ما هو البايو “bio” وما هي طريقة كتابته

ما هو البايو “bio” وما هي طريقة كتابته

في ظل هذه الطفرة التكنولوجية غير المسبوقة التي زاد من خلالها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، اشتهرت مجموعة كبيرة من المصطلحات المستخدمة من خلال تلك التطبيقات، منها الـ (bio / story / post / reels / brand) وغيرها العديد من المصطلحات المختلفة وما نحن بصدده الآن ما هو البايو “bio”؟

تعريف الـ Bio

ما هو البايو “bio” وطريقة كتابته

البايو هي اختصار لكلمة biography)) والتي تعني السيرة الشخصية التي من خلالها يمكن أن يُعرَّف مستخدم عن نفسه، وهي مجموعة من المصطلحات التي من خلالها يعبر المستخدم عن نفسه، إذ يمكنك وضع مجموعة من المعلومات العامة الخاصة بك، وذلك من خلال مشاركتها بين المنظمات والأفراد والعلامات التجارية.

تعرف على: عبارات بايو انستا جاهز بالإنجليزي والعربي bio instagram

طريقة كتابة البايو “bio

لا توجد خطوات ارشادية لكتابة البايو حتى تتعرف بشكل دقيق على البايو ، وإنما هناك خطوات لإضافة البايو ذاتها إلى البرنامج المراد إضافتها عليه، أما عن كيفية كتابة البايو يمكن اتباع مجموعة من الإرشادات التي لا بد من أخذها في عين الاعتبار عند كتابة البايوجرافي الخاصة بك وهي:

  • لا بد من ملاحظة أن عدد كلمات bio محدود للغاية، حيث أنه على سبيل المثال لا الحصر لا يمكنك كتابة أكثر من 160 كلمة في البايو الخاصة بك على الانستجرام / 80 حرف في تيك توك / 120 حرف في واتساب.
  • حاول عدم الخلط بين اللغات المستخدمة في الكتابة، إذ يمكنك الكتابة بلغة واحدة مثل العربية / الإنجليزية / الصينية، أو ما تفضل من اللغات ولكن بشكل موحد.
  • استخدم الكلمات المعبرة عنك وعن اهتماماتك الخاصة، وحاول التفرد بما تكتب.
  • لا بد أن تشمل السيرة الشخصية الخاصة بك عن إحدى معلوماتك الذاتية من وظيفتك / عمرك / هواياتك، وهذا أيضًا على سبيل المثال لا الحصر.
  • اختصر من محتوى البايو الخاص بك، بحيث يصبح هادف ومختصر في الوقت ذاته.
  • عدم التطرق إلى استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك أنت فقط، والتي لا تريد مشاركتها مع أحد، كما أن هناك فروق بين السيرة الشخصية والسيرة الذاتية؛ فلاحظ هذا.

وسائل التواصل التي يستخدم فيها البايو

يمكنك الاستمتاع بميزة البايو على مجموعة كبيرة من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها التيك توك / الانستجرام / الواتس اب / تويتر / السناب شات، ومن الجدير ذكره أنه يمكنك اتباع الطريقة ذاتها في جميع التطبيقات في حالة رغبتك في إضافة بايو.

طريقة إضافة البايو على انستجرام

  1. افتح الحساب الخاص بك على انستجرام .
  2. اضغط على أيقونة الحساب الشخصي لك.
  3. افتح (profile) الملف الشخصي لك.
  4. اختر من القائمة المنسدلة الخاصة بالإعدادات والتي تتواجد على شكل ثلاث نقط رأسية أيقونة (Settings Profile).
  5. اختر أيقونة (Edit your profile).
  6. اختر خانة الـ (BIO) ومن خلال الضغط عليها يمكنك كتابة السيرة الشخصية الخاصة بك.
  7. بعد التأكد من عدد الكلمات / المعلومات التي ستُنشر يمكنك تأكيدها من خلال أيقونة التأكيد التي تتواجد أعلى يمين الصفحة.
  8. ستظهر البايو الخاصة بك في الصفحة الشخصية لك على انستجرام، حتى وإن كان الحساب خاص (private).

طريقة إضافة bio على واتس اب

  1. افتح تطبيق الواتساب.
  2. من القائمة الرئيسية التي تتواجد أعلى يمين الشاشة يمكنك اختيار أيقونة (settings).
  3. اضغط على اسم المستخدم الخاص بواتس اب.
  4. اضغط على أيقونة القلم، ومن ثم قم بالتعديل بالعبارة التي تعبر عنك، ومن الجدير ذكره أن عدد الحروف المستخدمة في البايو الخاصة بواتس اب 120 حرف فقط.
  5. اضغط الآن على أيقونة (save).

طريقة إضافة البايو على تيك توك

هناك فقط بعض الاختلافات الطفيفة التي تتواجد في الرد على سؤال ما هو البايو “bio” وطريقة كتابته من تطبيق إلى آخر، على هذا يمكنك التعرف الآن على إضافة البايو على التيك توك.

  1. ادخل إلى حسابك الشخصي على تطبيق تيك توك.
  2. توجه مباشرةً إلى أيقونة “تعديل صفحتك”
  3. اختر أيقونة “السيرة الذاتية” التي تتواجد أعلى يمين الشاشة.
  4. اكتب ما تفضل في السيرة الذاتية الخاصة بك، والذي يعبر عنك.
  5. اضغط على أيقونة “حفظ”

من الجدير ذكره أن عدد الحروف المسموح بها في البايو الخاصة بتيك توك هي 80 حرف فقط.

تعرف على: 18 من عبارات بايو تيك توك فخمة ومزخرفة 2024

مميزات إضافة بايو في حسابك الشخصي

لا شك أن ما دفعك إلى أن تسأل سؤال ما هو “bio” هو معرفتك بقليل من المميزات التي يمكنك الحصول عليها بمجرد كتابتك للبايو، من خلالنا يمكنك التعرف على مجموعة كبيرة من المميزات المختلفة.

  • الترويج والإعلان: يعبر الترويج والإعلان من أولى الخصائص التي تستخدم في عند اقتنائك لمنتج ترغب في بيعه أو خدمة يمكنك تقديمها من خلال حسابك الشخصي، إذ يمكنك الحصول على متابعين وتوسيع دائرة معارفك في السوق الإلكتروني من خلال البايو.
  • جذب الزوار: نظرًا إلى أن البايو هي أولى العبارات التي يمكن لزائر حسابك أن يراها؛ فهي تعمل بلا شك في الأثر الواقع على الزائر؛ لذا لابد لك من استخدام عبارات مناسبة وجذابة.
  • التعريف عن نفسك: من خلال البايو يمكنك أن تُعَرَّف زوار حسابك من أنت، حيث يمكنك كتابة نبذة مختصرة عنك وعن ما تفضل وتحب، وماذا تعمل.

نصائح كتابة البايو في الحسابات التجارية

  • قدم أجوبة على الأسئلة التي يمكن أن تبادر ذهن الزائر، وذلك من خلال الرد على سؤال واحد محدد وله الأولوية.
  • جدد bio الخاصة بك من فترة لأخرى، حتى تناسب التطورات المختلفة التي تحيط بها، ومن أفضل الفترات التي يمكنك التجديد من خلالها هي ثلاثة أشهر.
  • تحدث عن مهاراتك وما تقدمه ليس من خلال التعريف على من أنت، بل الأفضل التعريف عما فعلت / ما المجال الذي تبتكر فيه، وهذا بناءً على قول أحد مدراء شركة الاتصالات لينكد ان ” لا تكتب انت مبدع ولا تقولها حتى فقط اكتب ما هي المشاريع التي تظهر للناس هذا الابداع
  • التأكد من كتابة أهم المعلومات التي تمكنك من الحصول على أفضل الزبائن الراغبين في الحصول على الخدمات المقدمة من قبلك.
  • استخدم الـ Emoji للتعبير عن سوقك التجاري سواء الملابس / الأطعمة / الإكسسوارات وغيرها.
  • كتابة البايو بشكل منظم وبه مسافات مناسبة.
  • استخدام ألفاظ جذابة عن منتجك أو خدمتك.

تعرف على: 8 عبارات بايو فيس بوك مميزة في السيرة الذاتية Facebook Bio

البيانات الهامة في حسابك

لا بد من التعرف على جميع البيانات المكونة لحسابك على الانستجرام، إّ يساعدك هذا في إنشاء حساب مناسب تمامًا يجدي نفعه ومن هذه المكونات الاسم / اسم المستخدم / رابط الموقع الإلكتروني أو المتجر التجاري الخاص بك / الفئة أو القسم / معلومات الاتصال / أزرار Call – to  – Action / شارة توثيق الحساب – إن وجدت- / البايو.

يعتبر الرد على سؤال ما هو البايو من أهم المعلومات العامة التي تساعدك في الحصول على الاستفادة بأكبر شكل ممكن من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

إغلاق