7 معايير للقبول في برنامج “تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكتروني”

7 معايير للقبول في برنامج “تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكتروني”

برنامج “تمكين” هو مبادرة رائدة تهدف إلى دعم وتحفيز الإبداع والابتكار في قطاع التصميم الإلكتروني، ومن خلال هذه المبادرة تسعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) إلى جذب الشركات المحلية والعالمية لتطوير وإنتاج أنظمة ومنتجات إلكترونية متقدمة مستفيدة من مرافق مركز إبداع الإلكترونيات في العاصمة الإدارية الجديدة، والبرنامج يوفر الدعم اللازم للشركات لتوسيع أعمالها وزيادة قدراتها التنافسية في السوق العالمي، مما يعزز من النمو الاقتصادي ويحفز التطور التكنولوجي في مصر.

برنامج تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكتروني

يقدم برنامج “تمكين” فرصة فريدة لشركات التصميم الإلكتروني لتعزيز مكانتها في الصناعة من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والدعم الكامل في بيئة تعاونية متكاملة، ويسعى إلى خلق منظومة ديناميكية تجمع بين الابتكار، التطوير التقني، والتميز الصناعي.

مما يفتح الباب أمام تحقيق قفزات نوعية في تصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية كما يشجع “تمكين” على التوسع في الأسواق الخارجية وزيادة الصادرات، مما يعزز من القدرات الاقتصادية للبلاد ويخلق فرص عمل جديدة في مجال التكنولوجيا العالية.

تأتي مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات” كخطوة استراتيجية لتعزيز مكانة مصر في هذا القطاع الحيوي، ومن هذا المنطلق أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن برنامج تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكتروني الذي يستقطب الشركات المحلية والعالمية للعمل من مركز إبداع الإلكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن خلال موقع قبيلة نوضح معايير القبول في البرنامج.

تمكين الإبداع لشركات التصميم الإلكتروني

يجب أن تكون الشركة متخصصة في تصميم وتطوير أنظمة أو منتجات الإلكترونيات، بما في ذلك أجهزة شبكات الإنترنت وأدوات أتمتة التصميم الإلكتروني، وأن يكون لدى الشركة قسم بحث وتطوير فعال ومتخصص في الأنظمة الإلكترونية ذات الصلة.

لابد أن تقدم الشركة خطة طموحة لتوسيع نطاق أعمالها بزيادة لا تقل عن 30% في عدد مهندسي التصميم والتطوير أو الإيرادات خلال ثلاث سنوات، وتقديم مقترح يوضح أهمية المشروع وأثره على زيادة المكون المحلي والقيمة المضافة للمنتج المصري.

من الضروري أن تتضمن الطلبات فكرة جديدة ومنافسة في مجال التصميم الإلكتروني يمكن أن تسهم في تعزيز مكانة الصناعة الإلكترونية المحلية، وأن تقدم الشركة توقعاتها لحجم صادرات المنتج المُصمم وكيفية إسهامه في تحسين الاقتصاد الوطني إلى جانب تقديم المستندات والفواتير المعتمدة والموثقة الخاصة بالمرافق والرواتب والأنشطة لضمان الشفافية واستحقاق دفعة الدعم النقدي التالية.

مع العلم أن المشاركة في هذا البرنامج لا تقتصر على الدعم المالي فقط، بل تشمل الاستفادة من البنية التحتية المتقدمة والخدمات المشتركة بتكاليف مخفضة، مما يوفر بيئة مثالية للابتكار والتطوير، ولكل شركة تطمح للريادة في مجال تصميم وتطوير الإلكترونيات.

هذه فرصة لا تُفوت لتوسيع آفاق أعمالها وتعزيز تواجدها في سوق تنافسي متزايد، إضافة إلى ذلك يُذكر إن آخر موعد للتقديم هو 30 أبريل، لذا يُنصح بالإسراع في تجهيز الطلبات وفقاً للمعايير المطلوبة.

اطلع على: تعرف على طريقة حساب عدد النقاط في برنامج الأهلي بوينتس

إغلاق