووفقني للخير، اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وذهاب همي وغمي، واكتب لي الثبات على الدين محمد وعلى ملة إبراهيم.

دعاء الثبات على الصلاة والدين

اطلع على: دعاء التشهد الأخير قبل السلام في الصلاة مكتوب

دعاء الرجوع للصلاة

الصلاة عماد الدين وهي الركن الثاني من أركان الإسلام، ويتعين على المسلم الذي يبغي رضا ربه ألا يغفل عنها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يؤدي السنن حتى يكمل الناقص منها.

ومن الجيد أن يعود إلى ربه دائمًا حينما يفرط فيها وأن ينصح الأهل والأحباب بأدائها في وقتها، ومن الجيد أن يدعو المسلم أن يعود إلى الصلاة إن كان غافلًا عنها كالتالي:

اللهم أحيني على ملة إبراهيم حنيفًا وما كان من المشركين، اللهم ثبتني على الصلاة والقرآن واصرف الفتن عني واجعل لي نصيبا من الستر والثبات اللهم اقض لي الحاجات.

اللهم احشرني في زمرة المتقين وأحسن خاتمتي يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا عيشة نقية وميتة سوية ومردًا غير مخز ولا فاضح، اللهم اجعلني محب للصلاة وأحسن خاتمتي وثبتني على دين الحق.

اللهم اجعلنا من ورثة جنات النعيم واغفر لنا يوم الدين، اللهم اجعلنا من المصلين المتقين المهتدين ووفقنا للخير يا رحمن، اللهم ثبتنا على الصراط يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

أسألك يا رب العباد أن تجعلني ممن يقيمون الصلاة في وقتها ومن يحسنون أداء السنن، أسألك اللهم السلامة من السوء، اللهم ارزقني البر والتقوى وحسن الحال واهدني للخير دائمًا وابدا يا غافر الذنب.

دعاء الثبات على الصلاة والدين

اطلع على: دعاء الفجر مكتوب قبل وبعد صلاة الفجر للرزق والفرج

دعاء الثبات على الصلاة كامل

المسلم التقي هو الذي يرغب في معرفة تعاليم الإسلام منذ أن ينتبه إلى الدنيا ولا يترك العالم يدور من حوله دون أن يدري، بل يشارك في هذا العالم ويسعى إلى معرفة الحقائق .

ولا يترك أي شخص يضلله، وفي الواقع يستطيع المسلم الثبات على الدين بالابتعاد عن الذنوب والمعاصي وتنفيذ كافة الأوامر الربانية، ومن الجيد التضرع لله رب العالمين بما يلي:

اللهم ارزقني شهادة عند الموت واحسن خاتمتي يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم ثبتني على دين محمد صلى الله عليه وسلم ولا توفني إلا وأنت راض عني يا أرحم الراحمين.

اللهم سلمني من السوء وأبعد عني شرار الخلق، اللهم اغفر لي وارحمني وثبتني على دين الحق ما دمت على قيد الحياة، اللهم ارزقني توبة قبل الموت واجعلني من ورثة جنات النعيم.

اللهم أحسن خاتمتي وارزقني الموت وأنا ساجد بين يديك، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك وثبتني على دين محمد اللهم وثبتني عند السؤال في القبر

اللهم ثبتني على دين محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم يا كريم يا عفو ارزقني حسن الخاتمة واجعل قبري روضة من رياض الجنة، اللهم ارزقني الطمأنينة وراحة البال.

اطلع على: دعاء للمتصدقين والمحسنين في سبيل الله مكتوب

دعاء الثبات علي صلاة الفجر

تعتبر صلاه الفجر من أكثر الصلوات التي لا يستطيع المنافقون الانتظام عليه وما أجمل أن يستيقظ الفرد قبيل الفجر بدقائق كي يصلي قيام الليل ويستفتح يومه بصلاة الفجر التي تجعله نشيطا طوال اليوم بالإضافة إلى ذلك يجد الامور ميسره وأبواب الرزق تفتح في وجهه وما أجمل أن يدعو المسلم بالثبات على صلاة الفجر كالتالي:

اللهم ارزقني توبة نصوحة تأخذ بيدي إلى الجنة اللهم لا تعذبني بذنبي، اللهم ثبتني على دين محمد، أسألك يا الله أن تسلمني من كل سوء وأن تجعل حياتي طيبة هادئة.

اللهم اكتب لي الثبات على صلاة الفجر حتى الممات، أسألك يا الله أن تسلمني من الشر في كل أمر من أمور حياتي، اللهم ارحمني يوم أن أفارق الدنيا واجعل خاتمتي خير خاتمة.

اللهم أدخلني الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب، اللهم اصرف عني الشيطان واهدني، اللهم ثبتني على قيام الليل وصلاة الفجر.

اللهم ارحمني حينما يحل الفراق وثبتني على الصلاة والقرآن والبر والتقوى، اللهم اجعلني من أهل الجنة واصرف عني النار وعذاب النار يا رحمن.

اطلع على: دعاء صلاة العصر مكتوب من القرآن الكريم والسنة

علامات حسن الخاتمة

يفضل أن يردد المسلم دعاء الثبات على الصلاة والدين لأن هذا الأمر يترتب عليه أن تكون الخاتمة حسنة، وهناك بعض العلامات التي تشير إلى حسن الخاتمة وهي كالتالي:

قول الشهادتين

  • المسلم الذي اعتاد على قول الشهادتين باستمرار يستطيع قولهما عند الموت وقد قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:

” من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة”.[ref]الراوي : معاذ بن جبل | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : هداية الرواة | الصفحة أو الرقم : 2/188 | خلاصة حكم المحدث : [حسن كما قال في المقدمة] | التخريج : أخرجه أبو داود (3116) واللفظ له، وأحمد (22034) [/ref]

الوفاة ليلة الجمعة

  • العبد الذي يموت ليلة الجمعة يدل هذا الأمر على حسن خاتمته وأعماله الصالحة في الدنيا طوال الفترة التي عاشها على وجه الأرض.

الموت ساجدا

  • المؤمن الذي يتوفاه الله وهو ساجدا أثناء أداء الصلوات في المسجد يعتبر هذا الأمر فيه إشارة لحسن خاتمة.

الشهادة

  • المسلم الذي يموت شهيدا سواء مات غريقا ومات في حريق أو مات في سبيل الله أثناء الحرب يشير هذا الأمر إلى حسن خاتمته.

إغلاق