حالات واتس اب دينيه ادعية مكتوبة ومصورة 2024

حالات واتس اب دينيه ادعية مكتوبة ومصورة 2024

تعتبر الأدعية الدينية هي الملجأ الرئيسي الذي يعود إليه المسلم حينما يختنق من الحياة أو عندما ينزل عليه البلاء، وما أجمل أن يجعل المسلم من الدعاء سلاح له ضد الأزمات والسوء فهو ينفعه في الدنيا والآخرة ويرفع من قدره بين العالمين.

  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم والمؤخر، اللهم يسر لي سبل السعادة وأبعد الفتن عن قلبي وروحي، واجعل لي من لدنك سندًا وسلطانًا نصيرًا.

حالات واتس اب دينيه مكتوبة

يصبح قلب المسلم نقيًا ويستجاب دعائه حينما يتقرب من الله سبحانه وتعالى بالخير ويبتعد عن الذنوب والمعاصي، وفي حقيقة الأمر يتعين على المؤمن أن يكون طيب المطعم لا يأكل من الحرام ويراقب نفسه في كل الخطوات، علاوة على ذلك يمنعها من اقتراف المنكرات التي تمنع الرزق وتجلب المصائب، ومن أشهر حالات الواتس الدينية ما يلي:

  • أسألك اللهم أن تجنبني الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري واصرف عني أصحاب النوايا السيئة، اللهم ارزقني الستر والسلامة.
  • اللهم يا مالك الملك نقني من الذنوب والمعاصي ويسر لي طريق الخير، اللهم ثبتني على دينك واكتب لي الستر والسعادة واجعلني طيب النفس قرير العين يا رحمن.
  • اللهم أنزل على أحبتي الرضا والتقوى والبركات، واصرف عنهم كل ما يزعجهم، اللهم أنت الأمل الدائم الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

حالات واتس اب دينيه

حالات واتس اب دينيه تريح القلب مكتوبة

يشعر القلب بالاضطراب كلما اقترف المسلم المعاصي، وفي حقيقة الأمر تضيق الحياة ويصبح الفرد في حالة سيئة كلما ابتعد عن الخالق جل جلاله، ومن الجيد أن يتقرب المؤمن إلى الله بكل أمر يجعل قلبه لينا، ويتعين عليه أن يجعل الدعاء حليفًا له ويمكن ترديد أدعية تريح القلب عبر الواتساب كالتالي:

اللهم ارزقني راحة القلب والضمير وحسن الحال، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم ارزقني التوفيق والسداد يا الله.

اللهم لا تشمت بي الأعداء، وارزقني الصبر وثبت قدمي على الصراط يوم تزل الأقدام، اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب واجعلني سلامًا للعالمين وكن بي رحيمًا يا رحمن.

اللهم ارزقني الستر الجميل والصبر على البلاء، اللهم استرني وجملني أمام الخلائق يا رحيم، اللهم عوضني واجعل النصر حليفًا لي أينما وضعت قدمي وهبني راحة الفكر يا رحيم.

حالات واتس اب دينيه

حالات واتس دعاء بالفرج

تضيق الحياه بالعبد ويتمنى الفرج من الله سبحانه وتعالى، وبالأخص إن كانت المعضلة التي يمر بها أليمة جدًا، وتجعله يشعر بالحزن الشديد وفي حقيقة الأمر يلجأ الفرد إلى رفع دعوات لله سبحانه وتعالى كي يزيح الهم والغم من قلبه ويرزقه الفرج القريب من حيث لا يحتسب، وأشهر أدعية الفرج التي يرددها العباد ما يلي:

  • اللهم نجنا من الهم والحزن وارزقنا الفرج القريب واصرف عنا البلاء والمصائب وسوء الأقدار، اللهم أبعد عنا كل من يضمر لنا الشر والسوء ويظهر لنا الخير.
  • اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك ولا تجعلني أحتاج لأحد، اللهم أغنني عن العالمين، اللهم سخر لي الطيبين أينما ذهبت وكن بي رحيمًا يوم القيامة يا جبار.
  • اللهم املأ قلبي بالإيمان واليقين، اللهم طهر قلبي من النفاق وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة، اللهم ارزقني حسن الختام وأبعد عني المصائب.
  • اللهم احفظني واحفظ لي أحبتي واصرف عنا الحاقدين والحاسدين، اللهم اجعلني أتمنى الخير لغيري، ويسر لي كل أموري القادمة واجعلها خيرًا لي يا رحمن.

اطلع على: أدعية تقوية الإيمان مكتوبة كاملة .. دعاء اليقين وحسن الظن

حالات واتس اب دينيه وادعية لنفسي

يتعين على الفرد أن يتذكر نفسه في الدعاء فكما يدعو للأهل والمقربين والأبناء يجب عليه ألا ينسى طلب الرحمة والمغفرة من ربه لنفسه، وفي الواقع تحلو الحياة حينما يجد المسلم دعائه مستجاب والأمنيات التي طلبها من الله قد تحققت في وقت قصير، لذا يزداد اليقين والإيمان بالله الواحد الأحد، ومن أهم الأدعية التي يجب على المسلم أن يقولها من أجل نفسه ما يلي:

اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد اللهم نجيني من الهم والكدر، اللهم ارفعني بين العالمين ويسر لي كل أمر شاق، اللهم احفظ لي ذريتي اللهم أغدق علي من النعيم ما يسعد قلبي.

اللهم يا رب كل شيء يا عالمًا بكل شيء، اللهم احفظني من شرار خلقك، اللهم فرج كربتي واسلل سخيمة صدري وكن لي معينًا على البلاء.

اللهم لا تبتليني في شيء أحبه وأدم علي النعم، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير النجاح وخير التوفيق، اللهم أدم علينا نعمك واجعلنا من الهادين الذين يتقربون إليك بالنوافل.

اللهم إني وجهت وجهي إليك وأسلمت نفسي إليك، فكن لي معينًا على الطاعة واجعلني صبور وقت الضيق، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا من حيث لا أحتسب.

اطلع على: دعاء شكر لله على النجاة من مصيبة كبيرة

حلات واتس اب دينية عن رمضان

حالات واتس آب رمضان 1444 حالات واتس آب رمضان 1444 حالات واتس آب رمضان 1444 حالات واتس آب رمضان 1444 حالات واتس آب رمضان 1444

أثر الدعاء في حياة الفرد

النصر والعزة

  • يساهم الدعاء في تحقيق النصر والعزة للمسلم، بالإضافة إلى ذلك يجعله ينتصر في المعارك، فقد كان سبب في نصرة المؤمنين في الغزوات.

التوكل على الله

  • الدعاء يجعل المسلم يعلم تمام العلم أن جميع الأمور بيد الله، بالإضافة إلى ذلك يعلمه العودة إلى الله في العسرى واليسرى.

طلب الحاجة

  • الدعاء يجعل المؤمن يسأل الله وحده ويبتعد عن سؤال العباد، بالإضافة إلى ذلك يشعر بالذل والانكسار بين يدي الخالق.

محو الخطايا

  • يساهم الدعاء في محو الخطايا وتخليص المؤمن من الذنوب العالقة به، علاوة على ذلك يفتح أبواب الرزق والخير.

تحقيق الطمأنينة

  • تتحقق الطمأنينة والراحة في حياة المؤمن حينما يدعو الله سبحانه وتعالى، ويشعر بالكثير من السعادة عندما يستجيب الله له.

إغلاق