عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك

عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك

قد يحدث ونقطع كل سبل الوصال بيننا وبين شخص آخر، وتنقطع كل الطرق التي كنا نلتقي فيها، ولكن على الرغم من كل هذا إلا أننا لا نستطيع إخراجه من عقلنا، رغم رغبتنا في ذلك في بعض الأحيان، فهل هناك سببًا لهذا؟

عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك

تتباين الردود على هذا السؤال بين علماء النفس، وبين مجموعة من المفكرين العقلانيين، حيث أكد مجموعة من الأطباء النفسيين أن سبب إخفاقك في كل مرة تحاول أن تخرج شخصًا ما من تفكيرك وتخفق هو أن نفس الشخص يفكر بك باستمرار.

بل وإنه يشعر أيضًا بالشوق والحنين إليك مثلك تمامًا، ويتألم على فراقك، بينما ناقض هذا الرأي مجموعة من الأطباء النفسيين والفلاسفة أصحاب التفكير الواقعي والعقلاني.

حيث أشاروا إلى أن الكلام السابق غير صحيح، وغير عقلاني بالمرة، بل إن السبب الذي يدفعك إلى عدم قدرتك على إخراج شخصًا ما من تفكيرك هو أنك متعلق بهذا الشخص بشدة، ولا وجود للشخص الآخر في الصورة بتاتًا.

كما أشاروا إلى أن التعلق في هذه الحالة يعتبر مشكلة نفسية تتوجب اللجوء إلى طبيب نفسي من أجل السيطرة على الوضع؛ لذلك ليس بالضرورة أن يكون تفكيرك الملح في شخصٍ ما دليل على تبادل الشوق والمحبة بينكما.

حيث قد يحدث هذا التعلق نتيجة لأفكار وسواسية أو تغيرات في كيمياء الدماغ، وقد تصل الأفكار هذه إلى درجة التشويش على تركيز الشخص، وعدم قدرته على السيطرة وإنجاز مهامه بطريقة صحيحة.

عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك

لا يفوتك أيضًا: دعاء التفكير الزائد والوسواس والقلق المبالغ فيه مكتوب

كيف يمكن التقليل من التفكير في شخص معين؟

  • في حالة كان يمكنك مواجهة الشخص فهو أفضل حل، إن كنت تستطيع إخباره بكافة المشاعر والأفكار التي تدور في عقلك تجاهه سوف يساعدك في حل لغز الحيرة لديك، بالإضافة إلى توضيح حقيقة المشاعر التي تمتلكها تجاهه.
  • عوضًا عن تتبع الشخص البعيد، ومحاولة استقصاء أخباره، عليك الانشغال بواقعك والتعامل فقط مع الأشخاص الذين يملئون حياتك بالقيمة الإيجابية.
  • حتى تتمكن من إسداء الحب الكافي تجاه نفسك عليك أن تقضي وقتًا أطول في اكتشاف ذلك، حيث أنه عندما تحب نفسك بالصورة الكافية سوف يدرك قيمته في أي علاقة يدخل فيها بعد ذلك.
  • محاولة التركيز على الحاضر والأشخاص الموجودين حولك الآن بدلًا من حبس عقلك في الفترة الزمنية التي يوجد بها الشخص الذي تفكر فيه.
  • يمكنك اللجوء إلى طبيب نفسي من أجل مساعدتك في تقديم المشورة التي تتناسب مع حالتك من أجل التركيز على عالمك الحالي ومحاولة نسيان الشخص.
  • الاندماج مع المجتمع الحالي والمشاريع التي تجري فيه، والاشتراك في المشاريع الجماعية حتى تتمكن من التعرف على أشخاص جديدة والقيام بنشاطات الجديدة وتعلم مهارات مختلفة سوف تساعدك عن الانشغال في التفكير في الماضي.

لا يفوتك أيضًا: دعاء لراحة البال وعدم التفكير مجرب

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك؟

هل صحيح أن عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك

  • 1- رؤية هذا الشخص في أحلامك

الأحلام هي العالم غير المحكوم بقيود، كما يعتبر مرآة لما يدور داخل أنفسنا، حيث قد يستطيع المرء التواصل مع الأشخاص دون الخضوع إلى الأحكام والطرق المادية التي نتواصل بها في العالم الواقعي.

لذلك إذا رأيت شخص بصورة متكررة في منامك، قد يعتبر هذا دليل واضح على أنه يفكر بك، في حالة أنك لا تقوم بالتفكير فيه قبل الخلود إلى النوم مباشرة، وحتى تستطيع من فهم الرسالة المعنية من أحلامك وفك رموزها المختلفة.

يمكنك الاحتفاظ بقلم وبعض الأوراق بجانب سريرك وتدوين كل ما تحلم به حتى تتمكن من تتبع الرسالة عبر الاحلام المختلفة.

  • 2- الشعور أن الشخص يفكر بك

لا تخضع كافة التفسيرات لكل ما يحدث في الكون إلى العقلانية والتفسير العلمي، حيث في بعض الأحيان عندما يقفز شخص إلى تفكيرك فجأة بدون سبب، أو تقوم بالانخراط في التفكير فيه قد يكون هذا دليل أيضًا أنك تشغل باله ويقوم بالتفكير بك.

حيث على الرغم من واقعية الكون وسيرة وفقًا لقوانين علمية بحتة إلا أن المشاعر لا تتبع طريقة واضحة حتى تصل بها على الشخص المعني بل هي تقذف في القلب والعقل دون سابق إنذار.

  • 3- الابتهاج و الإحساس بالطاقة الإيجابية

قد تعبر إليك مشاعر مثل التفاؤل والطاقة الإيجابية بشكل مفاجئ دون سبب واضح، والتفسير العائد على هذا الشعور هو وجود شخص ما بعيد عنك يفكر بك بطريقة إيجابية.

  • 4- الابتسام بشكل لا إرادي

في حالة تفكير شخص ما بك باستمرار سوف ينقل لك أفكاره هذه إلى عقلك الباطن مما سيؤدي إلى رغبتك في الابتسام دون سبب واضح، كما يشير هذا إلى أنك تملأ عقل الشخص الذي يفكر بك بالأفكار الإيجابية.

  • 5- إصابة العين بالرجفة بصورة مفاجئة

وجود رجفة مفاجئة في العين دون وجود أي سبب طبي، يدل هذا على وجود شخص ما يقوم بالتفكير بك خلال الوقت الحالي.

  • 6- محاولة التركيز على الجوانب المشتركة بينكما

تجد الشخص الذي يقوم بتتبع أخبارك والتفكير بك بصورة مستمرة يحاول أن يظهر أنكما متشابهان، سوف تلاحظ هذا بصورة أوضح من خلال المنشورات التي يشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • 7- شعورك برغبة ملحة في التواصل معه

قد تشعر أحيانًا برغبة ملحة في التواصل مع شخص معين، أو الحاجة إلى رؤيته خلال الوقت الحالي، كما أنك ترغب في مشاركته كافة المواقف الإيجابية دليل على أنه يفكر بك باستمرار.

  • 8- الرغبة في مشاركته المواقف المؤلمة

عندما يقفز إلى تفكيرك عند مرورك بموقف سيء حاجتك لمشاركته مع شخص معين تفصلك عنه حدود أرضية كبيرة، هذا دليل واضح على أنه يفكر بك بشكل دائم.

  • 9- الشعور بالحزن بشكل مفاجئ

شعورك بالحزن بطريقة مفاجئة دون وجود سبب مبرر لذلك، أو حتى فشلك عند محاولة إصلاح شعورك الحزين هذا، قد يكون الشعور طرأ عليك بسبب تفكير شخص ما بك، لكن يصحب أفكاره عنك مشاعر حزينة وسلبية.

  • 10- محاولة التواصل معك

في حال كان الشخص الآخر يفكر بك باستمرار سوف تجده دائمًا ما يحاول خلق تواصل معك، عن طريق أخذ حجة أو سب واهي لسؤال عنك بالاتصال بك لسماع صوتك، دون محاولة إرجاع العلاقة حيث يبين لك اضطراره للسؤال عنك على الرغم من أنك تشغل باله بصورة مستمرة.

  • 11- سؤال المقربين عنك باستمرار

يقوم دائمًا بالبحث عن أخبارك والاطمئنان على أحوالك من أصدقائك والمقربين منك باستمرار.

  • 12- سماع صوته ينادي اسمك

يحدث ذلك عن طريق التخاطر، حيث يمكن للشخص أن ينقل أفكاره عبر التخاطر إلى مكان وزمان مختلف عنه، غالبًا ما تدور الأفكار التي يبعثها الشخص عن طريق التخاطر في أفكارك فقط.

لكن قد يتطور الوضع ويعبر إلى مسامعك صوته، أو تشعر به يلمسك، دون وجود هذا الشخص من حولك، والتي تعتبر دليل واضح على أنه يقوم بالتفكير بك رغم بعد المسافة بينكما.

  • 13- التفكير به بشكل زائد عن الحد

في حالة وجود شخص يقفز إلى تفكيرك دائمًا كل يوم، حتى وأنت في أقصى حالات انشغالك، يشير هذا إلى عدة علامات قد تكون أنت معجب به، أو غاضب منه، كما أنه قد يكون هذا الشخص يفكر بك باستمرار.

  • 14- يعرف معلومات عن حياتك لم تشاركها معه

واحد من الأدلة الواضحة على حب شخص ما لك واهتمامه المفرط بك، وتفكيره بك باستمرار، هو أن تتبعه أخبارك حتى تلك التي لم تشاركها معه، بل ويهتم بسؤال كل من حولك عن كافة المعلومات التي تتعلق بك، وتتبع أخبارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدلًا من الانشغال في التفكير بشخص أخرجته من حياتك، وقررت أن تمضي قدمًا دونه عليك البدء في اكتشاف نفسك أكثر وإعطاء ذاتك الحب والقيمة التي تستحقها، والانشغال في اكتشاف حياتك الجديدة.

إغلاق