خطبة محفلية عن اليوم الوطني 93 للمملكة قصير جداً

خطبة محفلية عن اليوم الوطني 93 للمملكة قصير جداً

قد تحتاج إلى خطبة محفلية لكي تلقيها على الحضور في ندوات الاحتفال باليوم الوطني .. فهي من بين الطرق الاحتفالية التي تشتمل على الكثير من المعاني والعبارات المؤثرة، وإليك خطبة جاهزة في السطور الآتية.

خطبة محفلية عن اليوم الوطني السعودي

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نجتمع اليوم للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. ذلك اليوم الذي كان بداية النجاح والتطور الذي شهدته المملكة العربية السعودية؛ نتيجة إلى توحيد رايتها تحت هذا الاسم.

فقد مر عليها العديد من الحكام الذين كان لهم دور كبير لا يمكن انكاره في النهوض بها.. والتقدم والتطور الذي تشهده إلى الوقت الحالي، فتلك الدولة التي حصلت على مكانة مرموقة بين الدول الأخرى سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

وعلى الرغم من الأزمات التي شهدتها الدولة على مر العصور.. ولكنها أصرت على البقاء وأصرت على النهوض ومواجهة كل المعتدين والأعداء، الذين حاولوا نهب الخيرات من أرضها وتدميرها ودفعها نحو الهاوية للانهيار.

لذا وجب علينا جميعًا التكاتف لدعم الدولة بالقدر الكافي.. والحرص دائمًا على النهوض بها نحو الأفضل، والحرص كذلك على محاولة تخريبها.. لأنها ولا تزال تشهد العديد من التحديات التي لن تمر مرور الكرام.

دعونا اليوم نحتفل بهذا اليوم الرائع ونحرص على دعم الانتماء إلى الوطن الحبيب وغرس تلك القيمة الهامة في نفوس أبناءنا الصغار.. لكي يعلموا قيمته وأهميته عند الكبر، ويحرصون على استكمال المسيرة فيما بعد نحو الحفاظ على الوطن الغالي والتقدم به إلى الأمام.

شكرًا لكم على هذا الوقت الممتع الذي مر ولم نشعر به.. ودعونا الآن ندعو الله -عز وجل- بأن يديم لنا الوطن الغالي، ويحفظه من الزوال.. وأن يكتب لنا السعادة على أرضه، ويعيننا على التصدي للأعداء والطامعين به.

اليوم الوطني السعودي

اقرأ أيضًا: أفضل أفكار مدرسية للاحتفال باليوم الوطني

أجمل خطبة محفلية عن اليوم الوطني 93 قصيرة

إلى جانب الخطبة المحفلية السالف عرضها.. وجب الإشارة إلى وجود العديد من النماذج التي يمكنك الاستعانة بها، ومنها ما يلي:

خلفيات وصور عن اليوم الوطني السعودي 93

الحمد لله الذي زيّن قلوب أوليائه بأنوار الوِفاق، وسقى أسرار أحبائه شراب لذيذ المذاق، وألزم قُلُوب الخائفين الوجل والإشفاق؛ فلا يدري الإنسان في أي الدواوين كُتب

ولا في أيّ الفريقيْن يُساق؛ فإن شاء فبفضله، وإن شاء فبعدله، ولا اعتراض على الملك الخلّاق، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، هو الأوّل فلا شيء قبله

والآخر فلا شيء بعده، والظاهر؛ فلا شيء  فوقه، والباطن فلا شيء بعده، وأشهد أن محمدًا رسول الإنسانيّة لكُلّ الإنسانيّة.

وبعد؛

فإن الهمم تُشحذ كلّ عامٍ في المملكة العربيّة السّعودية ابتهاجًا واحتفالًا باليوم الوطني السّعوديّ، وذلك حتى يستحضروا النقطة الفاصلة في تاريخ المملكة

وهي توحيد المملكة، وتحويل اسمها من مملكة الحجاز إلى اسمها الحالي، وقد حدثت الكثير من الأحداث والمناسبات في هذا اليوم

فقد حدثت في اليوم الوطني الخامس والسبعين إقرار هذا اليوم يوم أجازه رسميّةً في جميع المؤسسات الحكومية والخاصّة، وكان ذلك في عام ألفين وأربعة .

وكذلك افتُتحت جامعة الملك عبد الله جامعة للعلوم والتقنية، وكان ذلك في اليوم الوطني التاسع والسبعين، وكان ذلك في عام ألفين وتسعة من الميلاد.

اقرأ أيضًا: 8 أفكار مشاركة اليوم الوطني السعودي للأطفال

خطبة مكتوبة لليوم الوطني 93

خطبة محفلية عن اليوم الوطني السعودي 93

إليك نموذج آخر من خطبة محفلية عن اليوم الوطني التي يمكن استخدامها في الاحتفال .. والإشارة إلى مدى أهمية الانتماء إلى الوطن، وقد وردت فيما يلي:

أهلًا ومرحبًا بكم اليوم في هذا المجلس الذي نحتفل فيه بذكرى توحيد راية المملكة ..

ففي هذا اليوم حدثت تلك النقلة للدولة التي كانت السبب في النهوض بها وإعلاء مستواها وقدرها بين الدول الأخرى.. ومنذ ذلك الحين ويحرص الحكام على الحفاظ على تلك المكانة قدر المستطاع.

فقد تعرضت تلك الدولة العظيمة إلى العديد من الضغوطات والتحديات ولولا التصدي لها وأنها من بين الدول القوية لما بقيت إلى يومنا هذا.. ولتعرضت إلى الانهيار كما صار في العديد من الدول الأخرى.

ففي يوم 23 من سبتمبر من كل عام نحتفل بهذا اليوم المميز.. لنتذكر الإنجازات العظيمة التي قدمها القادة الشجعان لهذا الوطن الحبيب؛ وليكون هذا الأمر بمثابة الحافز لنا للنهوض بمستوى الدولة.. ورفع رايتها عاليًا.

كما أن الدولة تمنح أبناءها العطلة الرسمية للاحتفال بهذا اليوم المميز.. وبالعودة إلى التاريخ نجد أن هذا اليوم يصادف اليوم الذي صدر فيه المرسوم الملكي بأمر من الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716

ليتم الاحتفال بهذا اليوم.. كما قضى المرسوم بضرورة تحويل لقب الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

ليس ذلك وحسب بل وشهد هذا اليوم المميز العديد من المناسبات والأحداث الأخرى الهامة على مر التاريخ ما زاد من أهميته.. بدءً من عام 2005 إلى عام 2015

وعليه فقد وجب علينا الحرص على النهوض بهذا الوطن والعمل على تطويره دائمًا وأبدًا.. شكرًا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للأطفال

إغلاق