دعاء تحصين العروس يوم زفافها مكتوب (أعوذ بكلمات الله التامات)

دعاء تحصين العروس يوم زفافها مكتوب (أعوذ بكلمات الله التامات)

العين والحسد من أكثر الأمور التي ترهق النفس البشرية، وتعتبر العروس من أول الأشخاص الذين يصابون بالعين مع قرب الزفاف، حيث ينقلب الحال وتتحول حياتها إلى عدم استقرار وبالأخص إن لم تحصن نفسها قبل موعد العرس.

  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة، حصنت نفسي بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها مستجاب

يعتبر يوم الزفاف من أهم الأيام لدى أي شخص مقبل على الزواج، وفي الواقع يتم الإعداد لهذا اليوم إعدادًا جيدًا منذ فترة طويلة حيث يقوم العروسين بتجهيز منزل الزوجية والاستعداد النفسي ويستعد كل منهم للعيش مع شريك آخر، ومن الجيد أن يهتم كلا الطرفين بتحصين نفسه قبل ميعاد الزفاف كالتالي:

عقدت لسان الحية وذيبان العقرب ويد السارق بقول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربي أسالك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر وأعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

تحصين العروس من العين والسحر

يعد السحر من أكثر الأشياء التي ترهق النفس وتغير طباع الفرد، وهناك العديد من الأشخاص الذين يتأثرون به، لذا يتعين على المسلم أن يكثر من ذكر الله وأن يتلو القرآن صباحًا ومساء، ومن جهة أخرى عليه بالأذكار، لأنها تحصن النفس وتجعل الفرد لا يتأثر بالسحر والحسد ومن أشهر أدعية التحصين ما يلي:

  • بسم الله أرقي نفسي من شر كل نفس بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، بسم الله أرقي نفسي من شر كل عين حاسد، اللهم إني أعوذ بك من الحسد والسحر.
  • اللهم اجعلني في حفظك وفي ضمانك وأمانك وفي ركن من أركانك، اللهم اصرف عني كل شر، اللهم احفظني واحرسني من كل سوء وقني شر كل ذي شر.
  • يا رب إني وكلتك أمري فدبرني فإني لا أحسن التدبير، اللهم أنت حسبي ووكيلي اللهم اصرف عني كل داء يؤذيني، اللهم اجعلها خير ليلة واصرف عني أصحاب النوايا السيئة وحصني بحصنك المنيع.
  • اللهم في هذا اليوم الجميل اكفني شر خلقك الحاسدين، اللهم أبعد عني الحاقدين وارزقني الرضا والقناعة، اللهم أبعد عني كل عين لامة وعافني من الهم والحسد وضيق الحال.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

اطلع على: دعاء للزواج بسرعة البرق لتيسير الزواج مستجاب

الزواج في الإسلام

يفضل ترديد دعاء تحصين العروس يوم زفافها حينما يقترب موعد الزفاف حتى يمر هذا اليوم بسلام ولا تحدث مشكلات، وفي الواقع الزواج له أهمية كبيرة في حياة المسلم تتمثل فيما يلي:

تحقيق السكينة

  • تتحقق السكينة في حياة المسلم، بالإضافة إلى ذلك تصبح حياته أكثر استقرارًا، وبالأخص إن تزوج الشخص من فتاة مؤمنة تقية تسير على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

قضاء الوطر

  • يعتبر قضاء الوطر من أهم الأمور التي تدفع الفرد إلى الزواج، حيث يقضى كلاهما وطره من الآخر ويعد هذا الأمر موافقًا للفطرة والسنة.

الإنجاب

  • يستطيع الفرد إنجاب الأبناء بطرق مشروعة عن طريق الزواج، وما أجمل أن يربي تلك الذرية على تعاليم الإسلام والبعد عن المحرمات.

تحقيق المصاهرة

  • تزداد الروابط بين العائلات الإسلامية بالزواج، علاوة على ذلك تتحقق المصاهرة والألفة بين الناس.

الأجر الوفير

  • ينال المسلم الأجر من الرحمن حينما يسلك طريق الحلال وقد قال رسول صلى الله عليه وسلم: ” وفي بضع أحدكم صدقة”.

دعاء تحصين النفس قبل الزواج

شرع الله سبحانه وتعالى الزواج من أجل تحقيق الراحة والمودة وحسن العشرة بين الزوجين، وفي الواقع يتعين على أي شخص مقبل على الزواج أن يختار الشريك الجيد الذي يستطيع أن يمضي معه الحياة كاملة ويتحمل المعضلات والمشقات التي يمر بها الفرد طوال حياته، ومن الجيد تحصين النفس قبل الزواج كالتالي:

أسألك اللهم في هذا اليوم أن تكشف عني الضرر وأن تصرف عني الألم والتعب، اللهم عافني واعف عني وأبعد عني السوء اللهم احفظ علي عقلي واحفظ لي ديني.

اللهم احفظ لي صحتي وأبعد عني الضعف، اللهم لا تتركني في شدتي واجعل هذا اليوم يمر بسلام، اللهم حصني من كل عين لامه، ومن كل نفس تكره الخير وأتم زواجي على خير.

أسألك يا مالك الملك بكل اسم هو لك أن تصرف عني الحاقدين، وأن تبعد عني الحاسدين، اللهم اصرف عني شر الناظرين وأبطل عمل السحر والساحرين.

اللهم اصرف عني شر النفاثات في العقد، وقني شر نفسي وشر الشيطان، اللهم اجعل زفافي يمر على خير، واصرف الحاسدين من حياتي يا رحمن يا رحيم.

اطلع على: دعاء الزواج بمن نحب (ربي ارزقني بالزواج من الذي اختاره قلبي)

دعاء تحصين العروس صديقتي يوم زفافها

تشعر العروس بالارتياح حينما يكون لديها صديقة وفية تقف بجانبها في إعدادات الزفاف، وفي الحقيقة يتعين عليها أن تهتم بتحصين العروس، علاوة على ذلك عليها أن تسهل لها الصعوبات وتهون عليها المشكلات التي تحدث في تلك الفترة، ومن أشهر الكلمات التي تقال في تحصين الصديقة العروس ما يلي:

اللهم اجعل زفاف صديقتي الغالية يمر على خير، اللهم أبعد عنها وساوس الصدر واصرف عنها شتات الأمر ويسر لها كل أمر عسير، اللهم اصرف عنها نزغات الشيطان.

اللهم اصرف عن صديقتي الأمراض والأوهام وأبعد عنها الحاقدين، اللهم أتم زواجها على خير اللهم اصرف عنها عين الحاسدين.

اللهم أتم زفاف صديقتي على خير وأبعد الحسد عن نفسها، اللهم صب عليها الخير صبا صبا واجعل السعادة تسكن دارها اللهم أبعد الحزن عن قلبها.

اللهم ألبس صديقتي الغالية ثوب الصحة والعافية، اللهم اصرف عنها شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار، اللهم ارزقها السعادة والراحة وقها شر فتن الزمان.

اطلع على: دعاء آخر ساعة يوم الجمعة مكتوب لقضاء الحاجة والرزق والزواج

إغلاق