دعاء للاذاعة المدرسية طويل وسهل للاطفال

دعاء للاذاعة المدرسية طويل وسهل للاطفال

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأمور التي يفتتح بها الطالب يومه، ومن الجيد أن يعد جميع الفقرات الخاصة بها من اليوم السابق، حتى يتمكن من تقديمها على أجمل وجه هو والمجموعة التي ترافقه.

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهم اهدني للحق والخير.
  • اللهم يسر لي كل أمر عسير واجعلني من ورثة جنات النعيم واغفر لي وجميع المسلمين، اللهم اصرف عني شياطين الإنس والجن واجعل صباحي هذا خير صباح وارزقني القوة والصحة والثبات.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم نقي قلبي من الغل والحقد واجعلني من الهادين المهتدين.

دعاء للاذاعة المدرسية

دعاء الطابور الصباحي

يستيقظ الطالب مبكرًا حتى يتمكن من الذهاب إلى المدرسة في الوقت المحدد، وفي الواقع الطالب الذي يتأخر لا يتمكن من الوقوف في طابور الصباح والاستماع إلى الإذاعة المدرسية التي تنطوي على العديد من الفوائد، ومن الجيد أن يهتم الطلاب بتلك الفقرة، لأنها تساعد على إضافة المزيد من المعلومات لهم، ومن الجيد تحضير دعاء للاذاعة المدرسية كامل ينطوي على المناسبات المختلفة التي تصادف اليوم، كالتالي:

اللهم أزح الهم عن قلبي واجعلني صبورًا مطواعًا أوابًا واملأ حياتي بالسعادة والرضا، اللهم فرج كربتي واسلل سخيمة صدري وكن لي معينًا على قضاء حاجتي.

اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم ارفعني واغفر لي وارزقني من فضلك يا الله، اللهم اكتب لي العمل الصالح وحسن الحال.

اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد اللهم نجيني من الهم والكدر وضيق الصدر، واصرف عني شماتة الأعداء اللهم كن بي رحيما وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة.

دعاء للاذاعة المدرسية

دعاء إذاعة مدرسية للأطفال

يتعلم الطفل الجرأة والقدرة على التعبير عن نفسه من خلال الانضمام إلى الإذاعة المدرسية والتي لها دور كبير في تكوين شخصية الطفل وجعله قادرًا على مواجهة كافة الأمور والوقوف أمام الجميع دون خوف، ومن الجيد أن تدعم الأم طفلها وتشجعه على الانضمام للإذاعة والتخلي عن الخوف الذي يسكن قلبه، ومن أبرز الأدعية التي يقولها الأطفال في طابور الصباح ما يلي:

  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت، اللهم ارزقني الستر الجميل والصبر على المصائب، اللهم وفقني لما تحب وترضى واهدي قلبي يا الله.
  • اللهم اجعل قلبي لا يخشى شيئا سواك، اللهم أدم علينا نعمة الستر، وارزقنا الأمان والرضا يا واسع الفضل، أسألك اللهم السلامة التي تدوم والطمأنينة التي لا تنفذ.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبس من أصابه الداء لباس الصحة، اللهم اشملنا بعفوك ومغفرتك، اللهم أعطنا حتى ترضينا وارزقنا البهجة التي تسعد قلوبنا.

اطلع على: دعاء يوم الجمعة مكتوب يريح القلب في شهر رمضان المبارك

دعاء للاذاعة المدرسية عن العلم

العلم ينفع صاحبه ويأخذه من براثن الجهل إلى دروب العزة والقوة، وما أجمل أن يتمكن الشخص من التعبير عن نفسه، وتعد الإذاعة المدرسية هي الأفضل في جعل شخصية الطالب أقوى منذ الصغر، لذا يجب أن يحرص المعلم على إشراك جميع الطلاب فيها، ومن أجمل الأدعية التي تقال في الإذاعة عن العلم ما يلي:

  • اللهم ارزقنا العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح واحفظ لي أبنائي وأحبتي، اللهم وفقني لكل خير ولا تجعل للشيطان سلطانًا على حياتي.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير النجاح وخير التوفيق، اللهم ثبتني وثقل موازيني وارفع درجتي، واحفظني بعينك التي لا تنام.
  • اللهم ارزقني خير القدر وأرضني بقضائك وامنحني السلامة واجعلني ممن ينتفعون بالعلم، اللهم اصرف عني البلاء واجعل الصحة تسري في جسدي وعافي كل مريض.

اطلع على: دعاء يوم السبت مكتوب قصير بالصور لجلب الرزق والسكينة

دعاء للإذاعة المدرسية عن الصدق

الصدق ينجي صاحبه من الدخول في مشكلات لا يعلم عواقبها إلا الله، وما أجمل أن يحمل المسلم قلب صادق خالي من الحقد والكره للآخرين، وفي الواقع يتعين على المدرسة أن يكون لها دور كبير في تعليم الطلاب الصدق والتخلي عن الكذب، ومن الجيد أن يهتم المسؤول في المدرسة بحيث يقوم بحث الطلاب على قول دعاء للاذاعة المدرسية عن الصدق وهو كالتالي:

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم والمؤخر، اللهم طهر لساني من الكذب واجعلني من الصادقين اللهم نجني من سوء الأقدار وارزقني حسن الحال.

اللهم أنت السند وعليك المعتمد أنت الفرد الصمد لا شريك لك ولا ولد، اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب واجعل الحياة زيادة لي في كل خير.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعلني من الصادقين وأن تصرف عني الكذب والكاذبين، وأن تجعل نفسي صبورة على البلاء.

دعاء للإذاعة المدرسية عن المعلم

المعلم له فضل كبير في حياة الطلاب علاوة على ذلك له مكانة كبيرة في قلب كل طالب انتفع من العلم الذي يقدمه له، وفي حقيقة الأمر يستطيع المعلم تغيير فكر جيل بأكمله وإضافة الحقائق التي يغفل عنها الكثيرون إلى عقول الطلاب، وما أجمل أن يقدم الطلاب الكلمات الجميلة والأدعية للمعلم الوفي خلال الإذاعة المدرسية كالتالي:

اللهم املأ حياة معلمي بالسعادة واصرف عنه البلايا وفرج عنه الكروب وأغثه من العثرات، اللهم لا تحوجه للقاسية قلوبهم وأغدق عليه من النعيم ما يسعد قلبه

اللهم احفظ معلمنا الغالي من شرار خلقك، اللهم ارزقه الصحة والعافية، اللهم برحمتك سخر له كل المخلوقات كما سخرت البحر لسيدنا موسى، اللهم ألن قلوبهم كما ألنت الحديد لداود.

أسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزق معلمنا الفاضل السعادة والرضا، وألبسه ثوب الصحة والراحة أينما وضع قدمه، اللهم اكتب له نصيبًا من الستر الجميل والرزق الذي لا ينضب.

أهداف الإذاعة المدرسية

تشتمل الإذاعة المدرسية على الكثير من الأهداف، لذا يجب أن يستمع إليها الطلاب جيدًا ويقبلون على الاشتراك فيها، وأبرز أهدافها ما يلي:

الارتباط بالقرآن

  • يرتبط قلب الطالب بالقرآن ويبرمج ذهنه على الاستماع له مع افتتاح يومه، علاوة على ذلك يرتبط بالسنة النبوية من خلال الأحاديث التي تلي القرآن.

كسب المعلومات

  • يكتسب الطالب المزيد من المعلومات ويتعرف على مختلف الأحداث الجارية، وذلك من خلال الفقرات المختلفة التي يقدمها الزملاء.

البحث والتطور

  • تساهم الإذاعة في تحفيز الطالب على التقصي عن كل ما هو جديد من أجل إضافته لبرنامج الإذاعة، ويترتب على ذلك تطوير ذاته بشكل غير مباشر.

معرفة الأخبار

  • تهدف الإذاعة إلى زيادة ارتباط الطالب بالحياة ومعرفة الأحداث التي تمر بها البلاد، وذلك من خلال فقرة الأخبار التي تعتبر من الفقرات الأساسية في البرنامج الإذاعي.

زيادة التركيز

  • الإذاعة المدرسية تعلم الطالب القدرة على التركيز، لأنه يقف أمام الكثير من الجموع ويتطلب الأمر أن يكون ذو عقل واعي.

قوة الشخصية

  • تهدف الإذاعة إلى تقوية شخصية الفرد منذ الصغر، حيث يتعلم الشجاعة ويتخلى عن الخوف والخجل ويتمكن من الدخول في مختلف المسابقات.

يهتم كافة الطلاب بقول دعاء للاذاعة المدرسية حينما يشتركون فيها، وفي حقيقة الأمر تتضمن الإذاعة الكثير من الأهداف أبرزها ارتباط المستمع بالقرآن الكريم.

بالإضافة إلى الحصول على الكثير من المعلومات التي تعمل على تطوير شخصية الفرد، ومن جهة أخرى يتمكن الفرد من معرفة الأخبار المحلية والعالمية وتصبح علاقته بالمدرسة قوية، لذا يتعين على المعلمين تشجيع الطلاب على الاشتراك فيها.

إغلاق