دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب PDF

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب PDF

إن الصفا والمروة والمرور بها من شعائر الحج الأساسية، والتي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم حينما أوصى المسلمين بأركان الحج، وبها يجب أن يدعو المسلم بعددٍ من الأدعية، كما وضح النبي الكريم.

لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له، له الملكُ وله الحمد وهو على كل شيءٍ قديرٌ، لا إله إلا اللهُ وحده، أنجز وعدَه، ونصر عبدَه، وهزم الأحزابَ وحدَه، ثم دعا بين ذلك، قال مثل هذا ثلاثَ مراتٍ، ثم نزل إلى المروة، حتى إذا أنصبَّت قدماه في بطن الوادي سعى، حتى إذا صعِدَتا مشى، حتى إذا أتى المروةَ ففعل على المروة ِكما فعل على الصفا.

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر على ما هدانا، والحمد لله على ما أولانا، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير.

رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك تعلم ما لا أعلم إنك أنت الله الأعز الأكرم.

اللَّهُمَّ اسْتَعْمِلْنِي بِسُنَّةِ نَبِيِّكَ، وَتَوَفَّنِي عَلَى مِلَّتِهِ، وَأَعِذْنِي مِنْ مُضِلَّاتِ الْفِتَنِ.

اللَّهُمَّ نَجِّنَا مِنَ النَّارِ سِرَاعًا سَالِمِينَ، وَأَدْخِلْنَا الْجَنَّةَ بِسَلَامٍ آمِنِينَ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْفوَاحِشِ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم إني أسألك الهدى والغنى والعفاف اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم إني أسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.

دعاء الصفا والمروة

دعاء السعي بين الصفا والمروة بالاشواط

إنه يُمكن للمسلم أن يدعو الله بما يشاء، فدعاء الصفا والمروة مكتوب مستجاب لا يشترط أن يكون دعاءً مأثورًا، بل يُمكن أن يدعو المؤمن بما يجول في خاطره، لا سيما أن هذا الموضع مُجاب الدعاء بإذن الله، لذا بإمكانك أن تطلب ما يتمناه قلبك ويُحققه الله عز وجل، طالما به الخير والصلاح لك.

  • أسالك يا الله الصلاح في ديني وعاقبة أمري، وأن أكون عبدًا صالحًا تقيًا كما تتمناه يا رب، فأعدني من هذا الحج كما خلقتني لا أعرف سواك يا رحمن.
  • اللهم اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، سترتني يا رب كثيرًا، وها أنا عبدك الضعيف بين يديك أرجوك أن ترحمني وتعفو عني وتغفر لي خطيئتي.
  • أسألك يا رب رزقًا حلالًا طيبًا، بلا حول مني ولا قوة، وأن يعجب الناس كيف دبرت لي كل هذا الخير يا رحمن.
  • يا رب أسألك أن تُباعد بيني وبين كل من يريد بي سوءًا، وأن تفرق بيني وبين الفتن، ما ظهر منها وما بطن، عسى أن أبقى قريبًا منك يا الله.
  • ربي إن الهموم تكاثرت عليّ، لكني أعلم أن عطفك أرحم، فاشملني في عطفك يا الله، وارزقني أن أعيش في هدوء وراحة بال.
  • اللهم وارزق أهلي راحة البال، وباعد بينهم وبين الحزن والهم والغم والمرض، وأسألك يا الله أن توسّع رزقهم جميعًا، وترزقهم من خير ما يتمنوا يا الله.

دعاء الصفا والمروة

دعاء الصفا والمروة لتحقيق الأمنيات

إذا كنت بين الصفا والمروة، فيمكنك أن تدعو الله بأي شيء تريد من متاع الدنيا، سواء كانت أمنية يصعب تحقيقها، أو كانت شعورًا تتمنى أن تعيشه، لذا ف دعاء الصفا والمروة مكتوب مستجاب هو المثالي لذلك.

  • اللهم كما رزقت مريم بعيسى بغير حول منها ولا قوة، فنفخت فيها من روحك، فانفخ يا الله بأحلامي المستحيلة حتى تتحقق، وارزقني أن أعيش لليوم الذي أراها فيه حقيقة أنام عيني.
  • رب كما وهبت زكريا يحيي وأصلحت له زوجه التي كانت عاقر بمعجزة منك، هب لي من لدنك ذرية طيبة، إنك سميع الدعاء.
  • اللهم إن لي أمنية تنام في صدري كل ليلة، وتسمعها أنت يا سميع، فحققها لي يا رب، أنت أعلم بحالي من كل إنسان آخر.
  • ربي إن ما بقلبي لا يُعجزك، اللهم إنك أنت الواحد القهار، وإنك على كل شيء قدير، فكن معي يا رب ولا تكلني لنفسي طرفة لائم.
  • أنت وحدك من تعلم ما في نفسي يا الله، ولا أعلم ما في نفسك، فحقق لي مُراد قلبي يا رب، وتولني أنت أرحم الراحمين.
  • أسألك يا الله أن تهبني ذرية صالحة، وأن تصلح لي أولادي، وترزقني بأن أبني بيتًا يذكر فيه اسمك أنت وحدك القادر على كل شيء.
  • اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا المنة والعفو والإحسان، كن معي يا كريم في هذه الحياة.
  • أسألك يا الله حسن الختام، وأن تقبضني على طاعتك، وأعوذ بك يا الله من سوء الخاتمة، ومن أن تقبضني على ما يغضبك يا كريم.
  • اللهم أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق يا كريم، ارحم ضعفي يا الله، وجنبني النار ولهيبها، وارزقني الجنة ونعيمها، وأن أشرب من يد حبيبك ونبيك محمد شربة لا أظمأ بعدها أبدًا.
  • ربي اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، وأسألك يا الله أن تحفظهم جميعًا بعينك التي لا تنام.
  • اللهم فرج كرب المستضعفين في كل مكان، وباعد بينهم وبين الحزن والغم والقهر يا كريم، واحقن دمائهم واحفظ الصغير منهم والكبير يا أرحم الراحمين يا الله.

تحميل دعاء الصفا والمروة PDF

بحث عن أنظمة التشغيل

اطلع على: دعاء نية الإحرام للحج والعمرة مكتوب (اللَّهمَّ الحَجَّ أرَدتُ، وله عَمَدتُ)

إن الدعاء في مناسك الحج، سواء لك أو أحبتك مستجابة بإذن الله، لهذا يجب أن يفيض لسانك من كل ما تتمنى، وسَيستجيبه الله لك بإذن الله.

إغلاق