تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم بنات وأولاد

تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم بنات وأولاد

قد ترغب العديد من النساء في التعرف على تفاصيل تجربتي مع أعراض الحمل في توأم.. والتي من خلالها سيتسنى لهن إمكانية التأكد مما إن حدث الأمر بالفعل أم لا.

  • 70% من النساء تشعر بأعراض الحمل في الأسبوع السادس.
  • التأكد من الحمل بتوأم يحتاج إلى إجراء الفحوصات الطبية.
  • توجد بعض العلامات الأولية التي تشير إلى الحمل بتوأم.[ref]https://my.clevelandclinic.org/health/articles/23158-twin-pregnancy[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي للحمل بتوأم بنات

علامات الحمل بتوأم من الشهر الأول

أدعى خلود.. وأرغب في مشاركة تجربتي الخاصة مع علامات الحمل بتوأم في الشهر الأول، حيث وجدت أن تلك الأعراض تشتمل على الغثيان في الصباح بقدر متزايد عن المعتاد.. بالإضافة إلى الاضطرابات الهضمية الشديدة التي تعاني منها المرأة الحامل في تلك الفترة.

لا سيما الشعور بالتعب بصورة متزايدة.. على الرغم من أنها تنتمي إلى الأعراض المعتادة لحدوث الحمل، وكذلك زيادة الشهية.. والشعور بالحركة المتزايدة للجنين.. وارتفاع مستوى هرمون الحمل لدى المرأة الحامل.

تجربة مع أعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول

أدعى ابتهال.. وأرغب في مشاركة الأعراض التي شعرت بها عند الحمل بتوأم في الأسبوع الأول من الحمل، ومنها الشعور بالغثيان في الصباح نتيجة إلى التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل.. كذلك نسبة هرمون الحمل المرتفعة التي لا يمكنها أن تشير إلى الحمل بطفل واحد فقط.

إلى جانب ذلك فإن نبضات القلب المزدوجة التي تظهر بصورة واضحة في الأسبوع الثامن من الحمل.. من بين العلامات التي تشير إلى الحمل بتوأم، وكذلك بروز البطن من ناحية الأمام وحركة الطفل الملحوظة من بين العلامات التي تشير إلى الحمل بتوأم.

علامات الحمل بتوأم قبل الدورة

اسمي مروة.. ومن خلال تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم توصلت إلى أن هناك بعض العلامات التي يمكنها أن تظهر قبل الدورة الشهرية.. ومنها الشعور بالإعياء في الصباح، والشعور بالغثيان بدرجة من الصعب تحملها.

بالإضافة إلى اتساع عضلة الرحم.. بما يشير إلى أن هذا المكان لا يتسع لاستيعاب طفل واحد فحسب، كذلك زيادة الوزن بصورة كبيرة وملحوظة.. ناهيك عن الشعور بحركة الأجنة بصورة متكررة، والتقلبات المزاجية التي تعد من بين العلامات المميزة لحدوث الحمل في الأساس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

تجربتي مع الحمل بتوأم في كيس واحد

أدعى رويدا.. ومن خلال تجربتي مع الحمل بتوأم في كيس واحد توصلت إلى أن هناك بعض العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على حدوث الأمر، وبسؤال الطبيب أخبرني أن تلك الحالة تعرف باسم متلازمة التوأم المتلاشي.

حيث يختفي خلالها التوأم في الرحم نتيجة إلى حدوث الإجهاض فيما مضى.. لذا فمن الضروري المتابعة مع الطبيب بين الحين والآخر والتعرف على الطرق التي يمكنها أن تحافظ على صحة الأجنة.

نغزات المبيض من علامات الحمل بتوأم

تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم

أدعى مليكة.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن نغزات المبيض تشير إلى الحمل بتوأم على الرغم من عدم وجود دليل علمي يؤكد صحة تلك المعلومة.. وبسؤال إحدى الصديقات أخبرتني أن الألم الذي يطرأ على المبيض الأيمن قبل الدورة الشهرية يمكن أن يكون سببه الحمل بتوأم.

علامات الحمل بتوأم ذكور في الشهر الأول

اسمي روان.. وأرغب في مشاركة بعض العلامات التي توصلت لها من خلال تجربتي مع الحمل بتوأم ذكور في الشهر الأول، حيث وجدت أن العلامات التي تتضمنها هي نفس العلامات التي تشير إلى الحمل بفتاتين أو توأم من أجناس مختلفة.

حيث تشتمل على الغثيان الذي يطرأ على النساء الحوامل في فترة الصباح.. وكذلك الشعور بالإرهاق، ولا سيما ارتفاع نسبة هرمون الحمل، ونبضات القلب المزدوجة.. وعلى كلٍ فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للتأكد من جنس المولود.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجاربكم متى يظهر الحمل بتوأم؟

لا يزال الحديث عن تجربتي مع الحمل بتوأم مستمرًا.. ومن خلال ما يلي نستكمل معكم عرض المزيد من التجارب:

  • اسمي سارة.. وقد سبق لي الحمل بتوأم، ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن الأعراض التي تصاحب تلك الحالة يمكنها أن تظهر عقب مرور 6 إلى 8 أسابيع من حدوث الحمل.. وهو ما أكده لي الطبيب المختص بحالتي حين حرصت على إجراء أشعة الموجات الصوتية وعلمت حينها أني حامل في توأم.
  • أدعى رجاء.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي مع الحمل بتوأم، وجدت أن الأعراض التي تشير إلى الحمل بتوأم يمكنها أن تظهر على المرأة الحامل عقب مرور 4 إلى 9 أسابيع من تاريخ آخر دورة شهرية.. إلا أن الفيصل الوحيد في تلك الحالة هو الفحوصات الطبية التي يجريها الأطباء.
  • اسمي نورا.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن أعراض الحمل بتوأم يمكنها أن تظهر ما بين الأسبوع العاشر والأسبوع الثالث عشر من حدوث الحمل.. وحينها حرصت على الخضوع للفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية.. وحينها تأكدت من أني حامل في توأم، وكانت الفرحة العارمة تعم المكان.

تجربة مع الحمل بتوأم

اسمي نيرة.. ومن خلال تجربتي الخاصة أردت مشاركة أهم المعلومات المتاحة بخصوص الحمل بتوأم.. حيث وجدت أن ظهور البطن بشكل بارز يعد من بين الأعراض المتأخرة التي تشير إلى الحمل بتوأم.

كما أن حركة الجنين المتزايدة في الأسبوع الثامن عشر من الحمل يمكنها أن تشير إلى الحمل بتوأم.. وكذلك زيادة الوزن بصورة كبيرة عن المعتاد من بين الأعراض المتأخرة التي تشير إلى حدوث الأمر ذاته.. وبسؤال الطبيب المختص أكد على تلك المعلومات، كما نصحني بالحصول على القدر الكافي من الراحة.

أخبرني كذلك بضرورة الانتظار لبعض الوقت.. ومن ثم سيقوم بإجراء بعض الفحوصات الطبية التي سيتأكد من خلالها، وحينها وجدت أني حامل في فتاة وصبي.. وشعرت بالفرحة التي لا مثيل لها.

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تجربتي مع أعراض الحمل بتوأم.. وكذلك التوصل إلى الأعراض التي يمكن من خلالها التنبؤ بحدوث الأمر.

إغلاق