دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض

دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض

يدعو الإنسان بالخير لمن يحب، والخالة هي أقرب الناس إلى الأم تتشابه في محبتها ومعزتها في قلوب أبناء أختها، لذلك يدعو لها دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض، فلا يتحمل قلب بشر رؤية حبيبا له يتألم ويعاني من المرض، ومن الأدعية التي يقولها الإنسان إلى الله تعالى لشفاء خالته:

  • يارب انت أحن علي خالتي منا، أسألك يا إله العالمين أن تنظر إليها نظرة رضا ورحمة، وأخرجها مما هي فيه على خير.
  • يا الله يا من شفيت أيوب، وكشفت ضر يعقوب، ونجيت يونس من بطن الحوت، أعد لخالتي صحتها وعافيتها، وردها إلينا سالمة من كل شر.
  • يارب رد كل مريض إلى أهله سالما معافا من كل أذى أو ضر، يا الله يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، ربي اشفها شفاء لا يغادر سقما، يارب ألبسها لباس الصحة والعافية يا أرحم الراحمين.
  • يا الله يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يارب إن لي خالة أحبها حبا جما، أدعوك بكل اسم هو لك أن تكرمها في الدنيا والآخرة، ربي إنك سميع الدعاء، ربي استجب لي، ولا تحرمني من خالتي الغالية، فإنها أحب الناس إلى قلبي.

دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض

دعاء لخالتي يوم الجمعة

توجد في يوم الجمعة ساعة يكون فيها الدعاء مستجاب بأمر الله، فيقول دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض في هذا اليوم ليتم الله عليها الشفاء في أقرب وقت، ويدعو أيضا لجميع مرضى المسلمين بالشفاء والصحة والعافية، ومن هذه الأدعية:

يا الله في يوم الجمعة الفضيل احفظ لي خالتي، وأبعد عنها كل مكروه، وأجعل الفرح والسعادة يطوقون قلبها دوما، ولا تحرمني إياها.

أسألك يا الله في يوم الجمعة هذا أن ترحم خالتي، وتهون عليها ألمها ومعانتها مع المرض.

يارب إنك تعلم ما تقاسيه خالتي من مرض، وما تعانيه من ألم، ارزقها يا الله بمقدار ألمها، حط عن سيئاتها.

جمعة مباركة خالتي العزيزة، أسأل الله أن يحميك ويحفظك من كل حزن ووجع يسكن عيناك، ومن كل مرض وألم يرهق جسدك، وأن يبعد عنك أحزان الحياة وهمومها.

يارب نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيها وتعافيها بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين.

دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل عبر النقر على الأيقونة المتمثلة أمامك:

خطبة محفليّة قصيرة عن الزواج

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

ثواب بر الأهل وصلة الرحم

أمرنا الله بصلة الرحم وزيارة المريض، فهناك أجرين لمن يزور خالته المريضة ويقول لها دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يزور جاره الذي كان يؤذيه عندما يكف عن أذيته ويشعر بغيابه، ليحصل على الثواب من الله، وثواب صلة الرحم هي:

طول العمر

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث نبوي شريف أن صلة الرحم تطيل عمر الإنسان، وهذا فضلها في الدنيا.

زيادة الإيمان

  • من علامات الإيمان بالله وبيوم القيامة أن يصل الإنسان رحمه.

سعة الرزق

  • يرزق الله تعالى من يصل الرحم برزق وفير.

حسن الختام

  • يبعد الله عن المرء الذي يحافظ على صلة الرحم ميتة السوء، ويحسن خاتمته.

اللهم اشفي خالتي وارحم ضعفها

يضعف المرض روح الإنسان ويجعله يشعر بهوان وضعف، وعلى من حوله أن يقويه ويصبره على المرض، ويجب أن يردد إبن الأخت دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض، ليتم شفاء خالته من هذا المرض وتشعر بتحسن وقوة في بدنها، وتعود لممارسة حياتها الطبيعية من جديد، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم أسألك أن تبعد عن خالتي كل مرض وعلة، وأن ينثر في جسدها عافية الكون كله، وأراها قريبا في أتم الصحة والعافية.
  • يارب احفظ لي قلبا أحببته كحب أمي لأنها أمي الثانية، ربي اشفي خالتي شفاء لا يغادر سقما، وافرح قلوبنا بعافيتها يا رب العالمين.
  • يارب ألبس خالتي لباس الصحة والعافية، ولا تترك أثرا لما ألم بها، فأنت القادر المقتدر.
  • ربي من سألك الشفاء فاشفه، ومن سألك الفرج ففرج كربته، ومن سألك الرزق فارزقه، وإني أسألك باسمك الأعظم في هذا الفجر، أن تشفي خالتي، وتطهر جسدها من المرض.
  • يارب لا عملية إلا أنجَحتها ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل، وشافنا وعافنا واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

اللهم اشفي خالتي من مرض السرطان

ينتشر في هذا الزمن مرض السرطان اللعين بين الكثير من الناس، فعندما يصاب أحد المقربين بهذا المرض نحزن من أجله حزن شديد، لأن بالرغم من التطور الطبي في علاجه هناك بعض الحالات لا تستجيب للعلاج، ويقضي هذا المرض على حياتهم، فادعوا إلى الله دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض اللعين الخبيث، وأن يطيل الله في عمرها ويحفظها من كل سوء، ومن تلك الأدعية:

يارب اشفي خالتي من مرضها، وأزل عنها آلامها، يا الله عافها في سمعها وبصرها وبدنها، وردها كما كنت بصحتها وعافيتها اللهم آمين

يا شافي أجساد ذبلت وأهلكها مرض السرطان، إنك أنتالشافي المعافي يا رب العالمين، اشفي خالتي وجميع مرضى المسلمين.

يارب اشف مرضى السرطان وعافهم ونقهم بالماء والثلج والبرد، رب إن مرض السرطان أخذ الكثير من أحبابنا ويؤلم الكثير من مرضانا، يارب ارحم من توفى منه واشف من يعاني منه، يا رب هون ألم الكيماوي على مرضى السرطان اللهم اجعله يسري بأوردتهم باردا واجعل عاقبته العافية.

يارب اشفي كل مريض يتألم من مرض السرطان اللعين، وهون عليه يا الله ألمه، واجعل مرضه هذا في ميزان حسناته.

يارب أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يارب العالمين، ربي إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيها وتمدها بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير.

أهمية الدعاء للمريض

يعتمد بعض المرضى على تناول الأدوية معتقد أن هي السبب الوحيد في الشفاء، فإن الطبيب والعلاج من صنع الله لا يمكنهم تغيير القدر، لكن الدعاء فقط هو من يغير قدر الإنسان، لذلك عليك أن تردد دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض حتى يكتب يشاء الله أن تشفى ويرزقها الصحة والقوة في بدنها، وأهمية الدعاء للمريض تتلخص في النقاط التالية:

شفاء المريض يستجيب الله الدعاء ولو بعد حين، فإن الاستمرار على الدعاء، سبب من أسباب شفاء المريض.
تخفيف الألم يهون الدعاء على المريض الألم ويزرع فيه ثقة بالله في الشفاء.
الصبر ينتظر الإنسان الشفاء بعد الدعاء لله، وهذا يعلمه الصبر ويأخذ ثواب الصبر

الذي وعد به الله المؤمنين.

ثواب للداعي ينال الداعي ثواب على ذكر الله، وعلى الدعاء للغير، وينال ثواب الثقة بالله والإيمان بقدرة الله تعالى.

اطلع على: دعاء لعمتي المتوفية بالرحمة والمغفرة 

يارب اشفي كل مريض يتألم جسده من المرض، وتدمع عيناه مما يمر به من معاناة، فإن دعاء لخالتي بالشفاء العاجل من المرض هو أقل ما يقدمه الإنسان لخالته الغالية المريضة، ونسأل الله أن يشفي جميع المسلمين، ولا يبتلينا بالمرض ولا عائلتنا والأقارب والأصدقاء.

إغلاق