دعاء التفكير الزائد والوسواس والقلق المبالغ فيه مكتوب

دعاء التفكير الزائد والوسواس والقلق المبالغ فيه مكتوب

التفكير الزائد والقلق من المستقبل هو أكثر شيء يمكن أن يكون منتشر بين الجميع، وأهم شيء يمكن أن يحافظ علينا هو الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، وأتينا إليك اليوم بدعاء التفكير الزائد، عليك اليقين بأن الله سبحانه وتعالى قادر على تغيير كل شيء بمجرد الدعاء له، فهو الرحمن الرحيم العالم بكل شيء من حولنا.

“يا الله أرجو رحمتك، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا الله سبحانك”

“يا الله لا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا يا كريم”.

“يا الله إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والجبن والبخل، وضلع الدين وغلبة الرجال”.

” يا الله أنت ربي لا إله إلا الله، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت”َ

” يا الله إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك يا الله بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وذهاب همي وحزني”.

“يا الله إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك”.

“يا الله لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.

دعاء التفكير الزائد

دعاء التفكير الزائد لراحة البال

الأدعية يمكن أن تكون كثيرة، ولكن لا يوجد أفضل من الدعاء بما في القلب لتيسير الأمور، ولكن في حالة رغبت ببعض الكلمات الأدعية التي تساعدك في راحة البال والشعور بالطمأنينة سنأتي إليك بها:

” يا الله اجعل لي في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، ومن فوفي نوراً، ومن تحتي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن شمالي نوراً، ومن بين يدي نوراً، ومن خلفي نوراً، واجعل في نفسي نوراً، وأعظم لي نوراً”.

“يا الله إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي”.

دعاء التفكير الزائد ” يا رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عونًا ومعينًا، وحافظًا وناصرًا”.

” يا رب يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

دعاء التفكير الزائد

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك الآن تنزيل الدعاء بكل يسر فقط من خلال النقر على الأيقونة الظاهرة أمامك بالأسفل:

خطبة محفلية عن المعلم

نصائح للحد من التفكير الزائد

إذا كنت تعاني من شيء يسمى التفكير الزائد عليك ببعض النصائح اللازمة، فكل ذلك يساعد في الحد من القلق والخوف والتفكير الذي لا يسبب سوى الهم والحزن، وتأتي أهم النصائح بهذا الشكل:

  • عليك بالعبادة بشكل كامل، الصلاة وذكر والصيام والعبادة الدائمة قادرة على منعك من التفكير الزائد والقلق والتوتر الدائم.
  • التفكير في الماضي قادر على جعلك تحزن بشكل دائم مع القلق والحزن فيما حدث والندم، لهذا عليك التوقف عنه حتى لا يسبب لك كل هذا.
  • الرضا بقضاء الله وبما تقوم به يجعلك قادر على الاستمرار وعدم التفكير المتواصل في شيء غير مكتوب لك.
  • عليك تجنب الأشخاص الذين يصدرون الطاقة السلبية والقلق منهم، فهذا يجعلك أفضل وفي راحة بال بشكل دائم.
  • العفو والسماح، عليك أن تكون شخص متسامح مع الجميع حتى يعطيك الله ما تتمناه ويريح قلبك من كل شيء سيء.
  • نعم الله كثيرة من حولنا، علينا أن نتذكرها بشكل دائم ولا نعجز عنها، كما علينا أن نتوقف عن التذمر والشكوى المفرطة لكل شيء فهذا لا يجعلنا أفضل.
  • عليك التصرف بكل عفوية والتفكير بشكل دائم أن الله معك يسمعك ويراك ولا يجب أن تقلق من أي شيء كان.
  • التعبير الدائم عن المشاعر بداخل قلبك يجعلك أفضل ولا يمكنك أن تحمل شيء سيء من ناحية أي شخص كان.
  • خاطب نفسك بالعبارات الإيجابية، واعطيها الطاقة لتكملة الطريق مع الإيمان بأن الله قادر على صنع كل شيء تريده.
  • الدعاء الدائم بكل شيء تريده فهو أفضل حل.
  • ممارسة العديد من الأنشطة والهوايات لتكون أفضل في كل شيء.

اطلع على: دعاء لكل مهموم ومتضايق لفك الكرب مكتوب

آيات قرآنية لراحة البال

هناك العديد من الآيات القرآنية التي تجعلك هادئ القلب مطمئن، القرآن الكريم بشكل عام هو أفضل دواء يمكن أن يعالج هذه الأمور، لهذا علينا الالتزام بقراءة هذه الآيات دائما، وتأتي هكذا:

“الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.[ref]سورة الرعد – الآية 28[/ref]

“وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين”.[ref]سورة البقرة – الآية 248[/ref]

“ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودًا لم تروها وعذب الذين كفروا وذلك جزاء الكافرين”.[ref]سورة التوبة – الآية 26[/ref]

“هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم ولله جنود السماوات والأرض وكان الله عليماً حكيماً”.[ref]سورة الفتح – الآية 4[/ref]

عليكم اليقين التام بأن الله سبحانه وتعالى يعلم بكل شيء داخل القلب وإذا كنتم تعانون من التفكير الزائد عليكم بالدعاء، حيث قدمنا لكم دعاء التفكير الزائد مكتوب ليسهل قوله والدعاء به.

إغلاق