تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

العديد من النساء يمكنهن الاستفادة من تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية.. وذلك لأنها كانت من أهم التجارب المثمرة التي حظيت بها؛ وهو ما دعاني لمشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • من الممكن التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية باستخدام الطرق الطبيعية.
  • استخدام المشد بعد الولادة القيصرية يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.[ref]https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2387259/[/ref]
  • عادةً ما يعود حجم البطن بعد الولادة القيصرية عقب مرور فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 4 أسابيع.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تجربتي مع التخلص من الكرش بعد القيصرية

اسمي ضحى.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى بعض الوسائل التي يمكنها المعاونة على التخلص من الكرش بعد تلك العملية.. ولكن يجب الحرص على الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامها.

فمن الممكن استخدام مشد البطن.. على أن يتم الحصول على النوعية الجيدة من القطن الذي يتضمن؛ حيث يعمل على تعزيز الشعور بالثقة بالنفس.. علاوة على أنه يساهم في تعزيز الحركة بصورة طبيعية.. ومن الممكن الاعتماد عليه في تسريع التئام الجرح، من خلال قدرته على شد عضلات البطن بصورة فعالة.

كما ينبغي الحرص على الإكثار من تناول الماء على مدار اليوم.. بما يتراوح ما بين 3 إلى 4 لتر تقريبًا؛ فهي من بين الوسائل التي تعمل على منع الإصابة بالجفاف.. علاوة على أنها من الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من الكرش عقب الولادة القيصرية.

ناهيك عن ضرورة الحصول على القسط الكافي من النوم.. ومن ثم الحرص على ممارسة التمارين الرياضية المخصصة للتخلص من دهون البطن، على أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي.. مع العلم أن النوم المنتظم يعمل على التخلص من إنتاج الجسم للكورتيزون والهرمونات الأخرى التي تقود إلى الشعور بالإجهاد.

تجربة مع علاج الكرش بعد الولادة القيصرية

التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

اسمي تسنيم.. ومن خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، توصلت إلى أن هناك بعض العادات التي يمكن الاستفادة منها في حال أن حرصتِ على اتباعها بصورة يومية، عقب استشارة الطبيب الذي يتم المتابعة معه.

حيث ينبغي الابتعاد عن حمل أي غرض يفوق حجم الطفل أو وزنه.. مع العلم أنه من الأفضل الابتعاد عن صعود الدرج خاصةً في الأسابيع الأولى من الولادة.. كما أن الحفاظ على النظام الغذائي المتوازن يعد من بين الأمور التي يجب الحرص عليها.

لأن جسد المرأة في تلك الفترة بحاجة إلى الحصول على النظام الغذائي المتوازن.. لكي يتسنى لها إمكانية استعادة الطاقة والحيوية؛ والتي تتيح لها سهولة إرضاع الطفل إن كانت تعتمد على الرضاعة الطبيعية.. ومن ثم فإن المرأة في تلك الحالة تحتاج إلى سعرات حرارية يوميًا تتراوح ما بين 1800 إلى 2000 سعر حراري.

كما أن بعض الحالات التي تعتمد على الرضاعة الطبيعية قد تحتاج إلى 500 سعر حراري زائدة.. ومن هنا وجدت أن الأمر يعتمد على بعض العوامل، ومنها وزن المرأة وعدد مرات الإرضاع.. علاوة على معدل النشاط البدني الذي تمارسه.

لذا فمن الضروري تناول الخضراوات والفواكه الطازجة.. وتناول الحبوب واللحوم التي لا تشتمل على الدهون والأسماك التي تشتمل على الأوميجا 3 والابتعاد عن الأطعمة الدهنية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

تجربتي مع حرق دهون الكرش بعد القيصرية

أدعى رجاء.. وأرغب في مشاركة بعض الطرق التي أثبتت جدارتها في التخلص من الكرش بعد عملية الولادة القيصرية، ومن الغريب أن نجد أن الرضاعة الطبيعية من شأنها المعاونة على التخلص من الوزن الزائد.. ولا سيما الإيجابيات التي توفرها إلى جسم الطفل.

كما يجب منح الجسم فترة للراحة بعد الولادة.. وقبل البدء بممارسة التمارين الرياضية، على أن تتراوح الفترة ما بين 6 إلى 8 أسابيع على الأقل، وفي حال الرغبة في بدء الممارسة فيجب استشارة الطبيب المختص أولًا.. والتأكد من التئام الجرح.

بعد ذلك يكون من الممكن ممارسة التمارين الهوائية بمعدل يصل إلى 150 دقيقة في الأسبوع.. على أن يتم تقسيمها على فترات بواقع 10 دقائق مستمرة، ويتم رفعها مع مرور الوقت إلى 20 دقيقة، وبعدها تصل إلى نصف ساعة.. ليصل الإجمالي في النهاية إلى 150 دقيقة.

ناهيك عن ضرورة إجراء فحص البطن وتحديدًا العضلة المستقيمة بعد مرور 6 أسابيع من الولادة القيصرية.. لأن بعض النساء قد تعاني من تمزق الأنسجة الرابطة بين العضلات، وهو ما يحتاج إلى التدخل الجراحي لربط العضلات مرة أخرى.

تجربة ناجحة مع التخلص من كرش الولادة

أدعى ملك.. وعبر تجربتي في التخلص من الكرش توصلت إلى العديد من النتائج الرائعة التي عاونتني على الحصول على القوام الرشيق مرة أخرى..

حيث إن استشارة مختص الجراحة التجميلية وإجراء الفحص السريري يمكن أن يعاون على الحصول على طريقة للتخلص من ترهلات البطن.

كما يمكن الاعتماد على الطرق الطبيعية التي تتمثل في الأعشاب.. ومنها الميرمية التي تشتمل على مضادات الالتهابات، كما تعمل على التخلص من البكتيريا وطرد الغازات.. علاوة على أنها تساهم في الحد من التعرق في الجسم.

ناهيك عن قدرتها على الحد من الشعور بالألم.. وهي فعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، ولكن استخدامها يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا..

كما يمكن استخدام الميرامية وإكليل الجبل حيث يتم الحصول على ملعقة كبيرة من الميرمية والبابونج وإكليل الجبل ويتم مزج تلك المكونات معًا، وبعدها يتم إضافتها في كوب من الماء المغلي.

بعد ذلك يتم تركها لمدة 10 دقائق.. ويجب الحرص على تناول هذا المشروب محلى بالعسل مرة في الصباح على الريق، كما يمكن الاعتماد على الكمون في التخلص من تلك المشكلة..

حيث يعمل على التخلص من الكرش ويعاون على تحسين عملية الهضم والتخلص من الغازات.. علاوة على قدرته على علاج المغص والإمساك.

اقرأ أيضًا: فوائد ياميش رمضان للحامل

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على أهم ما ورد في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية.. وكذلك التوصل إلى الطرق الفعالة بهذا الخصوص؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق