تجربتي مع علاج الهربس التناسلي

تجربتي مع علاج الهربس التناسلي

من الضروري الاطلاع على تجربتي مع علاج الهربس التناسلي.. لأنها تعاونك على معرفة الطرق الصحيحة للتخلص من هذا المرض، وكذلك أهم المعلومات المتاحة حوله.

  • من الضروري الحصول على علاج الهربس التناسلي فور ظهوره.. منعًا لـ تفاقم المضاعفات.
  • مسكنات الألم ومضادات الفيروسات يمكنها علاج الهربس التناسلي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي في علاج الهربس التناسلي

اسمي سيف.. وأعاني من الهربس التناسلي، ولكني توصلت إلى العديد من الطرق العلاجية التي يمكنها أن تفيد في مثل تلك الحالة.. حيث يمكن استخدام الأقراص المضادة للفيروسات التي تعمل على جعل البثور الناتجة عن هذا المرض تبدأ بالتعافي.

كما تحد تلك الحبوب من تكرار تفشي الهربس.. ناهيك عن قدرتها على الحد من الأعراض المصاحبة للهربس التناسلي، إلى جانب أنها تعمل على الحد من فرص نقل هذا المرض إلى شريك الحياة.. ومن خلال تجربتي الخاصة نصحني الطبيب باستخدام بعض الأدوية.

منها آسيكلوفير أو فامسكلوفير.. وكذلك يمكن استخدام دواء يدعى فلاسيكلوفير، مع العلم أن تلك الأدوية تنتمي في الأساس إلى مضادات الفيروسات التي تعالج الهربس التناسلي.. ونصحني كذلك بضرورة إجراء اختبارات العدوى المنقولة جنسيًا للاطمئنان.

تجربة مع علاج الهربس التناسلي بالاعشاب

اسمي سوزان.. وجئت اليوم أشارك تجربتي مع علاج الهربس التناسلي باستخدام الأعشاب.. فقد وجدت أن استخدام الثوم المفروم يمكن أن يؤدي الغرض، حيث يتم سحق كمية مناسبة منه.. وتطبيقها على المنطقة المصابة، وعقب مرور 10 إلى 15 دقيقة يتم إزالته.

كما يجب تكرار العملية بمعدل 3 إلى 4 مرات في اليوم للحصول على الفوائد التي يتضمنها.. إلى جانب ذلك فمن الممكن استخدام الثوم وزيت الزيتون من خلال تخفيفه ودهنه على المنطقة المصابة.. واستخدام تلك الوصفة بمعدل 3 مرات في اليوم للتخلص من الهربس التناسلي.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام الثوم وزيت القرنفل.. أو يمكن استبدال النوع الأخير بزيت إكليل الجبل، من خلال وضع بضع قطرات من هذا الزيت على الثوم المطحون.. ومزجه جيدًا، ويتم تطبيق تلك المكونات معًا وعقب مرور بضع دقائق يتم إزالتها وتجفيف المنطقة المصابة.

كما بإمكانك الاعتماد على الثوم والعسل في التخلص من الهربس التناسلي.. على أن يتم مزج تلك المكونات معًا بكميات مناسبة، وتطبيقها على المنطقة المصابة وتركها لبضع ثوان.. وبعدها يتم شطف تلك المنطقة بالماء والحرص على تجفيفها برفق.

من الضروري وضع القليل من العسل إلى المنطقة ذاتها مرة أخرى لأنه يعمل على تعزيز الشفاء والتئام الجروح.. ومع الاستخدام المتكرر مرتين في اليوم ستحصل على أفضل النتائج.

من خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن الوصفات التي تتضمن الثوم لعلاج الهربس التناسلي.. يمكنها أن تقود إلى بعض الآثار الجانبية، ومنها تهيج الجلد أو الإصابة بالإكزيما نتيجة إلى الإصابة بالحساسية ضد المكونات الداخلة في تلك التركيبة.

كذلك يمكن أن يصاب الفرد بالحرقة أو الوخز الشديد.. في المنطقة التي تم تطبيق تلك المكونات عليها، أو يمكن الإصابة بالحروق الجلدية.. ولا سيما الألم الذي يشعر به المصاب عند تطبيق الثوم بالقرب من الأغشية المخاطية، ومنها الشفاه والأنف والعين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العلاج الإشعاعي

تجربتي مع علاج الهربس التناسلي والتخلص منه

تجربتي مع علاج الهربس التناسلي

أدعى إسراء.. وأنا أعاني من الهربس التناسلي، ومن خلال سؤال الطبيب المختص نصحني ببعض الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في المنزل في سبيل التخلص منه..

حيث أخبرني أن استخدام الكمادات الباردة أو الدافئة تعمل على تسكين الألم.. والحد من الشعور بالحكة الناتج عن الإصابة بالهربس التناسلي، كما تعمل على التخفيف من البثور والحد من انتشار العدوى.

إلا أنه يجب التأكد من أن المياه المستخدمة في تلك الكمادات دافئة.. ويجب استخدام قطعة من القماش المعقم؛ لمنع تفاقم المضاعفات.. كما ينبغي استخدام العسل؛ نظرًا إلى الفعالية الكبرى التي تميزه.. والتي تشبه تأثير الكريمات التي تعمل على التخلص من الفيروسات.

كما يمكن استخدام الفيتامينات في حماية الجسم من الفيروسات التي تنتج خلال الإصابة بالهربس التناسلي.. حيث تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي.

بما يعاون على محاربة العديد من الأمراض على اختلاف أنواعها؛ لذا فمن الأفضل استخدام فيتامين د لحماية الجسم.. كما يمكن استخدام فيتامين هـ لمحاربة الإجهاد.

ناهيك عن ضرورة استخدام فيتامين ج للحد من نوبات الهربس.. كما يمكن الاعتماد على الفازلين في التخفيف من الانزعاج الناتج عن التعرض إلى هذا المرض.

على أن يتم غسل اليدين جيدًا وتطبيق الفازلين موضعيًا على المنطقة المصابة.. ومن ثم يتم غسل اليدين مرة أخرى وتعقيمها بعد الانتهاء؛ لمنع تفشي العدوى.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج البهاق بالليزر

إلى هنا بات من السهل التعرف على تجربتي في علاج الهربس.. والطرق التي من شأنها أن تعاون على التخلص منه، ومن الأفضل استشارة الطبيب بخصوص تطبيق تلك الطرق.

إغلاق