دعاء الخنقة وضيق التنفس والخنقة مكتوب

دعاء الخنقة وضيق التنفس والخنقة مكتوب

يشعر الفرد بالضيق والهم في الكثير من الأحيان حينما يمر بمشكلة في حياته ولا يستطيع حلها بشكل مباشر، وفي الحقيقة تنشأ الكثير من المشكلات بسبب اختلاف وجهات النظر بين الناس، لذا يتعين على الفرد سماع الطرف الآخر أولا.

  • أسألك يا رب العباد أن تفرج همي وتصرف عني السوء، اللهم اجعلني من المهتدين المتقين ويسر لي كل أمر عسير، اللهم اصرف عني الهم والحزن السوء واكتب لي السعادة.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم إني أسألك النجاة من الهم والغم والضيق، اللهم اصرف عني الشدائد والسوء.

دعاء الخنقة وضيق التنفس

يسيطر الشيطان على الفرد حينما يكون غاضبًا ويوسوس له بأن يفعل أشياء سيئة، لذا يشعر بالخنقة ويعاني من ضيق التنفس حينما يرتكب أي خطأ أو معصية، وبصفة عامة يستطيع الفرد التخلص من كل هذا الأمر بأن يجلس إن كان واقفًا أو يذهب من المكان لكي يتوضأ، علاوة على ذلك يمكنه التخلص من الضيق بقول الدعاء التالي:

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وسوء الحال وأعوذ بك من ثقل الصدر وعدم الراحة والبعد عن الله، اللهم اجعلني من المقربين إليك الطائعين لك المقيمين حدودك.

اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين واصرف عني البلاء وقني شر الفتن.

دعاء الخنقة وضيق التنفس

دعاء ضيق النفس والاكتئاب

يشعر الفرد بالاكتئاب حينما يمر بالكثير من الأحداث والمشكلات التي لا يتمكن من حلها، لذا يقف عاجزًا ويشعر بالضيق الشديد، علاوة على ذلك يجد نفسه لا يتقدم في العمل وينقطع عن مواصلة الأصدقاء والرفقاء.

ومن الجيد أن يعود الفرد لله سبحانه وتعالى ويذكره كثيرًا، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله كي يخلصه من الهم والضيق كالتالي:

أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تقيني شر فتن الزمان وأن تصرف عني الاكتئاب وضيق النفس، اللهم إني أسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم يا مغير الحال والأحوال غير حالي إلى أفضل حال، اللهم أبعد عني الضيق الذي يسكن صدري وارزقني فرجا قريبا واكتب لي السعادة وطيب العيش وحسن الحال.

اللهم أبعد عني الاكتئاب واجعل صدري ممتلئ بالإيمان، اللهم ارزقني الأمان والطمأنينة واجعلني من المقربين إليك اللهم أعني على طاعتك وحسن عبادتك واجعلني من الذاكرين.

أسألك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض أن تغفر خطيئتي وتصرف عني وساوس الشيطان، اللهم أبعد عني الاكتئاب وغير حالي إلى أفضل حال برحمتك يا هادي المضلين.

دعاء الخنقة وضيق التنفس

اطلع على: دعاء عدم الخوف من الناس والموت مكتوب

كيفية التخلص من الهم والحزن

يفضل قول دعاء الخنقة وضيق التنفس لأن له دور كبير في تخليص الفرد من الهم والحزن الذي يسيطر على قلبه، بالإضافة إلى ذلك يمكن عمل التالي:

كتابة الهموم

  • يفضل أن يكتب الفرد الهموم والأحزان التي ترافقه ويحاول أن يفهم كل مشكلة، ويسعى إلى حلها ولا يترك المواقف تتراكم.

الاستمتاع بالحياة

  • يتعين على الفرد أن يستمتع بكل لحظة في حياته ولا يدع اليوم يمر دون أن ينتفع به، وعليه أن يحول الأشياء السيئة إلى أمور يحبها.

ممارسة التمارين

  • التمارين الرياضية لها دور كبير في تخليص الفرد من الضيق والهم الذي يسكن قلبه، ويفضل ممارستها في بداية اليوم.

النوم الكافي

  • يشعر الكثير من الأشخاص بالضيق طوال اليوم، بسبب عدم أخذ قسط كافي من النوم، لذا يكون الانزعاج رفيقًا لهم من بداية اليوم حتى نهايته.

الرضا

  • يعتبر الرضا بالحال من أكثر الأمور التي تخلص الفرد من الضيق وتجعله يتقبل الأقدار بصدر رحب دون سخط أو حزن.

اطلع على: صيغة دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب

دعاء ضيق النفس والخوف

يعتبر الخوف من أكثر الأمور التي تدخل إلى قلب الفرد فتجعله يشعر بالضيق الشديد، وأحيانا لا يستطيع التنفس بشكل طبيعي، ويعد هذا الأمر من الأمور السلبية التي يمر بها طوال حياته .

ويتكرر هذا الموقف عند رؤية شخص لا يحبه الفرد أو المرور بمشكلة لا يستطيع حلها، ومن الجيد ترديد دعاء ضيق النفس والذي يتمثل فيما يلي:

  • اللهم اصرف عني ما أخشى حدوثه واجعل طريقي مضيئًا واكتب لي الأمن والسلام، اللهم اصرف عني الهموم والكرب والأحزان وارزقني السلامة والغنيمة من كل بر.
  • اللهم ارزقني السعادة التي لا تزول والمال الحلال الذي لا ينفد، اللهم فرج كربي واصرف عني البلاء وقني شر الفتن وتقلبات الدهر، اللهم أبعد عني كل أمر سيء.
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري اللهم ارزقني التوفيق والسعادة، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا مغيث أغثني من الهم والحزن اللهم أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي أنت ربي المستضعفين وأنت ربي، اللهم ارزقني القوة والثبات واليقين.

اطلع على: دعاء يذهب الخوف الشديد من شخص

دعاء الخنقة والهم

قد يتوقف قلب الإنسان وتنتهي حياته تمامًا عندما يمر بصدمة كبيرة تجعله لا يستوعب ما حدث، وفي حقيقة الأمر يشعر بضيق النفس في البداية ثم يتطور هذا الأمر حتى تتوقف حياته تماما، لذا يتعين على الفرد أن يكون صبورًا وأن يأخذ نفسًا عميقًا، حتى يستوعب أبعاد المشكلة التي يعاني منها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يتضرع إلى الله بقول التالي:

  • اللهم أبعد عني الضيق والعجز والكسل وارزقني القوة والنشاط وأحسن لي مستقبلي، اللهم يا خفي الألطاف نجني مما أخاف واكتب لي الخير في كل خطوة أخطوها يا عزيز يا جبار.
  • اللهم أعطنا حتى ترضينا وشفع رسول الله فينا، اللهم احشرنا مع المتقين الأبرار وهب لنا من لدنك رحمة يا مالك الملك يا عزيز يا جبار.
  • اللهم اجعلني بخير حال واصرف عني البلاء والهم والحزن وضيق الحال، يا رب نجيني من الفتن واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
  • اللهم اهدي قلبي ويسر لي أمري وردني إليك ردًا جميلا واصرف عني ما يقلق روحي، وأبعد عني تشتت الذهن وسوء الحال.

اطلع على: دعاء التخلص من الضيق والهم والاكتئاب مستجاب بأذن الله

إغلاق