دعاء التوبة من العادة السرية عند الرجال والنساء

دعاء التوبة من العادة السرية عند الرجال والنساء

تعتبر العادة السرية من أسوأ الأمور التي يفعلها بعض النساء والرجال، لذا يتعين على كل فرد أن يعرف الأضرار التي تترتب عليها، علاوة على ذلك عليه أن يتوب إلى الله من فعل هذا الذنب العظيم الذي قد يجلب له المصائب والسوء.

  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك أن ترزقني بدون حساب، اللهم سخر لي كل شيء أريده وأعطني من كل ما أتمنى، اللهم ارزقني توبة نصوحة لا أذنب بعدها أبدًا.
  • اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك وانصرني على كل عدو ظالم، اللهم اكتب لي الثبات والستر وصدق القول والفعل، اللهم نجني كل أمر عظيم اللهم تب علي واهدني للحق.

دعاء التوبة من العادة السرية مكتوب

المؤمن التقي يتخلى عن فعل الأمور السيئة التي تأخذه إلى الذنوب والمعاصي، وفي الواقع يقوم بعض الأشخاص بعمل أمور لا تليق بالشرع أو السنة النبوية الشريفة .

وتعتبر العادة السرية من أبرز تلك الأمور والتي تجعل الفرد يشعر بالهم والغم، بالإضافة إلى ذلك يشعر بالذنب حيال تكرار هذا الأمر، لذا يتعين عليه أن يتوب إلى الله ويكثر من الاستغفار وأشهر دعاء للتوبة ما يلي:

اللهم اكتب لي توبة نصوحة وجنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تُغلق وسخر لي جنود الأرض واجعلني من المهتدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم ارزقني الصدق والثبات وقول الحق، اللهم ارزقني من خير ما ترزق عبادك المتقين الصالحين، اللهم إني أعوذ بك من الذنوب والمعاصي وسوء الحال اللهم ارزقني الرضا.

دعاء التوبه من العاده السريه عند الرجال والنساء

اطلع على: دعاء التوبة من الذنوب مستجاب مكتوب (اللهم إني أستغفرك)

دعاء لترك العادة السرية

يتعين على كل فرد يفعل العادة السرية أن يتخلى عنها، وبصفة عامة كثرة تكرارها يساهم في الإصابة ببعض الأمراض التناسلية التي تؤثر بشكل كبير على مستقبل الزواج .

لذا فالابتعاد عنها في فترة الشباب أمر ضروري ومن الجيد أن يلجأ المسلم إلى الله كي يساعده على التخلص منها وذلك بترديد دعاء التوبة من العادة السرية مستجاب:

  • اللهم سخر لي كل من تولى أمري، ولا تجعلني أحتاج لأحد سواك، اللهم غير حالي إلى أفضل حال واجعلني من التوابين والمتطهرين واجعلني أذكرك ذكرًا كثيرًا وأسبحك بكرة وأصيلا.
  • اللهم سخر لي ملائكة السماء وكل شخص لي عنده حاجة، اللهم استر عيبي واكتبني من التائبين المتقين، اللهم اجعلني من الطائعين ويسر لي سبيل السعادة اللهم اهدني إلى طريق الحق.
  • يا من بيده ملكوت كل شيء امحو الذنوب والخطايا عن قلبي، اللهم تولني في رحمتك واجعلني من التابعين لسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم المهتدين لطريق الحق.
  • يا رب اجعلني عبدًا صبورًا تائبًا يا من بيده العفو والملك، اللهم اجعلني من المقبولين عندك واعف عني يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء التوبه من العاده السريه عند الرجال والنساء

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب والتعب

دعاء للتوبة من العادة

يتمنى كل مسلم أن يتوب عليه الله من فعل الذنوب والمعاصي التي تجعله يشعر بالغم طوال الوقت، وتعتبر العادة السرية من أكثر الأشياء التي تجعل المسلم يشعر بالسوء كلما فعلها، بالإضافة إلى ذلك يرافقه تأنيب الضمير لأنه يعلم أن هذا الأمر مخزي وغير لائق به، ويفضل أن يتضرع لله رب العالمين حتى يتوب عليه من هذا الأمر كالتالي:

اللهم اغفر لي ذنبي وارزقني عملا صالحًا يقربني إليك، اللهم أصلح قلبي واجعلني من الصابرين الحامدين الشاكرين، اللهم جنبني الفتن ويسر لي سبيل السعادة.

اللهم تولني في رحمتك واجعلني من الوارثين، أرجوك يا الله أن تكون بي رحيمًا وأن تجنبني تقلبات الدهر، وأن تعطيني من خير ما تؤتي عبادك الصالحين.

يارب فوضت أمري إليك طالبا عفوك ورضاك، اللهم أصلح حال قلبي ويسر لي سبيل التوبة، اللهم ارزقني الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الحال، اللهم جملني بقلب رحيم ونفس صبورة.

اللهم امنحني فيضًا من التوفيق والرحمة والثبات على دين محمد، اللهم سترًا جميلا ورضا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، يا رب يسر الهدى واعف عني، وهبني صلاح النفس.

اطلع على: دعاء الاستغاثة من موت الغفلة المفاجي

دعاء التوبة من الذنوب

تساهم الذنوب في جعل المسلم يشعر بالهم والحزن وضيق الصدر، وما أجمل أن يكون العبد من التائبين الذين يكثرون من العودة إلى الله ويعترفون بذنوبهم كلما أخطأوا .

وفي حقيقة الأمر يقبل الله سبحانه وتعالى التوبة عن عباده، لذا يتعين على المؤمن ألا يترك نفسه يغرق في الذنوب والمعاصي، بل عليه أن يتوب إلى الله باستمرار ويردد دعاء التوبة من العادة السرية والذنوب والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم افتح لي أبواب الخير وارزقني الصحبة الصالحة، اللهم اجعلني من التائبين المقربين إليك القادرين على تجاوز الأزمات، أسألك يا رب أن تصرف عني المنكرات وسخر لي المخلوقات.
  • أسألك اللهم مددا من عندك، اللهم سخر لي من الأرزاق أجملها، أسالك أن تيسر لي كل أمر صعب وهبني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، وسخر لي كل شخص طيب.
  • اللهم إني أسألك القبول بين العالمين، يا رب ارزقني توبة نصوحة، واجعلني هينا لينّا مقبولًا بين العباد، وأبعد عن حياتي كل من يبغي لي الشر.

اطلع على: دعاء شكر لله على النجاة من مصيبة كبيرة

أمور تعين على التوبة من العادة السرية

يفضل ترديد دعاء التوبة من العادة السرية، علاوة على ذلك يتعين على الفرد معرفة الأمور التي تعينه على التخلص منها وهي كالتالي:

الخوف من الله

  • يجب أن يتذكر المسلم ربه حينما يقوم بعمل العادة السرية، لأن هذا الأمر يجعله يتراجع عن ارتكابه، ومن الجيد أن يكون مراقبًا لنفسه في كل خطوة يخطوها.

ذكر الله

  • ذكر الله له دور كبير في تغيير حياة المسلم والانتقال به من عمل الذنوب إلى فعل الحسنات والصالحات، وما أجمل أن يتذكر المسلم ربه في أي لحظة يرتكب فيها معاصي.

مجاهدة النفس

  • يتعين على المسلم أن يجاهد نفسه ويتوب إلى الله إن قام بفعل أي عمل مشين يغضب الرحمن، ومن الجيد أن يحاسب نفسه كل ليلة.

تعلم الصبر

  • يتعين على المسلم أن يتعلم الصبر، علاوة على ذلك عليه أن يكثر من الاستغفار إن وجد نفسه يعود إلى فعل العادة السرية بعد أن توقف عنها.

الزواج

  • يعتبر الزواج خير علاج لمشكلة العادة السرية، وفي الواقع يتعين على العبد أن يتوب من ارتكاب هذا الأمر المشين.

إغلاق